عقدت الدكتورة شيماء فتحي، منسق الوزارة للرعاية الأساسية التابعة لمديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية، إجتماعاً اليوم، ضم نخبة من كبار مسؤولي الصحة في المحافظة لمناقشة نتائج المرور الإلكتروني على منشآت التطوير في الرعاية الأساسية بمرحلتيها الأولى والثانية وذلك في خطوة هامة نحو تعزيز منظومة الرعاية الأساسية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

و شهد الاجتماع حضور الدكتورة هناء عبد الرحيم، مدير عام الرعاية الأساسية والشئون الوقائية، و الدكتورة منى عز الدين، مدير الرعاية الأساسية، و مديري عموم المناطق الطبية و إدارة برج العرب الطبية و مديري الطب الوقائي و مديري الرعاية الاساسية و رعاية الامومة والطفولة ومشرفات التمريض بالمديرية والمناطق.

وأثنت الدكتورة فتحي خلال الاجتماع على الجهود المبذولة من قبل الفرق الطبية في وحدات الرعاية الأساسية، مشيدةً بمساهماتهم في النهوض بتقديم كافة الخدمات الصحية بأعلى جودة. وشجعت على استمرار العمل بالخطة التدريبية المتكاملة للمرحلة القادمة، مؤكدةً على أهمية استمرار التطوير وتحسين الأداء.

وحرصت على مناقشة بعض النقاط الواجب استكمالها والتركيز عليها لرفع كفاءة العمل في هذه الوحدات، بما في ذلك تعزيز مهارات الفرق الطبية وتطوير البنية التحتية وتوفير أحدث التقنيات الطبية مؤكده على ضرورة وضع خطة تسويقية شاملة لجميع الخدمات المقدمة في هذه الوحدات لتعريف المواطنين بها بشكل أفضل، وتعزيز ثقافة الاستفادة من هذه الخدمات.

و ذكر الاجتماع أنه تم خلال الأسبوع الماضي مرور كافة الفرق الفنية على 24 وحدة صحية من وحدات التطوير في المحافظة، وذلك لمتابعة سير العمل والتدريب على رأس العمل. وركزت الفرق على إصلاح أي سلبيات وكيفية تلافيها في المستقبل، بهدف ضمان تقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين.

تأتي هذه الاجتماعات والجهود المبذولة في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على تطوير منظومة الرعاية الأساسية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ترجمةً لرؤية القيادة السياسية في تحقيق التغطية الصحية الشاملة. وتسعى الدكتورة فتحي، من خلال دورها القيادي، إلى تعزيز قدرات وحدات الرعاية الأساسية في المحافظة، وضمان حصول جميع المواطنين على رعاية صحية متميزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية مديرية الصحة الرعاية الأساسية وحدات التطوير وزارة الصحة و السكان الرعایة الأساسیة

إقرأ أيضاً:

رصد 399 مخالفة على منشآت العمالة الموسمية بالمدينة المنورة

المدينة المنورة : البلاد

 نفّذت الفرق الميدانية التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة 11004 جولات رقابية على قطاعات العمل والمنشآت في المواقع كافة التي تقدم خدماتها لضيوف الرحمن، خلال موسم حج هذا العام.

 وأسفرت الجولات التي تم تنفيذها خلال موسم الحج هذا العام عن توجيه 1506 إنذارات للمنشآت في قطاع العمل، إضافة إلى تحرير 399 مخالفة لاشتراطات ومعايير تشغيل العمالة الموسمية، وجودة الأعمال المقدمة، كما تم مباشرة 455 بلاغاً، وتنفيذ 75 زيارة للمنشآت المشغلة للعمالة الموسمية، من خلال فرق العمل التي تضم 35 مراقباً في منفذ مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، وكذلك 18 مراقباً ميدانياً، لتنفيذ الجولات الرقابية على المنشآت من خلال 10 فرق تتولى أعمال الرقابة والتفتيش، ومتابعة وصول العمالة الموسمية، ونظامية تشغيلها خلال موسم الحج، وتنفيذ الزيارات على المنشآت المشغلة للعمالة الموسمية.

 وشملت أعمال فرع الوزارة متابعة دخول العمالة الموسمية العاملة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، ورصد الفرق الرقابية للتفتيش الميداني للمخالفات على مدار الساعة، والتحقق من سلامة إجراءات العمالة عبر منفذ الدخول بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، إضافة إلى مباشرة بلاغات مخالفات سوق العمل لضمان جودة سير الخدمات المقدمة من قبل المنشآت والامتثال التام لأنظمة الوزارة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • خريطة صرف ألبان الأطفال وفحص المقبلين على الزواج بالفيوم خلال عيد الأضحى
  • جاهزية منظومة الخدمات الصحية بوزارة الدفاع لتقديم الرعاية الطبية لضيوف الرحمن
  • قبل تدشين المرحلة الثانية.. 9 جهات تقدم خدمات التأمين الصحي الشامل وفقًا للقانون| تعرف عليها
  • صحة الإسكندرية بخير
  • صحة الفيوم تنظم تدريب لعدد 170 من الأطباء الجدد لرفع كفائتهم
  • صحة الفيوم تنظم تدريبا للأطباء الجدد
  • الشرقية: صحة المواطنين على قائمة أولويات العمل للوصول لمجتمع خالٍ من الأمراض
  • رصد 399 مخالفة على منشآت العمالة الموسمية بالمدينة المنورة
  • بالصور.. محافظ الشرقية يُفاجئ المنشآت الصحية بأبو حماد والزقازيق