أطلقت وزارة الداخلية خدمة الهوية الرقمية للقادمين إلى المملكة بتأشيرة حج هذا العام 1445 هـ.
وذلك في إطار جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين لتمكين التحول الرقمي، وتسخير التقنية لخدمة الإنسان وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة "الداخلية" تطلق ختمًا خاصًا للمستفيدين من "طريق مكة"الشورى يدعو لإدراج محتوى تعليمي عن إدارة النفايات بالمناهج الدراسية .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الداخلية تطلق خدمة الهوية الرقمية للقادمين بتأشيرة حج هذا العام- أرشيفية اليوم- إكس الداخليةهوية رقميةوأوضحت الوزارة أن الهوية الرقمية للحجاج التي تم تطويرها بالتعاون مع وزارتي الخارجية والحج والعمرة والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، تمكن ضيوف الرحمن من إثبات هويتهم إلكترونيًا عبر منصتي (أبشر) و(توكلنا)، وذلك لتسهيل استخدامها في رحلتهم، ما يعزز من جودة الخدمات المقدمة لهم، وتحسين تجربتهم وإثرائها.
ويأتي تدشين الهوية الرقمية لضيوف الرحمن، للوصول إلى أعلى معايير الجودة في خدمتهم، ومواكبة التطور في مجالات التحول الرقمي في الخدمات المقدمة لهم خلال فترة وجودهم في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض الحج وزارة الداخلية تأشيرة الحج موسم الحج الهویة الرقمیة

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية: نعمل طوال العام على تطوير الخدمات المقدمة للحجاج

أوضح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، آلية عمل الوزارة بشأن خدمة ضيوف الرحمن.

وأضاف الوزير، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن الوزارة تعمل طوال العام وعلى مدار الساعة لتطوير كل ما يتعلق بالخدمات المقدمة للحجاج مع مواكبة احتياجات وظروف الحجاج والأعداد التي تفد إلى الحج.

يأتي ذلك وسط منظومة خدمات متكاملة يتم العمل عليها بالتنسيق بين جميع الجهات ذات الصلة بالحج، ومن بينها وزارة الشؤون الإسلامية والهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين ووزارة الحج والعمرة، وبقية القطاعات؛ بهدف تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن.

فيديو | وزير الشؤون الإسلامية د. عبد اللطيف آل الشيخ: تعمل الوزارة طوال العام لتطوير الخدمات المقدمة للحجاج#نشرة_التاسعة#الإخبارية pic.twitter.com/IuDnt71lmj

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) May 27, 2024

مقالات مشابهة

  • رئاسة الشؤون الدينية بوكالة المسجد النبوي تطلق خطتها التشغيلية لموسم الحج
  • «نفاذ» يحقق التكامل مع المنصات الحكومية
  • شرطة عُمان السلطانية تدشن خدمات رقمية جديدة ومطورة
  • تطبيق "نفاذ" يحقق التكامل مع أكثر من 500 منصة وتطبيق حكومي
  • تطبيق “نفاذ” يحقق التكامل مع أكثر من 500 منصة وتطبيق حكومي
  • "سدايا" تعزز خدماتها الرقمية في مبادرة "طريق مكة" بمطار أديسومارمو
  • "الجمارك" شريك تيسير الحج في مبادرة طريق مكة للقادمين من إسطنبول
  • وزير الشؤون الإسلامية: نعمل طوال العام على تطوير الخدمات المقدمة للحجاج
  • "الموارد البشرية".. ورشة عمل للتعريف بالخدمات المقدمة في موسم الحج
  • أمين اتحاد المستشفيات العربية لـ"اليوم": الذكاء الاصطناعي يعزز الخدمات الصحية للحجاج