روما-سانا

أكد تجمع طلابي إيطالي مؤيد لفلسطين أن التحركات الطلابية تدعو إلى وقف الإبادة الجماعية في فلسطين، إلا أن ما تتلقاه من المؤسسات يقتصر على الهراوات فقط.

ونقلت وكالة آكي الإيطالية عن مجموعة من الطلاب احتشدوا في حديقة جامعة روما الأولى، لا سابينتسا قولهم: ” نحن حركة طلابية عالمية، وهناك مخيمات أقيمت في جامعات البلاد طولاً وعرضاً، وكل هذه المخيمات تقول إنها تريد وقف الإبادة الجماعية في فلسطين”.

وأضاف المشاركون: ” مطالباتنا لا تقتصر على مجرد تعليق الاتفاقيات مع “إسرائيل” فحسب بل نطالب بالحلول السياسية الناجعة لا بتلك السلمية الزائفة، ونحن نطالب بها في الأماكن التي تتشكل فيها المعرفة”.

وتابعوا: ” سئمنا اللامبالاة، الجدار المطاطي الذي تضعه المؤسسات تجاهنا، وعاملتنا بالهراوات فقط، نريد مناقشة تبدأ مع رئيسة الجامعة لنتحدث معاً عن المقاطعة الأكاديمية”.

ويوم أمس الأول شهدت جامعة تورينو في مقاطعة بييمونتي مظاهرة طلابية شارك فيها مئات الطلاب أمام مقر رئاسة الجامعة تعبيراً عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تعهدوا خلالها بمواصلة الاحتجاجات والاعتصامات، لافتين إلى أنها ستتوج بمسيرة مؤيدة لفلسطين يوم السبت المقبل إحياء للذكرى الـ 76 للنكبة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مظاهرة حاشدة في روما تندد بمجازر إسرائيل في رفح

شهدت العاصمة الإيطالية روما، أمس الجمعة، مظاهرة احتجاجية حاشدة ضد الهجمات التي تشنها إسرائيل على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وتجمع حوالي ألفي شخص عند مدخل جامعة سابينزا في روما احتجاجا على هجمات إسرائيل في رفح وغيرها من مناطق قطاع غزة.

وقام الطلاب بنصب خيام وتنظيم فعاليات لدعم فلسطين، وتمدد بعضهم على الأرض أمام الحرم الجامعي محاكين الأحداث التي شهدتها غزة، كما تم تشغيل أصوات القنابل المسجلة خلال قصف غزة عبر مكبرات الصوت، للإشارة إلى معاناة الفلسطينيين.

وفي وقت لاحق، سار المتظاهرون نحو ميدان تيبورتينا، حاملين لافتات تتضمن عبارات تندد بالإبادة الجماعية في غزة وأخرى تطالب بالحرية لفلسطين.

لافتة بعدة لغات تطالب بوقف الإبادة الجماعية (وكالة الأناضول)

وقال الطالب ريكاردو إنه يشارك في الفعالية للتعبير عن رفضه للإبادة الجماعية، وشدد على ضرورة أن تتخذ الحكومة الإيطالية موقفا ضد الإبادة الجماعية في غزة، وأن تنهي جامعة سابينزا اتفاقياتها مع إسرائيل.

بدورها دعت المتظاهرة ميكيلا إلى مقاطعة إسرائيل وفرض عقوبات عليها وإدانتها لأنها ترى نفسها فوق القانون.

وقالت ميكيلا إنه لو كان هذا الوضع يتعلق بأي بلد آخر لكان تعرض للمقاطعة الدولية من جميع الحكومات والمنظمات الدولية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 118 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل عدوانها على غزة متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية تطالبها بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية وتحسين الوضع الإنساني في غزة.​

مقالات مشابهة

  • روما.. مظاهرة حاشدة تندد بهجمات إسرائيل على رفح
  • مظاهرة حاشدة في روما تندد بمجازر إسرائيل في رفح
  • بسبب الإعجاب بتغريدة مؤيدة لفلسطين.. "العمال البريطاني" يمنع مرشحة مسلمة من تمثيله
  • بسبب الإعجاب بتغريدة مؤيدة لفلسطين.. العمال البريطاني يمنع مرشحة مسلمة من تمثيله
  • بالفيديو.. الشرطة الألمانية تقمع بعنف مظاهرة مؤيدة لفلسطين
  • الشرطة السويدية تقمع مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين ومنددة بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة
  • منصور: الاحتلال ما زال يتحدى العالم باستمرار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • أطلقت الكلاب صوبها.. شرطة السويد تقمع مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين
  • أطلقت الكلاب صوبها.. شرطة السويد تقمع مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين (شاهد)
  • مبادرة طلابية لتصميم هوية بصرية للمؤسسات الحرفية