تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بافتتاح قمة رايز أب - Rise Up في نسختها الحادية عشرة والمنعقدة بالمتحف المصري الكبير خلال الفترة من 16 إلى 18 مايو الجاري تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء وكبار رجال الأعمال ولفيف من الشركات الناشئة.

وأكدت د.هالة السعيد أهمية موضوع ريادة الأعمال الأمر الذي يدفع الحكومة بمؤسساتها للعمل على دعم ريادة الأعمال والابتكار والمشروعات والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، موضحة أن الحكومة تبذل الجهود كافة لتوفير النظام البيئي المناسب لدعم تلك الشركات.
وأشارت إلى جهود وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في دعم ريادة الأعمال، موضحة أن الأمر يبدأ من رؤية مصر 2030 والتي تشارك في وضعها الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والشباب، 

واضافت أن هناك مجموعة كبيرة من الشباب يطلق عليهم شباب 2030 هم من يشاركون في وضع رؤية مصر 2030 طويلة المدى والتي تتضمن محورًا مهمًا يتمثل في أن يكون هناك اقتصاد تنافسي متنوع ومبتكر تعمل على تحقيقه كل مؤسسات الدولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط قمة رايز أب

إقرأ أيضاً:

توقيع اتّفاقيات شراكة ودعم لـ"جائزة ريادة الأعمال والابتكار" في الداخلية

نزوى- ناصر العبري

وقع سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، عددًا من اتفاقيات الشراكة والدعم لجائزة ريادة الأعمال والابتكار مع عدد من الشركات، بحضور أصحاب السعادة الولاة، وأعضاء المجلس البلدي، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة بالمحافظة ومساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في نزوى، ونائب رئيس جامعة نزوى للدراسات العُليا والبحث العلمي والعلاقات الخارجية، ومجموعة من الشركات الأهلية والطلابية ورُوّاد الأعمال والإعلاميين بالمحافظة.

وأطلقت محافظة الداخلية هذه الجائزة امتثالا للتوجيهات السَّامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه-  بالاهتمام بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقطاع ريادة الأعمال، خاصة المشاريع التي تقوم على الابتكار والذكاء الاصطناعيّ والتقنيات المتقدمة، وتدريب الشباب وتمكينهم للاستفادة من الفرص التي يتيحها هذا القطاع الحيويّ، ليكون لبنة أساسية في منظومة الاقتصاد الوطني.

وقال سعادة الشيخ المحافظ إن الجائزة تهدف إلى دعم المبتكرين ورُوّاد الأعمال، كما أن المحافظة تسعى لتذليل العقبات التي تواجه رُوّاد الأعمال، مضيفا: "تجارب ريادة الأعمال بمحافظة الداخلية يشار لها بالبنان حيث تعدُّ مرجعًا للكثير من الشباب الراغبين في الانخراط في هذه المشاريع، ونؤكد أن المحافظة تستفيد بشكل دوري من الملاحظات التي ترد إليها من جانب المستفيدين من هذه الخدمات وتسعى لتعديلها وتطوير جودة الخدمات".

كما أشاد سعادته بالدور الذي قدمته جامعتا نزوى والتقنية والعلوم التطبيقية بنزوى للمشاركة في تأطير وإعداد معايير ومجالات الجائزة.

وجاء توقيع اتفاقيتي الشراكة والدعم مع شركتي أوريدو وتنمية نفط عُمان (PDO) الشركاء الاستراتيجيين للجائزة؛ حيث وقع من جانب شركة أوريدو بسام يوسف الإبراهيم الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية القطرية للاتصالات، ومن جانب شركة تنمية نفط عُمان فقد محمد بن أحمد الغريبي مدير الشؤون الخارجية والاتصالات والاستثمار الاجتماعي.

كما وقعت اتفاقيات شراكة ودعم مع غرفة تجارة صناعة عُمان والتي تعدُّ الشريك الذهبي للجائزة، حيث وقع من جانبها موسى بن سليمان العدوي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بالداخلية، واتفاقية مع بنك نزوى الشريك الفضي للجائزة والتي مثلها سالم بن راشد المحاربي الرئيس المالي لبنك نزوى.

وتهدف جائزة ريادة الأعمال والابتكار بمحافظة الداخلية إلى موائمة الاستراتيجيات مع رؤية عُمان 2040، وتعزيز أفضل الممارسات المستدامة، وإشراك أصحاب المصلحة والقرار، وتعزيز مكانة سلطنة عُمان إقليميًّا ودوليًّا، وتعزيز ثقافة التميز المؤسسيّ، وتشجيع القدرة على التنافس والابتكار، إضافةً إلى تعزيز الكفاءة والفعالية وموثوقية المنتج الوطني، وتعزيز الشخصيات والمؤسسات المساهمة في دعم ريادة الأعمال، وتوفير بيئة ملائمة لبناء شبكات التعارف وتبادل الخبرات والمعارف.

 

مقالات مشابهة

  • ”المشيطي“ يرعى ملتقى الشركات الناشئة في قطاع تقنيات الغذاء
  • رؤية مصر 2030 تتحقق على أرض الواقع.. افتتاح مجمع النيابات الإدارية ببني سويف الجديدة
  • توقيع اتّفاقيات شراكة ودعم لـ"جائزة ريادة الأعمال والابتكار" في الداخلية
  • رئيس بنك التنمية الجديد: رؤية مصر 2030 أسهمت في التركيز على المشاريع التكنولوجية
  • انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد بحضور رئيس الوزراء
  • بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر
  • عاجل| بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر
  • السعودية تكشف النقاب عن مشروع سياحي على خليج العقبة (شاهد)
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • "جامعة التقنية" بالمصنعة تؤكد أهمية ريادة الأعمال