ماجد محمد

يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ، يوم غدٍ في بانكوك عن عقد كونغرس استثنائي نهاية هذا العام للكشف عن البلدان المستضيفة لبطولتي كأس العالم 2030 و 2034.

وتعد هذه المرة الأولى التى تستضيف فيها تايلاند كونغرس “فيفا” ، فى جولته الـ 74 في بانكوك، حيث سيجتمع 211 اتحاد عضو للتصويت على عدد من القضايا الرئيسية بما في ذلك تأكيد الدولة أو الدول المستضيفة لكأس العالم للسيدات ” فيفا 2027™.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة جياني إنفانتينو، موعدًا مبدئيًا لأول بطولة من كأس العالم للأندية للسيدات، وسيكون الموعد المقترح للنسخة الأولى من كأس العالم لأندية للسيدات بين يناير وفبراير 2026 على أن تقام البطولة كل 4 سنوات بمشاركة 16 فريقاً.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تايلاند

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المصري يوقف المغربي الشيبي ست مباريات ردا على دعواه ضد الشحات

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، الخميس، إيقاف المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز 6 مباريات، وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب مخالفة اللوائح، باللجوء للقضاء المدني في أزمة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي.

وجاء توقيف محمد الشيبي، من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، لمخالفته لائحة النظام الأساسى للاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » ولائحة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر شرق القاهرة، قد قضت اليوم الخميس، بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بتهمة التعدي وسب لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي، المغربي الجنسية.

وقضت المحكمة كذلك بحرمان اللاعب المصري من عضوية أي هيئة رياضية بعد ثبوت تعديه وسبه للاعب بيراميذر، أثناء المباراة التي جمعت بين فريقيهما العام الماضي وانتهت بفوز بيراميدز بثلاثية نظيفة.

وغرمت المحكمة كذلك، الحسين الشحات 100 ألف جنيه، كتعويض مدني بعد ضربه لاعب بيراميدز محمد الشيبي المغربي الجنسية.

وكان الشيبي قد حرك دعوى قضائية ضد الشحات باتهامات الإهانة والسب والقذف، بسبب واقعة اعتداء حسين الشحات على الشيبي بالصفع على وجهه، عقب لقاء الفريقين يوم 23 يوليوز 2023 بالدوري المصري، والتي فاز بها بيراميدز 3-0.

وطلب محامي الشحات تأجيل الدعوى لمدة 3 أشهر، بعد طلبه بإحالة الدعوى للمحكمة الدستورية العليا، بينما طلب محامي الشيبي بحبس لاعب الأهلي 3 أشهر لاعتدائه بالضرب ضد موكله لاعب بيراميدز.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة اللاعب حسين الشحات إلى المحكمة المختصة، لمعاقبته في الاتهام الموجه إليه من اللاعب المغربي محمد الشيبي، بأنه تعدى عليه على أرضية استاد الدفاع الجوي، وتم تحديد جلسة 18 أبريل للنظر في أولى جلسات المحاكمة.

كلمات دلالية الاتحاد المصري لكرة القدم الحسين شحات محمد الشيبي

مقالات مشابهة

  • رغم الإيقاف .. باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل لكوبا أمريكا
  • كربوبي وجرمومي وحمدي في الدورة التدريبية النهائية لحكام كأس الأمم الإفريقية للسيدات المغرب 2024
  • ‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد 
  • الاتحاد المصري يوقف المغربي الشيبي ست مباريات ردا على دعواه ضد الشحات
  •  رياض محرز يرد على استبعاده من قائمة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2026
  • هدنة من أجل المتعة
  • أزمة الجامعة التونسية لكرة القدم.. قرار جديد من الفيفا
  • بلاتر يكشف كواليس عزله من منصبه في الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • بلاتر: هذا أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم
  • بلاتر ينتقد زيادة عدد المنتخبات في كأس العالم: قرار غريب