تداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. نشرت جروبات الغش الإلكتروني عبر مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في المواد المنعقد صباح اليوم الأحد في المحافظات.

تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

زعمت جروبات الغش تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 المنعقدة صباح اليوم الأحد 19 مايو، في العديد من المحافظات، وذلك عقب بدء اللجان الامتحانية وبدء الطلاب في أداء امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.

تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأوضحت الجروبات، أنه تم تداول أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة، وتداول أسئلة امتحان العلوم للشهادة الإعدادية في محافظتي القليوبية والفيوم، ونشر أسئلة امتحان الجبر والإحصاء في محافظة أسيوط، وتداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية المنعقدة في المحافظات الآخرى.

التحقيق في مزاعم نشر أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية

وعلى الفور، تحركت مديريات التربية والتعليم في المحافظات، لتتبع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية المتداولة عبر صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، والتأكد من صحتها ومطابقتها مع الأسئلة الأصلية لامتحانات.

تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024معاقبة المتسببين في نشر أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأكدت المديريات التعليمية، أنه في حالة صحة تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية في المواد المنعقدة صباح الوم في العديد من المحافظات، يتم تطبيق العقوبات على الفاعلين.

عقوبة الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وفرض القانون عقوبات على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أو تداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 وأجوبتها أو ساعد في ذلك، بأي وسيلة كانت، أو في أي مرحلة تعليمية أخرى، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وجاءت العقوبات كالتالي:

تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية 2024

- الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.

- وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

ويعاقب كل من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024، بالتالي:

- الحبس مدة لا تقل عن سنة.

- بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًتعليمات هامة من التعليم بشأن ضوابط تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

«التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان اللغة العربية لـ الشهادة الإعدادية 2024

مفرد حبائل وجمع رأيتها.. أسئلة حيرت طلاب الشهادة الإعدادية 2024 في امتحان اللغة العربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تسريب امتحانات الشهادة الاعدادية الصف الثالث الاعدادي امتحانات الصف الثالث الاعدادي تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية تسريب امتحان الشهادة الإعدادية امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الاول تسريب امتحان الاعدادية تسريب امتحانات الشهادة الاعدادية ٢٠٢٤ تسريب امتحان الشهادة الاعدادية 2024 تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادیة 2024 تداول أسئلة امتحان نشر أسئلة لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالب بكفر الشيخ تداول أسئلة الإحصاء

تمكنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  من ضبط طالب الثانوية العامة 2024 المتورط في تداول أسئلة امتحان الإحصاء. 

وصرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالب خلال قيامه بمحاولة غش إلكتروني داخل لجنة بإدارة الحامول التعليمية بمحافظة كفر الشيخ خلال امتحان مادة الإحصاء، وذلك في ثاني أيام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطالب خلال قيامه بالغش الاكتروني باستخدام هاتف محمول، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطالب.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية أيضا حيال الملاحظين في اللجنة والمسئول عن التفتيش أمام بوابة اللجنة.

تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الإحصاء 

تداولت مجموعات الغش الإلكتروني على تطبيق تليجرام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الإحصاء بعد بدء اللجان بأقل من ساعة. 

ونشرت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" بعض أسئلة امتحان الإحصاء في الثانوية العامة 2024 مع الحل. 

وتتبع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق الامتحانات المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات ألف و981 لجنة على مستوى الجمهورية. 
 

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا بنظام البابل شيت، إد تتضمن جميع الأسئلة موضوعية اختياري من متعدد. 

تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من عدم اصطحاب الطلاب أو المراقبين لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بامتحانات الثانوية العامة 2024، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

مقالات مشابهة

  • امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالب بكفر الشيخ تداول أسئلة الإحصاء
  • «بعد نصف ساعة».. تداول امتحان الإحصاء للثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول أسئلة الإحصاء للثانوية العامة 2024
  • تداول امتحان الاقتصاد للثانوية العامة 2024
  • تداول أسئلة امتحان مادة الاقتصاد ثانوية عامة 2024 عبر التيليجرام
  • «بعد نصف ساعة».. جروبات الغش تزعم تداول امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024
  • جروبات الغش تزعم تداول امتحان الدين للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. تداول أسئلة وإجابات امتحان الدين على جروبات الغش
  • «الموضوع طلع فشنك».. حقيقة تداول «شاومينج» لامتحان الدين للصف الثالث الثانوي
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة التربية الدينية أثناء اللجان