العملية قام بها فريق طبي متخصص من جراحي العظام والمفاصل والتخدير من كوادر المستشفى الميداني الأردني غزة /78

في إطار الجهود التي يقدمها المستشفى من أجل تقديم الخدمة والرعاية الطبية والإنسانية للأهل في قطاع غزة، أجرت طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة /78 أمس السبت، عملية جراحية لتثبيت كسر مفتوح في أسفل عظم الفخذ (DISTAL FEMUR FX ORIF).

وقال قائد قوة المستشفى، إن العملية قام بها فريق طبي متخصص من جراحي العظام والمفاصل والتخدير من كوادر المستشفى الميداني الأردني غزة /78، مضيفاً أن المستشفى تعامل مع 5064 حالة مختلفة خلال الشهر الحالي من بينها إجراء 31 عملية كبرى و4 عمليات صغرى إضافة لحالة ولادة. 

اقرأ أيضاً : الفراية: لا أدلة على تورط دول في عمليات تهريب المخدرات إلى المملكة

من جانبه بين طبيب جراحة العظام والمفاصل أن المريض كان يعاني من كسر مفتوح في أسفل عظم الفخذ اليمين مما أدى إلى تفتت العظم وتهتك الأنسجة المحيطة به نتيجة الإصابة التي تعرض لها المريض، وتم إجراء عملية جراحية وتركيب صفيحة معدنية وبراغي وإزالة المثبت الخارجي في المستشفى الميداني الأردني لكونه المستشفى الوحيد الذي ما زال مستمراً شمال القطاع. 

وعبر ذوو المريض عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك عبدالله الثاني مثمنين الجهود الكبيرة التي تقوم بها طواقم المستشفى الميداني الأردني في التخفيف من أثار الحرب التي يتعرض لها السكان المدنيين في القطاع. 

وكانت الكوادر الطبية في المستشفى الميداني الأردني ومنذ بدء المهمة في القطاع قد قدمت العلاج لــ 3475393 حالة من أهالي قطاع غزة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قطاع غزة الحرب في غزة القوات المسلحة القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي عملية جراحية المستشفى المیدانی الأردنی غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد غرف الإمارات: قرار مجلس الوزراء تشكيل فريق عمل لتطوير الاتحاد نقلة نوعية

 

 

 

أكد سعادة عبدالله محمد المزروعي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات، رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، أن قرار مجلس الوزراء بشأن تشكيل فريق عمل لإعادة تطوير اتحاد غرف التجارة والصناعة يعتبر نقلة نوعية وخطوة حقيقية وجادة لدعم توجيهات القيادة الرشيدة وتعزيز مسيرة التكامل بين القطاعين العام والخاص.

وقال المزروعي، إن تطوير الهيكل التنظيمي والعمليات التشغيلية، ركيزة أساسية لتعزيز العمل وفق منظومة عمل ريادية وبيئة منتجة قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه المرحلة المقبلة.

وأكد ضرورة تمكين القطاع الخاص في دولة الإمارات لإطلاق طاقاته الكامنة وتعزيز تنافسيته وتسريع نموه ومساهمته في التنمية الاقتصادية الوطنية، مشيراً إلى ضرورة دعم القطاع الخاص ليكون محركاً رئيسياً وداعماً للاقتصاد الوطني، وبالشكل الذي يرتقي بمكانة الإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية.

وأضاف أن اتحاد غرف الإمارات حريص على تعزيز علاقات التعاون مع العديد من الدول العربية والأجنبية والغرف التجارية والصناعية والمؤسسات والهيئات الاقتصادية الدولية ووكالات الترويج الاستثماري، والتعريف ببيئة الاستثمار في الإمارات وما تقدمه من تسهيلات وحوافز للمستثمرين وأصحاب الأعمال من خلال المؤسسات الاتحادية والمحلية والعمل على تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز تجاري عالمي وسوق تنافسية من خلال توفير حلول ووسائل تشجيعية والاستفادة من قواعد البيانات المتكاملة لجذب المستثمرين.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد غرف الإمارات: قرار مجلس الوزراء تشكيل فريق عمل لتطوير الاتحاد نقلة نوعية
  • عزيز أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني
  • خلال مؤتمر حول غزة.. أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني
  • رئيس الحكومة يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني ويؤكد دعم المملكة لجهود إيقاف الحرب بغزة
  • ”تدشين المستشفى الميداني بمنفذ الوديعة: جهود إنسانية تعزز الدعم الطبي للمسافرين”
  • شاهد.. مستشفيات رفح خارج الخدمة والميدانية بديل النازحين المصابين
  • عدد كبير من القتلى في عملية نوعية للمقاومة والمروحيات تحلّق في رفح
  • الجيش الأمريكي يجري عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في غزة
  • واقعة مروعة.. انفجار وعاء طهي في وجه سيدة خلال إعدادها الطعام
  • استئصال ورم بالدماغ يُنهي معاناة حاجّة إندونيسية بالمدينة المنورة