أكد أنطونيو بيدرو روكي، النائب الأول لرئيس الجمعية البرلمانية لدول البحر المتوسط، حصول الرئيس السيسي على جائزة بطل السلام 2024، إنما يؤكد دور الرئيس السيسي في دعم جهود السلام بالمنطقة.

وأعرب أنطونيو عن بالغ سروره وتقديره للرئيس السيسي، مؤكدًا أن هذا التكريم يُعد تشريفًا كبيرًا ليس للرئيس فحسب، بل لكافة الشعب المصري الذي يمثله.

وأشاد روكي، خلال كلمته أثناء احتفالية تسليم جائزة بطل السلام 2024 للرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي نقلها الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج "على مسئوليتي"، على قناة صدى البلد، بالدور الفعّال الذي لعبه الرئيس السيسي في تحقيق السلام، خاصةً جهوده المتواصلة في قطاع غزة، حيث سعى جاهدًا لإيجاد حل سلمي يُنهي النزاع ويُحقق الاستقرار في المنطقة، ولم يقتصر الأمر على المفاوضات فحسب، بل تعداه إلى تقديم المساعدات الإنسانية وتسهيل عملية دخول الشاحنات الإغاثية عبر معبر رفح، ما يُظهر التزام مصر بدعم الشعب الفلسطيني.

وفي ختام كلمته، لفت "روكي" الانتباه إلى أن الجهود المصرية في غزة تُعد نموذجًا يُحتذى به في السعي نحو تحقيق السلام والأمان للجميع، مُعربًا عن أمله في أن تُثمر المفاوضات عن حل دائم وعادل يضمن حقوق الشعوب ويُنهي الصراعات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي غزة فلسطين الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

تعرف على رسالة الكونجرس الأمريكي للرئيس السيسي بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وفد الكونجرس الأمريكي أن زيارته تأتي في إطار الأهمية الخاصة التي توليها بلاده للشراكة الاستراتيجية مع مصر، منوهين إلى إسهامها الكبير كركيزة للاستقرار الإقليمي، وتقديرهم للجهود المصرية لإرساء السلام والأمن بالمنطقة، لافتين في هذا السياق إلى الدور المصري الجوهري في دفع الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين والرهائن والأسرى، بالإضافة إلى الجهود الهائلة التي بذلتها مصر، ومازالت تضطلع بها، لإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، معربين عن بالغ الشكر والتقدير لدور مصر والقيادة المصرية في هذا الصدد.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، وفداً من أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، برئاسة السيناتور جيري موران عضو لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الوفد الأمريكي أكد أن زيارته تأتي في إطار الأهمية الخاصة التي توليها بلاده للشراكة الاستراتيجية مع مصر، منوهين إلى إسهامها الكبير كركيزة للاستقرار الإقليمي، وتقديرهم للجهود المصرية لإرساء السلام والأمن بالمنطقة، لافتين في هذا السياق إلى الدور المصري الجوهري في دفع الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين والرهائن والأسرى، بالإضافة إلى الجهود الهائلة التي بذلتها مصر، ومازالت تضطلع بها، لإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، معربين عن بالغ الشكر والتقدير لدور مصر والقيادة المصرية في هذا الصدد.

وشهد اللقاء حواراً معمقاً حول مجمل الأوضاع الإقليمية، أكد خلاله الرئيس ضرورة تكثيف الجهود لاحتواء الموقف ووقف الحرب، بما يضع حداً للمأساة الإنسانية المستمرة التي يعيشها أهالي قطاع غزة ويحول دون توسع الصراع وامتداده، مشدداً على المخاطر الناجمة عن العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وتداعياتها الإنسانية والأمنية. 

كما شدد الرئيس على ضرورة الانخراط الدولي الجاد في تطبيق حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، بوصفه مسار تحقيق العدل والسلام والأمن لجميع شعوب المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في بكين.. فيديو
  • مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في قصر الشعب ببكين (شاهد)
  • مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي بقصر الشعب الرئاسي في العاصمة الصينية
  • مراسم استقبال رسمية للسيسي في قصر الشعب ببكين
  • بث مباشر.. مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي بقصر الشعب الرئاسي بالصين
  • عاجل| مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي بقصر الشعب الرئاسي بالصين
  • برنامج عمل مكثف للرئيس السيسي في بكين
  • تعرف على رسالة الكونجرس الأمريكي للرئيس السيسي بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى
  • رابطة العالم الإسلامي تُرحِّب بجهود المملكة والنرويج لحصول الشعب الفلسطيني على دولته المستقلة
  • جمعية مستثمري المغرة تشيد بتصريحات الرئيس السيسي حول زراعة نبات الجوجوبا