أعلنت شركة المياه الوطنية دخول خمسة مشاريع مائية تطويرية حيز الخدمة في (11) حيًا بمحافظة الطائف، بتكلفة مالية تجاوزت (305) ملايين ريال؛ وذلك بهدف زيادة نسب التغطية بالخدمات.
وأوضحت أن المشاريع تضمنت تنفيذ أكثر من (205) كيلومترات طولية من شبكات وخطوط مياه، سيكون لها الأثر الكبير في خدمة المستفيدين بمحافظة الطائف.


وقالت الشركة: “نفذنا مشروع خط ناقل لخزان الشريف بمحافظة الطائف بطول تجاوز (17) كيلومترًا طوليًا، إضافة إلى مشروع إنشاء خزان تشغيلي بسعة (100) ألف متر مكعب؛ وذلك لخدمة أحياء (شمال الرحاب، ريحة، الواسط، مثملة، سلطانة، المضباع، الحوية، الخضيرة، المعترض، الجوهرة، والرويدف)، إضافة إلى إنشاء خط رئيسي بطول تجاوز (9) كيلومترات طولية لتغذية شبكة المياه في وسط الحوية، وتنفيذ مشروع شبكات مياه بطول (73) كيلومترًا طوليًا لخدمة (الحوية)، وتنفيذ مشروع شبكات مياه بأطوال تجاوزت (104) كيلومترات طولية لخدمة أحياء (المعترض وشمال شرق الجوهرة)”.
وأكدت أن هذه المشاريع تأتي في إطار جهودها لتعزيز منظومة الخدمات المائية، ورفع الكفاءة التشغيلية، وتوسيع دائرة الأحياء المخدومة بشبكات المياه في محافظة الطائف، داعية سكان أحياء (المعترض، والجوهرة) إلى التقدم لطلب الخدمة من خلال تطبيقها الإلكتروني على الهواتف الذكية، أو فرعها الإلكتروني (e.nwc.com.sa).

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

"مياه المنوفية": تنفيذ خطة تطهير شبكات الصرف الصحي بكل مناطق المحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، بضرورة الاهتمام بتطهير وصيانة بيارات وخطوط ومطابق الصرف الصحى، ورفع كفاءتها للحفاظ على استدامة تقديم الخدمة، وإطالة العمر الافتراضي لها واستعدادا للتعامل مع الطوارئ والأزمات .

وأشار، إلي قيام جميع الأفرع التابعة للشركة بتنفيذ خطة التطهير الدورية والمعدة مسبقا من قبل الشركة لتطهير خطوط ومطابق وبيارات الصرف الصحى بالإضافة إلى تفعيل الخطة الطارئة فى أوقات الازمات للإستجابة لشكوى المواطنين من وجود طفوحات أو شكاوى تخص جودة المياه.

وأضاف رئيس الشركة، تسعي الشركة لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين لضمان عدم الإنسداد المفاجئ بالخطوط والشبكات مطالباً المواطنين بحسن التعامل مع شبكات الصرف الصحي وعدم القاء المخلفات بها والإبلاغ عن أغطية البلاعات المكشوفة التي تتعرض للسرقة لإستبدالها بأغطية جديدة حرصاً على سلامة المواطنين وحفاظاً علي  الشبكات من سقوط مخلفات داخلها قد تعرضها للانسداد.

IMG-20240531-WA0011 IMG-20240531-WA0008 IMG-20240531-WA0009 IMG-20240531-WA0004 IMG-20240531-WA0006 IMG-20240531-WA0003

مقالات مشابهة

  • استمرار تنفيذ الخطة الدورية لإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بالفيوم
  • رئيس «الأمر بالمعروف»: أطلقنا مشاريع توعوية رقمية بالطاقة الشمسية لخدمة وراحة ضيوف الرحمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • عطل يضرب خط مياه يغذي مدينة المفرق
  • "مياه المنوفية": تنفيذ خطة تطهير شبكات الصرف الصحي بكل مناطق المحافظة
  • “تعبير” للتطوير العقاري تستثمر مليار درهم في مشاريع جديدة لعام 2024 لتعزيز محفظة مشاريعها الفاخرة
  • بأكثر من 5 ملايين دولار.. عرض منزل “هوم آلون” للبيع
  • “تنظيم الاتصالات” تطلق النسخة الثالثة من دليل مواصفات صناديق شبكات الاتصالات للمباني
  • قائد الثورة: عملياتنا مستمرة ومتصاعدة كماً وكيفاً.. ونحذر السعودية من التورط لخدمة لـ “إسرائيل”
  • إحلال وتجديد شبكة الانحدار بمنطقة «السلخانة» بدسوق