مسؤول إيراني: المعلومات الواردة من موقع تحطم طائرة رئيسي مقلقة للغاية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ايران ابراهيم رئيسي تحطم مروحية الرئيس

إقرأ أيضاً:

إعلام إيراني يكشف تزويد الحوثيين بصاروخ بالستي يُطلق من البحر

كشفت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، عن تزويد إيران جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، بصاروخ  باليستي من طراز "غدر"، وذلك في وقت تتصاعد فيه التوترات بالمنطقة على خلفية العمليات العسكرية التي تشنها الحوثي ضد مصالح الاحتلال البحرية نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضحت الوكالة الإيرانية أن الصاروخ البالستي الذي زودت طهران به الحوثيين "يطلق من البحر"، لافتة إلى أن هذا السلاح "من شأنه أن يشكل تهديدا خطيرا لمصالح الولايات المتحدة وحليفها الرئيسي في المنطقة"، في إشارة إلى الاحتلال الإسرائيلي.

ويشن الحوثيون في اليمن هجمات واسعة على السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي في بحري العرب والأحمر والمحيط الهندي، وكانت الجماعة وسعت نطاق عملياتها مؤخرا لتشمل البحر الأبيض المتوسط وذلك في إطار الجولة الرابعة من التصعيد نصرة للشعب الفلسطيني في غزة.


والجمعة، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات عنيفة على مواقع في محافظة الحديدة اليمنية، بما في ذلك مبنى للإذاعة في مديرية الحوك وميناء الصليف، ما تسبب في مقتل 16 شخصا وإصابة 35 آخرين، حسب قناة "المسيرة" التابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين".

وفي وقت لاحق من اليوم ذاته،  أعلنت الجماعة اليمنية تنفيذ عملية عسكرية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر بصواريخ مجنحة وباليستية، مشيرة إلى أن "الإصابة دقيقة ومباشرة".

وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.


وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • قُصفنا بأكثر الصواريخ تطوّراً.. ماذا قال مسؤول إسرائيليّ عن الحرب مع حزب الله؟
  • مسؤول إيراني في لبنان غداً
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • مسؤول كبير في شركة "إيرباص": مشاكل "بوينغ" تمثل عبئا على القطاع بأكمله
  • وفاة جنرال إيراني عمل سابقا مستشارا لقاسم سليماني
  • مسؤول أمني إيراني: مقتل إرهابيين أجنبيين في هجوم مسلح جنوب البلاد
  • دعت لتدخل دولي.. أول رد إيراني على الهجمات الأمريكية البريطانية ضد الحوثيين في اليمن
  • إعلام إيراني يكشف تزويد الحوثيين بصاروخ بالستي يُطلق من البحر
  • الأهلي المصري يطلق خدمة إضافة الحوالات الواردة من الخارج لكافة عملاء الجهاز المصرفي لحظيا
  • ظاهرة جوية خطيرة تهدد سكان أمريكا.. درجة الحرارة تحطم الرقم القياسي من 26 سنة