أنقرة (زمان التركية) – أجرى وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، اتصالا هاتفيا بنظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن.

وبحث فيدان وبلينكن مساء يوم الأربعاء، التطورات في قطاع غزة المحاصر والوضع في أوكرانيا.

وتطرق فيدان خلال الاتصال الهاتفي إلى أهمية التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، مشددا على ضرورة إزالة العراقيل أمام تدفق المساعدات الإنسانية على المنطقة.

هذا وشدد فيدان على رفض تركيا للهجوم الاسرائيلي على مدينة رفح في غزة.

كما أجرى وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، في وقت سابق أمس، اتصالا هاتفيا مع نظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وتم خلال الاتصال مناقشة آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار.

وتتبنى تركيا الدفاع عن حركة حماس الفلسطينية، وترفض تصنيفها منظمة إرهابية لدى الدول الأوروبية.

Tags: - أنتوني بلينكنالاقتحام البري لرفحالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالعملية البرية في غزةهاكان فيدان ذات صلة آخر الأخبار وزير الخارجية التركي يهاتف إسماعيل هنية 16/05/2024 أخبار تركيا داود أوغلو: لا نريد في تركيا دبلوماسيين للإبادة الجماعية 15/05/2024 أخبار تركيا البيت الأبيض: بايدن سيستخدم الفيتو ضد إرسال أسلحة إلى اسرائيل 15/05/2024 آخر الأخبار وزير خارجية مصر: نترقب زيارة وزير الخارجية التركي 15/05/2024 أخبار تركيا وزير الخارجية التركي يوبخ نظيره النمساوي بسبب حماس 14/05/2024 آخر الأخبار الاستقالة الأولى في الجيش الأمريكي بسبب حرب غزة 14/05/2024 Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 وزير الخارجية التركي يبحث هاتفيًّا التطورات في رفح مع نظيره الأمريكي 16/05/2024 فيتش: سوق السندات التركية ينتعش 16/05/2024 وزير الخارجية التركي يهاتف إسماعيل هنية 16/05/2024 داود أوغلو: لا نريد في تركيا دبلوماسيين للإبادة الجماعية 15/05/2024 Recent News وزير الخارجية التركي يبحث هاتفيًّا التطورات في رفح مع نظيره الأمريكي 16/05/2024 فيتش: سوق السندات التركية ينتعش 16/05/2024 وزير الخارجية التركي يهاتف إسماعيل هنية 16/05/2024 داود أوغلو: لا نريد في تركيا دبلوماسيين للإبادة الجماعية 15/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News وزير الخارجية التركي يبحث هاتفيًّا التطورات في رفح مع نظيره الأمريكي 16/05/2024 فيتش: سوق السندات التركية ينتعش 16/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة جميع الأخبار مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن الاقتحام البري لرفح الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة العملية البرية في غزة هاكان فيدان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره الصيني

التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية جمهورية الصين وانغ يي، وذلك خلال زيارة سموه إلى العاصمة بكين.

 واستعرض الجانبان العلاقات السعودية - الصينية وسبل تعزيزها في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 وتطرق الجانبان إلى التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

 حضر اللقاء، معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية عبدالرحمن الحربي، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار سمو الوزير محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الجزائري يبحث هاتفيًا مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره الصيني
  • وزير الخارجية يبحث نظيره الإيراني التطورات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الإيراني المكلف
  • وزير الخارجية التركي يحضر اجتماع الناتو في براغ
  • وزير الخارجية التركي يقدّم تعازيه بمقتل الجندي المصري خلال الاشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في رفح
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره التركي موقف الإمدادات الطبية لأهالي غزة
  • البرهان يبحث هاتفيًا مع بلينكن سبل تعزيز التعاون بين السودان والولايات المتحدة
  • مجلس السيادة يكشف تفاصيل مطلوبات عاجلة في اتصال هاتفي بين البرهان وبلينكن.. مفاوضات جدة والحرب في السودان