شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مصر ارتفاع صافي عجز الأصول الأجنبية إلى 27 مليار دولار خلال يونيو، أظهرت بيانات للبنك المركزي المصري أن العجز في صافي الأصول الأجنبية زاد بمقدار 82.1 مليار جنيه 2.66 مليار دولار في يونيو عن الشهر السابق، ليصل .،بحسب ما نشر صحيفة الاقتصادية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصر: ارتفاع صافي عجز الأصول الأجنبية إلى 27 مليار دولار خلال يونيو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصر: ارتفاع صافي عجز الأصول الأجنبية إلى 27 مليار...

أظهرت بيانات للبنك المركزي المصري أن العجز في صافي الأصول الأجنبية زاد بمقدار 82.1 مليار جنيه (2.66 مليار دولار) في يونيو عن الشهر السابق، ليصل صافي الأصول الأجنبية إلى سالب 837.3 مليار جنيه (27.1 مليار دولار). وتعرضت المالية العامة المصرية لضغوط بسبب النقص المستمر في النقد الأجنبي إلى جانب توسع حاد في المعروض النقدي على مدى الأعوام الثلاثة الماضية. وساعد السحب من صافي الأصول الأجنبية، وهو الفارق بين ما يملكه النظام المصرفي من أصول بالعملات الأجنبية المستحقة على غير المقيمين وما عليه من التزامات، البنك المركزي على دعم الجنيه على مدى العامين الماضيين. وحدد البنك المركزي سعر الصرف الرسمي عند 30.90 جنيه للدولار منذ أوائل مارس. وبلغ سعر الدولار في السوق السوداء37.75 جنيه تقريبا حتى يوم الأحد. ويتراجع صافي الأصول الأجنبية بسبب زيادة اقتراض البنوك من الخارج. وجاء كل الانخفاض في يونيو تقريبا بسبب انخفاض صافي الأصول الأجنبية لدى البنوك التجارية. وقال صندوق النقد الدولي في ديسمبر إن مصر تمول عجز الحساب الجاري عن طريق السحب من صافي الأصول الأجنبية. وارتفعت الاحتياطيات الأجنبية الرسمية لمصر قليلا منذ أكتوبر 2022، ومن المقرر نشر بيانات شهر يوليو هذا الأسبوع. وفي سبتمبر 2021 بلغ صافي الأصول الأجنبية موجب 248 مليار جنيه، قبل أن يبدأ في التراجع. وارتفع المعروض النقدي (ن1) بواقع 33.4 في المائة على أساس سنوي في العام المنتهي في نهاية يونيو، ارتفاعا من 31.9 في المائة سنويا حتى نهاية مايو. كما ارتفع المعروض النقدي (ن2) بواقع 24.7 في المائة في يونيو. ويقول محللون إن تسارع ارتفاع المعروض النقدي يهدد بتفاقم التضخم القياسي في مصر، والذي بلغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 35.7 في المائة في يونيو، ويزيد من الضغط على الجنيه الذي تراجعت قيمته بمقدار النصف مقابل الدولار خلال الثمانية عشر شهرا الماضية. ويقول مصرفيون ومحللون إن زيادة المعروض النقدي يُستخدم لسد العجز المتزايد في الميزانية.

Image:  category:  عالمية Author:  "الاقتصادية" من الرياض   مصر العملة الدولار الجنيه المركزي المصري الاحتياطات الأجنبية publication   الثلاثاء, أغسطس 1, 2023 - 17:15

34.220.146.144



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصر: ارتفاع صافي عجز الأصول الأجنبية إلى 27 مليار دولار خلال يونيو وتم نقلها من صحيفة الاقتصادية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار جنیه فی المائة فی یونیو

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة.. ضبط 14 مليون جنيه حصيلة قضايا اتجار بالنقد الأجنبي

وجهت وزارة الداخلية عدة ضربات لتجار النقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي خلال 24 ساعة.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 14 مليون جنيه. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.


وفي وقت سابق، وجه قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، ضربة قوية لـ "تجار العملات الأجنبية"، وضبطت ما قيمته 8 ملايين جنيه.

ونجحت جهود قطاع الأمن العام، في ضبط عدد من قضايا "الاتجار" في العملات الأجنبية بقيمة مالية 29 مليون جنيه.

وضبطت الداخلية عناصر تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بـ "نظام المقاصة".

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن  القاهرة قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، 3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول، بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بـ "نظام المقاصة" بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم أكثر من 4 ملايين جنيه، و3 فلاشات ميموري وهاتفين محمولين، بفحصهم فنيا تبين احتواؤهما على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي.


واعترف المتهمون بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالنقد الأجنبي، عن طريق تصدير كميات من اللحوم لإحدى الدول بمقابل عملات أجنبية وتسليمها بالعملة المحلية داخل البلاد.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • بـ 9 ملايين جنيه.. ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعة
  • العراق يستورد بضائع من إيران بـ1.6 مليار دولار خلال شهرين
  • لجنة الخطة والموازنة بالنواب: 2 تريليون جنيه حجم الاستثمارات العامة للدولة
  • سعر الذهب اليوم السبت 1 يونيو 2024 وخلال مايو الماضي اختتم علي ارتفاع 1.6% من 3055 إلى 3200 جنيها للجرام
  • أسعار الذهب تختتم شهر مايو على ارتفاع 1.6%.. من 3055 إلى 3200 جنيه
  • 15.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والصين في عام 2023
  • إيران:ارتفاع حجم صادراتنا للعراق في ظل حكومة السوداني إلى( 1.6 )مليار دولار في أقل من شهرين
  • انكماش عجز الأصول الأجنبية في مصر في أبريل
  • صافي عجز الأصول الأجنبية في مصر يواصل الانكماش خلال أبريل
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 14 مليون جنيه حصيلة قضايا اتجار بالنقد الأجنبي