كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي الخميس، عدد جرحاه في المعارك والمواجهات في قطاع غزة، وعلى الحدود الجنوبية للبنان، خلال الساعات الـ"24" الماضية.

 

وقال بيان لجيش الاحتلال الخميس، إن 15 من جنوده أصيبوا خلال الـ24 ساعة الماضية، بينهم 11 في معارك برية بقطاع غزة.

 

ولا تشمل هذه الإحصائية ثلاثة من جرحى قوات الاحتلال سقطوا الخميس في هجوم نوعي بطائرة مسيرة هجومية أطلقها حزب الله على موقع المطلة على الحدود.

 

ووفق معطيات الجيش المعلنة على موقعه الإلكتروني، بلغ عدد الجنود الجرحى، منذ بداية الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، 3 آلاف و494 ارتفاعا من 3 آلاف و479 الأربعاء.

 

فيما بلغ عدد الجنود الجرحى المعلن في المعارك البرية، منذ 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ألفا و723، ارتفاعا من ألف و712 الأربعاء، ما يعني إصابة 11 جنديا.

 

ويُرجح أن يكون الجنود الأربعة المتبقون أصيبوا قرب الحدود اللبنانية، ضمن المواجهات اليومية المتقطعة مع حزب الله.

 

وبالنسبة للقتلى، تفيد المعطيات المعلنة بمقتل 626 ضابطا وجنديا إسرائيليا، بينهم 278 في المعارك البرية بغزة، وفق الاحتلال الذي يواجه اتهامات بإخفاء حصيلة أكبر بكثير لقتلاه وجرحاه.

 

يأتي ذلك بينما يتواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة، لليوم الـ223 على التوالي، وسط مقاومة ضارية تواجه قوات الاحتلال، وتوقع به خسائر يومية كبيرة.

 

وبلغت حصيلة العدوان على غزة حتى الآن 35173 شهيدا و79061 إصابة، فضلا عن آلاف المفقودين والأسرى في سجون الاحتلال.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة حماس الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تسجل 83 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت هيئة الأركان العامة التابعة للجيش الأوكراني صباح اليوم الإثنين عن تسجيل 83 اشتباكًا قتاليًا في منطقة مجموعة قوات خورتيتسيا العملياتية الاستراتيجية مع الجيش الروسي في أخر 24 ساعة.

وزراء المجر: السلام في أوكرانيا يعتمد على انتخابات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة شركة روسية ترصد 15 مليون روبل مكافأة لإسقاط مقاتلة إف 16 أمريكية في أوكرانيا

وذكرت الهيئة - فى بيان - نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية- أن الجيش الروسي أطلق النار 3805 مرات على مدار أمس الأحد على مواقع قوات العمليات الشرقية بالجيش الأوكراني، مشيرة إلى أن روسيا شنت 55 غارة جوية باستخدام 75 كابينة و361 غارة بطائرات انتحارية بدون طيار في منطقة العمليات الشرقية ؛ في حين نفذت وحدات المدفعية الأوكرانية أكثر من 2928 مهمة إطلاق نار نتيجة للعمليات القتالية.

الاتحاد الأوروبي يخصص 150 مليون يورو في شكل مساعدات إنسانية لأفغانستان

أعلن الاتحاد الأوروبي عزمه تخصيص 150 مليون يورو، من خلال تفعيل احتياطي مساعدات الطوارئ الخاص به؛ استجابه لتدهور الوضع الإنساني في أفغانستان ومحاولة منه لتجنب خطر المجاعة في البلاد.

وجاء في بيان صحفي نشرته المفوضية الأورويبة - عبر موقعها الرسمي اليوم /الاثنين/ - أن "التمويل الجديد سيتم ضخه على مدار الفترة المتبقية من عام 2024 الجاري ويهدف إلى دعم الشركاء العاملين داخل أفغانستان بحوالي 126 مليون يورو والاستجابة لاحتياجات اللاجئين الأفغان في باكستان بأكثر من 11 مليون يورو والمنظمات الإنسانية في إيران بحوالي 11 مليون يورو، فضلاً عن تعزيز الاستعداد لمواجهة الكوارث".

وذكر البيان أن "تمويل الاتحاد الأوروبي في الاستجابة لاحتياجات الفئات السكانية الأكثر ضعفًا داخل أفغانستان، خاصة في المجتمعات التي يصعب الوصول إليها، سيستمر دون انقطاع مع التركيز بشكل خاص على المساعدات الغذائية والمأوى والرعاية الصحية والحصول على المياه والصرف الصحي حيث تم تخصيص ما يصل إلى 14.5 مليون يورو للتعليم في حالات الطوارئ خاصة وأن 8 ملايين طفل ومراهق بحاجة ماسة إلى المساعدة التعليمية، بما في ذلك 1.4 مليون فتاة مستبعدات من الالتحاق بالمدارس الثانوية".

وأضاف البيان: "أما في باكستان، فسيتم تخصيص أكثر من 7 ملايين يورو للاستجابة للاحتياجات الإنسانية للنازحين الأفغان والمجتمعات المضيفة لهم من خلال توفير إمكانية الوصول إلى المساعدة القانونية والرعاية الصحية والتغذية، فضلاً عن التعليم على سبيل المثال كما سيتم تخصيص 4 ملايين يورو أخرى للاستعداد لمواجهة الكوارث في البلاد".

وتابع: "وفي إيران، سيتم تخصيص الغالبية العظمى من التمويل، بما يصل إلى 10.25 مليون يورو، لتلبية احتياجات السكان الأفغان النازحين والمجتمعات المضيفة".

مقالات مشابهة

  • الصحة: 40 شهيدًا و120 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيداً و120 جريحاً
  • وصول آلاف النازحين الفارين من المعارك بالفاشر إلى مدينة طويلة السودانية
  • غزة - 40 شهيدا في 5 مجازر ارتكبها الاحتلال خلال الساعات الـ24 الماضية
  • أوكرانيا تسجل 83 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي خلال الـ24 ساعة الماضية
  • 40 شهيدا في غزة إثر مجازر الاحتلال خلال الساعات الماضية.. الحصيلة ترتفع
  • 40 شهيداً ضحايا مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • الصحة: 40 شهيدًا و218 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيداً و 218 جريحاً