كشف الإعلامي باسم يوسف عن قيامه بتجربة الغمر في الماء البارد «المثلج» عبر حسابه الرسمي على موقع الصور انستجرام، ولكن ماهي فائدة هذه الجلسات التي بدأت في الانتشار سريعًا في جميع أنحاء العالم، فالغمر في الماء البارد يقوم به الكثير من المؤثرين الصحيين والمشاهير والرياضيين والمدربين.

أخبار متعلقة

هل شرب الماء البارد في الطقس الحار يؤدي إلى سكتة قلبية؟.

. «زمالة القلب المصرية» توضح

منها الماء البارد.. أبرز أخطاء شرب الماء خلال موجة الطقس الحار

روشتة طبية للتعامل مع حرارة الطقس: «احترس من الماء البارد»

View this post on Instagram

A post shared by Bassem Youssef (@bassem)

وفقًا لموقع «هيلث إن» يمكن أن يساعد العلاج بالغمر البارد في تقليل وجع العضلات، وتهدئة حالتك بعد التمرين، ومساعدة جهاز المناعة والتمثيل الغذائي، وحتى تحسين مزاجك

ما هو العلاج بالماء البارد؟

العلاج بالماء البارد هو ممارسة استخدام الماء الذي تبلغ درجة حرارته أقل من المعتادة بشكل كبير، ويُعرف أيضًا باسم العلاج المائي البارد، وكانت هذه الممارسة موجودة منذ آلاف السنين لكن التعديلات الحديثة تشمل حمامات الجليد، والاستحمام اليومي السريع، والسباحة في الهواء الطلق، وجلسات العلاج بالغمر بالماء البارد.

فوائد العلاج بالماء البارد

يعتقد مؤيدو هذه التقنية أن العلاج بالماء البارد يمكن أن يحسن الدورة الدموية ويعمق النوم، ويزيد من مستويات الطاقة، ويقلل من الالتهابات في الجسم، الدراسات تشير إلى أن الرياضيين الذين ينقعون في الماء البارد لفترات قصيرة بعد التمرين يعانون من ألم عضلي أقل في وقت لاحق.

وفقًا للخبراء الطبيين، فإن السبب في أن الماء البارد يساعد في تخفيف الألم هو أنه يتسبب في انقباض الأوعية الدموية وبالتالي تقلل هذه الخطوة من تدفق الدم إلى المنطقة مما يساعد على تقليل التورم والالتهاب.

ليس هذا فقط، بل يمكن أن الغمر في الماء البارد يمكن أن يساعد في خفض درجة حرارة جسمك بشكل أسرع.

الماء البارد ليس علاجًا لأي حالة صحية عقلية فقط، لكن بعض دراسات الحالة تشير إلى أن السباحة في المياه المفتوحة الباردة ساعدت في تخفيف أعراض الاكتئاب والقلق لدى بعض الأشخاص.

هناك بعض الأدلة على أن العلاج بالماء البارد يمكن أن يحفز جهاز المناعة في الجسم، وتوصلت آخر الدراسات أن التعرض اليومي للماء البارد يمكن على مدى أسابيع أو شهور، تعزيز المناعة ضد الأورام.

وفقًا للمؤثرين الصحيين، يمكن أن تؤدي تأثيرات التعرض للبرد إلى زيادة قدرتك على حرق السعرات الحرارية، فقد أظهرت بعض الدراسات أن الغمر في الماء البارد يمكن أن يسرع من معدل الأيض، وهو المعدل الذي يستخدمه جسمك للطاقة وحرق السعرات الحرارية.

الماء البارد الغطس في الماء البارد الم العضلات الدائم العضلات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الماء البارد العضلات زي النهاردة فی الماء البارد

إقرأ أيضاً:

الفصائل الفلسطينية توجه رسالة إلى الحجاج في يوم عرفة.. ماذا قالت؟

وجه المتحدث باسم الفصائل الفلسطينية أبوعبيدة، رسالة إلى الحجاج في يوم عرفة، بحسب ما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

أبو عبيدة: تذكروا إخوانكم في غزة

وقال «أبوعبيدة»: «ندعو حجاج بيت الله الحرام أن يتذكروا إخوانهم في غزة وفلسطين بدعواتهم الخالصة في المشاعر المقدسة وأثناء مناسك الحج، وأن يستحضروا غزة وشعبها الصابر ومجاهديها في هذه الأوقات العظيمة المباركة».

وأضاف: «إننا إذ يؤدي ضيوف الرحمن فريضة الحج فإننا نؤدي فريضة الجهاد ضد أعداء الله المحتلين الغاصبين نيابة عن أمة الإسلام الكبيرة».

واستكمل المتحدث باسم الفصائل الفلسطينية: «طوفان الأقصى انطلق من أجل ثالث الحرمين الشريفين، ومناسك الحج هي فرصة لنذكّر أمة الملياري مسلم بحقيقة صراعنا مع عدونا الذي ينتهك مسرى رسول الله ويعيث فيه فسادًا وتهويدًا كل يوم».

مقالات مشابهة

  • كيف تستخدم نصائح Google Gemini لتحسين تجربة ChatGPT
  • طريقة عمل سلطة الزبادي لسفرة العيد| تساعد على الهضم
  • لسفرة عيد الأضحى.. طريقة عمل سلطة الفتوش
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • الفصائل الفلسطينية توجه رسالة إلى الحجاج في يوم عرفة.. ماذا قالت؟
  • مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : سم النحل يساعد على التخلص من الآلام المزمنة أسفل الظهر
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • "هذه أعمالهم" ماذا يفعل الحجاج في يوم التروية؟
  • الخليج يعتمد بالكامل على الذكاء الاصطناعي.. لكن ماذا عن الماء
  • ما هي فوائد الصوم يوم عرفة ؟