قال اخصائي دقيق تغذية إكلينيكية، بدر المالكي، إنه يجب حفظ المايونيز في درجات حرارة معتدلة حال عدم فتحه، ولكن بعد الفتح يجب أن يحفظ في الثلاجة، كما يفضل وضعه في الصفوف الداخلية في الثلاجة بعيدا عن الباب.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «السعودية» أن مدة صلاحية المايونيز بعد الفتح تختلف بحسب الشركة المصنعة والمواد الحافظة، ولكن عادة لا تتجاوز الشهرين وحسب الاستعمال.

ولفت المالكي إلى ضرورة استخدام أدوات نظيفة وعدم اختلاطها بأي أدوات أخرى، وعدم تلوثه ببقايا الطعام الأخرى، داعيا إلى عدم استعمال المايونيز عند تغير لونه أو رائحته.

نصائح مهمة لحفظ وتخزين المايونيز.

بدر المالكي - اخصائي دقيق تغذية إكلينيكية #الشارع_السعودي | #قناة_السعودية pic.twitter.com/fDM4dQUwCB

— قناة السعودية (@saudiatv) May 16, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

عيد الأضحى..نصائح مهمة لمستعملي الطرق السيارة

أوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار بتنظيم تنقلاتهم قبل السفر والاستعلام عن حالة حركة المرور، نظرا لحركة السير المهمة التي ستعرفها شبكة الطرق السيارة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وذكر بلاغ للشركة، اليوم الخميس، أنه "بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تنهي الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب إلى علم كافة مستعملي الطريق السيار بأن شبكة الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة خاصة أيام الجمعة والسبت والأحد (14 - 15 - 16 يونيو 2024)، ما بين الساعة الثالثة زوالا والعاشرة ليلا، ويوم الثلاثاء 18 يونيو الجاري الذي يصادف الرجوع من عطلة العيد، ما بين الساعة الرابعة بعد الزوال والعاشرة ليلا".

ومن أجل سفر آمن ومريح، يضيف المصدر ذاته، أوصت الشركة مستعملي الطريق السيار بتنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنية من خلال تحميل تطبيق (ADMTRAFIC)، والاستعلام عن الحالة الجوية مع توخي الحيطة والحذر في حالة هبوب رياح قوية، أمطار أو ضباب.

كما نبهت مستعملي الطريق السيار تازة-وجدة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة عقب النشرة الجوية الإنذارية الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية التي تعلن هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار، وذلك يوم السبت 15 يونيو 2024 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الساعة السابعة مساء.

وأوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، كذلك، مستعملي الطريق السيار بأخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة، ومراقبة الحالة الميكانيكية للعربة، خاصة حالة العجلات، وعدم استعمال ممر الطوارئ إلا في حالات الضرورة القصوى، والاطلاع على الرصيد المتبقي في "الباس" جواز الخاص بهم والحرص على تعبئته قبل الولوج إلى الطريق السيار، وذلك من أجل تجنب الازدحام والمناورات الناجمة عن اكتشاف نفاد رصيد الأداء أثناء عبور ممرات الأداء الأتوماتيكية.

واستعدادا لتدبير حركة السير التي تشهد تدفقا كبيرا خلال هذه الفترة ولضمان سفر آمن ومريح لمستعملي الطريق السيار، ت فعل الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، على غرار كل الفترات الاستثنائية، نظام "اليقظة الشاملة" الذي يرتكز أساسا على تعزيز فرق مراقبي حركة السير وفرق المساعدة، والصيانة الاستباقية للتجهيزات والبنية التحتية، وتعزيز التواصل مع مستعملي الطريق السيار والتعاون الوثيق مع مختلف المتدخلين.

وأشار البلاغ إلى أنه للمزيد من المعلومات، تدعو الشركة مستعملي الطريق السيار، على الخصوص، للاتصال بالرقم 5050 والاطلاع على الموقع الإلكتروني ( www.admtrafic.ma ) وموقع حركة السير ( www.admtrafic.ma ).

 

مقالات مشابهة

  • السرعة والنظافة.. نصائح مهمة عند ذبح الأضاحي
  • عيد الأضحى..نصائح مهمة لمستعملي الطرق السيارة
  • نصائح مهمة للحماية من حساسية الشمس
  • طارق صالح يوجه دعوة مهمة للحوثيين عقب فك الحصار الحوثي على تعز
  • متغيرات عراقية قادمة :- رغم أنوف جماعة الإقطاع السياسي والديني !
  • سر احتفاظ لحوم الأضحية بقيمتها الغذائية كاملة.. خطوات مهمة قبل تجميدها
  • اخصائية تقدم نصائح لمن يعاني من حساسية الشمس
  • نصائح لمن يعاني من حساسية الشمس
  • في ظل ارتفاع الحرارة.. "الأرصاد" يوجه نصائح مهمة لحج آمن وصحي
  • قبل عيد اللحمة.. 9 نصائح مهمة لمرضى الكولسترول المرتفع