خطا فريق الكويت خطوة كبيرة نحو الحفاظ على لقب دوري زين الممتاز لكرة القدم للعام الثالث على التوالي بفوزه العريض على مضيفه السالمية 3-0 في المباراة التى جمعتهما مساء الخميس ضمن الجولة الثامنة من مجموعة البطولة للمسابقة حيث سجل الأهداف كل من محمد مرهون (39 و57) وأحمد الظفيري (71).

وبهذا الفوز رفع “الأبيض” رصيده إلى 63 نقطة في صدارة الترتيب وموسعا الفارق مع أقرب مطارديه العربي إلى 5 نقاط، بعدما فقد “الأخضر” نقطتين غاليتين في صراع اللقب عقب التعادل مع الغريم التقليدي القادسية 1-1 وذلك قبل جولتين من ختام المسابقة، فيما تجمد رصيد “السماوي” عند 32 نقطة في المركز الرابع.

ولعب السالمية منقوصا منذ الدقيقة (36) لخروج اللاعب عذبي شهاب بالبطاقة الحمراء بعد بطاقتين صفراوين كما توقفت المباراة لمدة 5 دقائق في الربع ساعة الأخير لخلل جزئي في كشافات الإنارة قبل أن تعود للعمل تدريجيا.

“الأبيض” استحوذ على الشوط الأول وكان الأخطر على مرمى الحارس عبدالرحمن الفضلي وفي المقابل لم يتعرض الحارس سعود الحوشان لأي اختبار وأهدر جمعة سعيد فرصة التقدم المبكر لولا براعة الفضلي (12) ، كما أطاح مرهون بفرصة سانحة لكنه سدد الكرة المرتدة من الحارس إلى خارج المرمى (22) ومن عرضية لسامى الصانع تباطأ الدفاع السلماوى في تشتيت الكرة لترتد لمرهون الذي لم يتوان بتسديدها بقوة في الشباك (39).

وفي الشوط الثاني واصل الكويت افضليته دون ردة فعل تذكر للسالمية وألغى الحكم ضيف الله الفضلي هدفا للمهدي برحمة بعد العودة لتقنية الفيديو (50) ومن تبادل جميل للكرة نجح مرهون في اضافة الهدف الثاني بعد تبادل للكرة بشكل رائع مع الظفيري (57) الذي لم يكتف بصناعة الهدف الثاني فقط بل عاد وسجل الهدف الثالث الظفيري (71) بعد تمريرة عمرو عبد الفتاح لتنتهي المباراة بفوز مستحق للكويت والاقتراب خطوة كبيرة من لقب الدوري الممتاز.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

روما يفسد وداع أوليفيه جيرو بخماسية أمام ميلان

حقق فريق روما الإيطالي انتصارا كبيرا، أفسد به وداع المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو، بعد تغلبه على فريقه السابق ميلان بنتيجة 5-2، في مباراة ودية أقيمت في مدينة بيرث الأسترالية، وذلك بعد أيام من انتهاء منافسات الدوري الإيطالي.

وشهدت المباراة حضور 56 ألف متفرج على ملعب أوبتوس، حيث تركزت الأنظار على جيرو (37 عامًا)، الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا بـ 57 هدفًا في 131 مباراة، والذي ودّع جماهير ميلان، وصيف بطل الدوري، استعدادًا لخوض تجربة جديدة مع نادي لوس أنجليس أف سي الأمريكي.

وكان جيرو قد أنهى مشاركته في الدوري الإيطالي، الذي توج بلقبه مع ميلان عام 2022، بتسجيله هدفًا في المباراة الأخيرة ضد ساليرنيتانا (3-3) في 27 مايو. وكاد جيرو أن يكرر ذلك في الدقيقة 30 أمام روما، لكن كرته اصطدمت بالقائم.

وتمكن روما، الذي احتل المركز السادس في الدوري، من تحقيق الفوز بفضل أهداف كل من: تومّازو بالدانتسي (28) وتامي أبراهام (45+2) وأنجلينيو (54) وباولو ديبالا (57) وسردار أزمون (77)، وأحرز ثنائية نادي ميلان كل من تيو هرنانديز (37) ونواه أوكافور (55).

مقالات مشابهة

  • أوستن: أمن الولايات المتحدة مرهون باستقرار آسيا
  • بونو يقود الهلال السعودي للتتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين
  • روما يفسد وداع أوليفيه جيرو بخماسية أمام ميلان
  • البنك الأهلي يعبر بتروجت ويتأهل لدور الـ16 في كأس مصر
  • البنك الأهلي يكتسح بتروجيت ويتأهل دور الـ16 من كأس مصر
  • حماس تؤكد: التوصل لاتفاق شامل مرهون بوقف العدوان على غزة
  • موينيو يتجاهل دوري روشن ويقترب من فنربخشة
  • نجم بن عكنون يفوز أمام إتحاد العاصمة وينعش آماله
  • إنتر ميامي يتلقى هزيمته الأولى منذ عشر مباريات في الدوري الأمريكي
  • الحارس الشخصي الثاني للرئيس الإيراني.. لماذا غادر المروحية المنكوبة في اللحظة الأخيرة؟