طائرة رئيسي.. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن كشفت وكالة الأنباء "تسنيم" الإيرانية عن هبوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اضطراريا.

الأمر الذي جعل المواطنين يتساءلون عن آخر تطورات سقوط تلك الطائرة.

هبوط طائرة رئيسي 


أثناء عودة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي من  أذربيجان وذلك بعد افتتاح سد مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، والسد هو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس

خرج التلفزيون الرسمي الإيراني يعلن عن هبوط المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني ومعه وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وممثل المرشد الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية ومحافظ المحافظة.

 

البحث عن الطائرة 


تحدثت وسائل إعلام إيرانية عن إرسال سرب من الطائرات المسيرة وفرق الهلال الأحمر إلى موقع طائرة الرئيس الإيراني.

 

موقع طائرة رئيسي 


وذكرت مصادر إعلامية أن مروحية  الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تتواجد بالقرب من قرية أوزي في غابات أرسباران، بمقاطعة ورزقان، إحدى مقاطعات محافظة أذربيجان الشرقية في إيران.

وكانت وكالة أنباء "إرنا" كشفت أن فريق البحث والإنقاذ قد وصل منذ بضع الوقت إلى موقع الحادث.

وحيث وصف التلفزيون الرسمي منطقة الحادث بأنها قريبة من مدينة جلفا الواقعة على الحدود مع دولة أذربيجان، على بعد نحو 600 كيلومتر (375 ميلًا) شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران.


سبب هبوط طائرة رئيسي

ذكر التلفزيون الرسمي أن رجال الإنقاذ كانوا يحاولون الوصول إلى الموقع، إلاّ أنّ سوء الأحوال الجوية بالمنطقة أعاقهم حيث تمّ الإبلاغ عن هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح.

أكدت السلطات الإيرانية إرسال طائرات مسيرة للبحث عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حيث أرسل الهلال الأحمر الإيراني طائرات دون طيار وفرق إنقاذ إلى الموقع الذي تعرضت فيه طائرة الرئيس لحادث هبوط "صعب".

وأشارت أنباء متطابقة إلى أنّ مروحية الرئيس هبطت في الغابات المحيطة بمدينة ورزقان بمحافظة أذربيجان الشرقية. وأوضح وزير الداخلية الإيراني أنّ فرق الإنقاذ لا تزال في طريقها للموقع نظرا لظروف الطقس الصعبة، مشيرا إلى وجود صعوبة في الاتصال مع فريق الرئيس بسبب طبيعة المكان الجغرافية.

أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي أن طائرة هليكوبتر تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرضت "لهبوط اضطراري" الأحد، دون الخوض في تفاصيل على الفور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إبراهيم رئيسي طائرة رئيسي طائرة الرئيس الإيراني أخبار ايران اليوم الرئيس الايراني رئيسي

إقرأ أيضاً:

بعد طرح البوستر الرسمي.. تعرف على التفاصيل الكاملة لفيلم "ولاد رزق 3" وموعد عرضه

طرحت الشركة المنتجة لفيلم "ولاد رزق 3 "، خلال الساعات الماضية، البوستر الرسمي للفيلم استعدادًا لعرضه في دور العرض السينمائي في موسم أفلام عيد الأضحى 2024، وتحديدًا 13 يونيو المقبل، للمنافسة به في شباك التذاكر.

تفاصيل البوستر الرسمي

 

وظهر على البوستر أبطال الفيلم وهما أحمد عز ،عمرو يوسف، آسر ياسين، وكريم قاسم، وعلي صبحي، وغلب عليه طابع التشويق والإثارة، ويوضح حجم المغامرات التي يخوضها ولاد رزق خلال أحداث العمل.  



أبطال وصناع فيلم "ولاد رزق 3"

 

يشارك في بطولة الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق" عددا كبيرا من النجوم، أبرزهم: أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، آسر ياسين، محمد ممدوح، ماجد الكداوني، رازن مغربي  وغيرهم من الفنانين كضيوف شرف وأبرزهم إياد نصار وكريم عبدالعزيز، والعمل من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

الجزء الأول والثاني من فيلم "ولاد رزق"

 

يذكر أن حقق الجزءان الأول والثاني من فيلم ولاد رزق نجاحًا كبيرًا، وتم عرض الجزء الأول عام 2015 وحقق إيرادات تخطت الـ23 مليون جنيه، وتم عرض الجزء الثاني عام 2019 وتخطت إيراداته الـ 100 مليون.

مقالات مشابهة

  • التلفزيون الإيراني: أحمدي نجاد سجل ترشحه لانتخابات الرئاسة
  •  قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • وفاة جنرال إيراني عمل سابقا مستشارا لقاسم سليماني
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • التفاصيل الكاملة لحفل توزيع جوائز كأس إنرجي للدراما
  • بعد طرح البوستر الرسمي.. تعرف على التفاصيل الكاملة لفيلم "ولاد رزق 3" وموعد عرضه
  • مفاجأة بشأن حارس الرئيس الإيراني.. أعلنت طهران مقتله وظهر في الجنازة
  • قاطعته واشنطن.. تكريم رسمي مثير للجدل لرئيسي في الأمم المتحدة
  • بعد مقتل الرئيس بتحطم طائرته.. إيران تفتح باب التسجيل للانتخابات الرئاسية في يونيو المقبل