افتتح الدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم الأزهري، أولى فعاليات نادي اللغة الإنجليزية لتبادل الخبرات المهنية، وتنمية المهارات المعرفية، والمشاركة في المشروعات الإبداعية بين المعنيين باللغة الإنجليزية في منطقة المنوفية الأزهرية، بتكليف من الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

تعلم اللغات الأجنبية

وأوضح الدكتور أحمد الشرقاوي، أهمية تعلم اللغات الأجنبية ومدى الحاجة إليها لإيصال رسالة الأزهر الشريف في مجال التعليم والتعلم، وكذا في بيان مقاصد التعليم المعتبرة في دنيا الناس، وأنّ التميز في العلوم يسهم في تحقيق التكامل المعرفي والتنوع الثقافي.

منطقة المنوفية الأزهرية

وأكد الدكتور حسن درويش، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، أنّ اتساع دائرة الفنون والمعارف والعلوم بين المعلمين والمتعلمين على حد سواء أمر مهم، ما يعد في ذاته جوهر المقصود من نماء العملية التعليمية في المعاهد الأزهرية، ويجسد حقيقتها، ويسهم في مقاصدها المعتبرة في الأوساط العلمية والثقافية المختلفة.

وتضمنت الفعاليات تكريم بعض قيادات المنطقة القائمين على العمل، وبعض المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات من النابغين والنابغات في هذا التخصص، بحضور الدكتور حسن درويش، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، وهشام سويلم، عضو مجلس الشيوخ بالمنوفية، والدكتور إسماعيل الشربيني، مدير عام الشؤون الفنية التعليمية برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، وهشام عبدالحميد، موجه عام اللغة الإنجليزية بالمنطقة، وعدد من قيادات منطقة المنوفية الأزهرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر الشريف منطقة المنوفية الأزهرية المعاهد الازهرية الأزهر المنوفیة الأزهریة المعاهد الأزهریة

إقرأ أيضاً:

قيادات الأزهر تتفقد امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية

تفقد الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، للقسم العلمي، بمعاهد منطقة الإسكندرية الأزهرية، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادتي الفقه والحديث.

قطاع المعاهد الأزهرية

وشدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية خلال تفقده لجنة معهد فتيات سموحة، ومعهد بنين سموحة، على ضرورة توفير الجو المناسب للطلاب والطالبات، كما شدد على ضرورة تواجد الزائرة الصحية، حرصا على سلامة الطلاب.

أسئلة البوكليت

وحرص خلال تفقده اللجان على سؤال الطلاب عن الامتحان، والذين أكدوا أنه جاء وفقا لأسئلة البوكليت التي نشرها القطاع على بوابة الأزهر وأنه في متناول الطالب المتوسط، كما طالبهم فضيلته بالبُعد عن الغش وأنه لا يصنع نجاحا حقيقيا، وضرره للطالب وللمجتمع.

من جانبه أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن الآن هو وقت الحصاد الفعلي للطلاب بعد عام اجتهدوا فيه، وأن الله لا يضيع عمل من اجتهد، فعليكم بالتوكل على الله وحسن الظن به، موجها النصح للطلاب والطالبات بضرورة الالتزام، مشددا أن الغش هو فساد كبير وأخذ حق ليس من حقك.

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • قطاع المعاهد الأزهرية يتابع امتحانات الثانوية الأزهرية في يومها الثاني
  • غدا.. انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات بسوهاج
  • رئيس الادارة المركزية وقطاع المعاهد الأزهرية يتفقدان امتحانات الشهادة الثانوية
  • رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر تتفقد سير امتحانات الثانوية بلجان الإسكندرية
  • وزير التعليم الفني يدشن الامتحانات النهائية لطلاب المعاهد الفنية والمهنية
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • فتح باب التقديم الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال بالمنوفية.. «يستمر لمدة شهر»
  • قيادات الأزهر تتفقد امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • محافظ القليوبيه يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية