أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن الملحق العسكري في السفارة البريطانية لدى موسكو أندريان كوغخيل "شخص غير مرغوب فيه" ويجب عليه مغادرة روسيا خلال أسبوع. وقالت الوزارة في بيان: "تم في 16 ايار استدعاء ممثل السفارة البريطانية في موسكو إلى وزارة الخارجية الروسية، وتم تقديم احتجاج شديد اللهجة له بسبب القرار غير الودي الذي لا أساس له والذي اتخذته السلطات البريطانية في 8 مايو بحق الملحق العسكري في السفارة الروسية في لندن".



وشددت الخارجية الروسية على أنها تعتبر هذه الخطوة "عملا ذا دوافع سياسية وله طابع معاد واضح للروس، ويتسبب في ضرر لا يمكن إصلاحه للعلاقات الثنائية".

وأضافت: "تم إبلاغ الدبلوماسي البريطاني أنه ردا على القرار المذكور للملحق العسكري في السفارة البريطانية في موسكو، تم إعلان أندريان كوجيل "شخصا غير مرغوب فيه" ويجب عليه مغادرة أراضي روسيا خلال أسبوع".

وتابعت: "رد فعلنا على التصرفات غير الودية ضد روسيا من الجانب البريطاني المعلن عنها في 8 مايو لم ينته بهذا الإجراء".

واختتمت الخارجية الروسية بيانها: "سيتم إبلاغ المبادرين بالتصعيد بالخطوات الجوابية الإضافية".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: السفارة البریطانیة العسکری فی السفارة الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعرب عن تعازيها في مأساة مخيم النازحين بغزة

قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إن موسكو تعرب عن تعازيها للشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية في المأساة الأخيرة داخل خيام النازحين بغزة، وتدعو إسرائيل إلى وقف إطلاق النار.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس: "نتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين ونعرب عن خالص تعازينا لأقارب الضحايا، وكذلك لشعب وقيادة فلسطين بأكملها"، وفقًا لما ذكرته تاس.

وأوضحت أن ما حدث هو نتيجة مباشرة لتجاهل إسرائيل للعديد من قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، التي طالبت بوقف الأعمال العدائية في قطاع غزة ووصول المساعدات الإنسانية بشكل موثوق إلى القطاع.

وتابعت: "وفي هذا الصدد، ندعو مرة أخرى إلى التنفيذ الفوري لهذه القرارات، التي من شأنها أن تضمن إقامة وقف دائم لإطلاق النار، وتوفير المساعدة اللازمة لسكان قطاع غزة، وتهيئة الظروف لانتقال الجهود الرامية إلى حل الأزمة".

وفي ليلة الاثنين الماضي، شنت إسرائيل غارة على رفح وأصابت ثمانية صواريخ على الأقل مخيمًا مجاورًا، واستُشهد ما لا يقل عن 40 فلسطينيًا، معظمهم من النساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • 25 ضربة خلال أسبوع من القوات الروسية على أهداف استراتيجية أوكرانية
  • روسيا تعرب عن تعازيها في مأساة مخيم النازحين بغزة
  • زاخاروفا: سنتخذ تدابير جوابية رداً على تقييد بولندا حركة الدبلوماسيين الروس
  • زاخاروفا: سفارة روسيا في وارسو تسلمت مذكرة حول تقييد حركة الدبلوماسيين
  • الخارجية الروسية: موسكو مستعدة لدعم بكين في حماية سيادتها
  • موسكو: السياسة الأمريكية تجاه تايوان تشبه تحويل أوكرانيا إلى تهديد لروسيا
  • روسيا : الخارجية الأمريكية تبذل الجهود لتحريض المجتمع الدولي ضد موسكو
  • لافروف: موسكو منفتحة على المفاوضات بشأن أوكرانيا
  • الاستخبارات الروسية تتهم واشنطن بتحريض المجتمع الدولي ضد موسكو
  • روسيا تساعد تشاد في تحرير رهائن بأفريقيا الوسطى