الثورة نت../

أقام ناشطون سلميون، الإثنين، وقفة احتجاجية رمزية معبرة أمام القنصلية الأمريكية في مدينة فانكوفر الكندية للتضامن مع فلسطين واليمن، وإحياء للذكرى الـ76 للنكبة في فلسطين.

وفي هذه الفعالية التي نظمت من قبل منظمة ماو للسلام (MAWO)، دعا المشاركون الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وغيرها من الدول الإمبريالية إلى التوقف عن قصف اليمن، مع الاعتراف بالتضامن الثابت والبطولي لليمن مع فلسطين.

وقالت رئيسة المنظمة السيدة جانيين سلونكي: إنه في الأشهر السبعة الماضية، قتلت القوات الصهيونية أكثر من 42,500 فلسطيني وجرحت أكثر من 79,200، بينهم أكثر من 17,000 طفل.

وأشارت إلى أنه على الرغم من ذلك، تواصل الحكومة الأمريكية تقديم دعم كبير للكيان الصهيوني.

ولفتت إلى أنه في 30 مارس الماضي، وافق البيت الأبيض على حزمة بقيمة 2.5 مليار دولار من الطائرات المقاتلة والقنابل للكيان الصهيوني، بما في ذلك 1,800 قنبلة “بونكر باستر” MK84 زنة 2000 رطل.. علاوة على ذلك، في 26 أبريل، وقع الرئيس بايدن تشريعًا لحزمة مساعدات عسكرية إضافية بقيمة 13 مليار دولار لهذا الكيان.

وطالبت بوقف القصف على غزة واليمن، وحيت الموقف البطولي للشعب اليمن في موقفهم لكسر حصار غزة وطلبت أيضا بوقف العدوان على اليمن.

بدوره أوضح الناشط السياسي أبوحيدر الجبوبي، حجم المأساة الإنسانية والحصار على الشعب اليمني منذ أكثر من ثمان سنوات.. مطالبا أمريكا وكندا ودول العدوان بوقف العدوان على اليمن ورفع الحصار الاقتصادي والجوي وصرف المرتبات المتأخرة.

كما طالب الحكومة الأمريكية والكندية بعدم الزج بجنودهم في معركه خاسره في البحر الأحمر والعمل على إحلال السلام وايقاف القتل في كلا من غزة واليمن.

ويذكر أن التجمع الأسبوعي تظمن وقفة احتجاجية من أجل آرون بوشنل، الجندي العامل في القوات الجوية الأمريكية الذي أشعل النار في نفسه بشكل مأساوي في 25 فبراير أمام السفارة الصهيونية في واشنطن العاصمة، احتجاجًا للمطالبة بحرية فلسطين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

تظاهرات يمنية حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية

تظاهر آلاف اليمنيين، اليوم الجمعة، في عدد من المحافظات، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 245 على التوالي.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 245 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

وشهدت العاصمة صنعاء، خروج الآلاف في تظاهرة حاشدة تحت عنوان "مع غزة .. تطوير القدرات وتصعيد العمليات"، دعما لصمود غزة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة باستمرار "العدوان" الإسرائيلي على غزة وتواصل الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن، وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وردد المحتجون، الشعارات المنددة بمواصلة الكيان الصهيوني بدعم ومساندة أمريكية وأوروبية جرائمه ومجازره المروعة بحق الشعب الفلسطيني في سياق حرب الإبادة الشاملة للشهر الثامن على التوالي، والتي نتج عنها أكبر تدمير وتخريب وإفساد في الأرض وإهلاك للحرث والنسل.

 

ونددت التظاهرة، باقتحام العدو الصهيوني باحات المسجد الأقصى وتدنيسه، واستمراره في ارتكاب جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني بدعم أمريكي بريطاني، وبصورة وحشية لا مثيل لها، تكشف قبح وخبث وإجرام وحقد هذا الكيان.

 

ورددت الجماهير المحتشدة، الشعارات المؤكدة على ثبات موقف اليمن الداعم والمناصر للشعب الفلسطيني المظلوم، ومواصلة التعبئة والنفير العام والاستعداد والجهوزية العالية لمواجهة أعداء الأمة الإسلامية.

 

وأوضح بيان صادر عن المسيرة، أن خروج الشعب اليمني اليوم في كل الساحات والميادين وبهذه الحشود المليونية يؤكد مناهضته للعدوان الأمريكي الصهيوني المستمر ضد أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم.

 

وعبر عن الإدانة والاستنكار للتصعيد الخطير للجرائم الأمريكية الصهيونية المتواصلة منذ ثمانية أشهر ضد الشعب الفلسطيني المظلوم واقتراف الجرائم النكراء والمجازر الكبرى بحق المتضورين جوعا ممن شردتهم آلة القتل والدمار الأمريكية الصهيونية في قطاع غزة.

 

كما أدان البيان واستهجن تدنيس العدو الصهيوني لحرمة المسجد الاقصى والإساءات للنبي عليه الصلاة والسلام، والتي تمثل انتهاكا مقيتا للمقدسات وإساءة لكل مسلم، مستنكراً جرائم العدو المتواصلة ضد أرواح وممتلكات الفلسطينيين في القدس والضفة وكل فلسطين.

 

وأشار البيان، إلى ما يعيشه الشعب الفلسطيني المظلوم منذ 245 يوما تحت القصف، والتدمير، والحصار، وما ترتكب بحقه من جرائم وحشية على أيدي أكابر المجرمين في الأرض من اليهود الصهاينة والأمريكان في عدوان كامل وشامل ضد المسلمين ومقدساتهم، يقابل ذلك صمود أسطوري للشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال.

 

وشهدت مدينة تعز اليوم الجمعة، تظاهرة شعبية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

 

وندد المحتجون، بالمجازر البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيمات للنازحين بمدينة رفح، والتي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا والجرحى من المدنيين.

 

وحيّا المشاركون مواقف الدول الأوروبية التي أعلنت اعترافها الرسمي بدولة فلسطين مؤكدين بأن الاعتراف يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني آملين بان تحذو دول العالم حذوهم.

 

كما ندد المتظاهرون باستمرار الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز منذ نحو 10 سنوات، معتبرين أن هذه الجريمة تتشابه مع جريمة حصار جيش الاحتلال لغزة، مطالبين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بسرعة التحرك لإنهاء هذا الحصار.

 

وفي مدينة الحديدة، رفع المحتجون العلم الفلسطيني ورددوا هتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية وحقها في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي بشتى الطرق بما فيها المقاومة المسلحة التي كفلتها كل المواثيق الدولية.

 

وشهدت مدينة مأرب، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية غاضبة للتنديد بالمجازر الصهيونية المستمرة بحق المدنيين النازحين في مدينة رفح.

 

وردد المشاركون في الوقفة، هتافات وشعارات غاضبة، ورفعوا لافتات كتبوا عليها عبارات عبرت عن إدانتهم الشديدة لاستمرار المجازر المروعة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين في مدينة رفح المكتظة بمئات الالاف من النازحين بشكل متواصل وممنهج.

 

واستنكر المحتجون، استمرار قصف الاحتلال على المناطق المكتظة بالسكان في مدينة رفح بشكل متواصل ومكثف وإصراره على توسيع عملياته العسكرية في المدينة التي تأوي أكثر من مليون وأربعمائة ألف نازحا ضارباً بقرارات محكمة العدل الدولية وإجراءاتها العاجلة عرض الحائط.

 

وندد المحتجون بصمت المجتمع الدولي وبمواقفة المخزية إزاء ما يتعرض له المدنيون الفلسطينيون في مدينة رفح ومخيم جباليا بقطاع غزة وفي مخيم جنين بالضفة الغربية وفي كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة من جرائم وحشية مروعة يرتكبها جيش الاحتلال ومستوطنوه المتطرفون بحق أبناء الشعب الفلسطيني بشكل يومي على مرأى ومسمع العالم أجمع.

 

وفي ذمار وعمران وإب وصعدة، تظاهر آلاف المواطنين تضامنا مع أبناء غزة، مشددين المحتجون على ضرورة وقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة ووقف جرائم الاحتلال، مطالبين بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم في القطاع والتي استهدفت كل شرائح الشعب الفلسطيني.


مقالات مشابهة

  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واليمني
  • تعز.. وقفة احتجاجية لصحفيين تنديدا بالحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر المعتقل في سجون الانتقالي بعدن
  • فلسطين: نحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية “المجازر” الإسرائيلية
  • لقاء يبحث تعزيز التعاون التجاري والصناعي بين فرنسا واليمن
  • رئيسة الوزراء الدنماركية تتعرض للضرب.. والقبض على المشتبه به
  • الوسطى الأمريكية: تدمير طائرات مسيرة وصاروخين باليستيين في مناطق الحوثيين في اليمن
  • وقفة بجامعة بروكسل تنديدا بالهجمات الإسرائيلية على غزة
  • تظاهرات يمنية حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية
  • وقفة مسلحة لأبناء التحرير بأمانة العاصمة تضامناً مع الشعب الفلسطيني