تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترك بلدته "بنها" بالقليوبية قاصدًا جنوب الجيزة مستأجرًا لشقة بمركز ومدينة أبوالنمرس ناجيًا بحياته من أجل خلافات الميراث الطاحنه التى تدور بينه وبين أشقائه هناك فى القليوبية، وعند الثامنة مساء اليوم الـ ١٥ لمكوثه داخل شقته الجديدة المستأجرة بمنطقة ترسا فى أبوالنمرس، كانت أجواء الشقة مختلفة تمامًا.

مسرح الجريمة

كرسى خشبى بمنتصف صالة الشقة وعليه آثار دماء، وقطعة قماش أعلى طاولة، وجلباب معلق على الحائط، وآثار بعثرة لمحتويات الشقة، ذاك المشهد هو أقرب وصف لمسرح جريمة قتل أخ لشقيقه بـ٦ طعنات قبل ضربه على رأسه بقطعة سيراميك.

خلافات الميراث

شهود العيان على الجريمة أفادوا أن الضحية يدعى “ حربي” ويبلغ من العمر نحو ٦٥ عامًا تقريبًا يعمل بائع “شرابات” مع أقاربه، حضر إلى أبوالنمرس قبل أسبوعين تقريبًا أيام ليهرب من مشاكل عائلية بسبب الميراث كما أوضح لهم قبل وفاته، لكن نهايته كانت مأساوية على يد شقيقة الأصغر الذى قتله بـ٦ طعنات وهشم رأسه ببلاطة سيراميك.

ترك بنها قاصدًا الجيزة

وصف الجيران حياة الضحية الحاج “ حربي” عندما قال لهم إنه  كان يعيش مع ابنه الأكبر لكنه توفى فى حادث، وإثر حزنه على الابن أصيب بـ"جلطة" كما أن ابنه الثانى رفض إقامته برفقته وطرده من منزله حين توجه للعيش معه هو وزوجته، ففكر فى العيش بأبوالنمرس على أن يبيع عقارا فى البلد، ويشترى بثمنه شقة له، وفى مقابلها أخرى لابنته الوحيدة لتقيم بها مع زوجها “ لتكون سندا له هنـا”

وذكر الأهالى أنه بعد تغيب “حربي” لبضعة أيام ومع انبعاث رائحة كريهة توجهوا إلى شقته برفقة صاحب العقار اكتشفوا جثمان الساكن الجديد فى حالة تعفن.

فى بادئ الأمر اتجهت الشكوك تجاه ابنته الوحيدة لغيابها وعدم ردها على هاتفها المحمول، إلا أن ما كشف ملابسات الجريمة أن شقيق الضحية باع تليفونه المحمول بالخط لسيدة بالمنطقة عقب ارتكابه الجريمة.

اعترافات المتهم

وأمام جهات التحقيقات بالنيابة العامة أدلى المتهم باعترافات تفصيلية عن الحادث، وقال إنه وشقيقه الأكبر تركا منزلهما فى القليوبية وحضرا منذ ١٥ يوما لاستئجار شقة فى أبوالنمرس واعتادا على الجلوس سويا لتعاطى المخدرات".

واستكمل: فى يوم الواقعة وأثناء جلوسهما سويا لتعاطى المخدرات، حدث خلاف حاد بينهما داخل الشقة بعد طلب المتهم من الضحية بيع منزلهما فى بلدتهما، وتطور الخلاف لمشادة كلامية.

 

مزق جسد شقيقه بـ ٦ طعنات

وتابع: لم أدرِ بنفسى إلا وأنا أهشم رأس شقيقى العجوز بـ"بلاطة سيراميك" ثم مزقت جسده بـ ٦ طعنات ، قائلا: "المخدرات سخنت دماغى محستش بنفسى غير وأنا بخلص عليه"، وبناء عليه أمرت النيابة بحبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات التى تجرى معه.

 

فريق بحث جنائى

شكل فريق من المباحث الجنائية للوقوف على تفاصيل الحادث، وتبين أن المجنى عليه من مدينة بنها بمحافظة القليوبية وحضر إلى أبوالنمرس منذ ١٥ يوما فقط واستأجر شقة بها بعد بيع منزله ببلدته.

واجه فريق البحث صعوبات كثيرة باتساع دائرة المشتبه فيهم، وخاصة أن  المجنى عليه وأشقاءه وأبناءه مسجلين خطر ولهم معلومات جنائية، وكان يقيم برفقته ابنته وزوجها وتركاه قبل الجريمة لإحضار باقى متعلقاتهما من منزلهما القديم فى بنها.

واستطاع فريق البحث الجنائى فك لغز الحادث بفحص دائرة المترددين على منزل المجنى عليه، والبحث عن هاتفه المفقود وتبين أنه تم بيعه فى محافظة أخرى، وبضبط مشترى الهاتف اعترف أنه اشتراه من "بائع شرابات" الذى تبين أنه شقيق المجنى عليه، وأنه وراء ارتكاب الجريمة.

كشف لغز الجريمة

وبالتحقيق والتحري، تبين أن الشقيقين أدمنا تعاطى الاقراص المخدرة وجمعتهما "قعدة مزاج" فى منزل استأجره الأخ الأكبر منذ ١٥ يوما فقط فى مدينة أبوالنمرس جنوب محافظة الجيزة بعد ترك مسقط رأسه بمدينة بنها بالقليوبية.

 

بلاطة سيراميك

وأفادت التحقيقات أن خلافا حادا نشب بين المجنى عليه والمتهم عند طلب المتهم من شقيقه بيع منزلهما فى بلدتهما، وتطور الخلاف إلى أن هشم فيها المتهم رأس شقيقه العجوز بـ"بلاطة سيراميك" ثم مزق جسده وتركه غارقا فى دمائه وفر هاربا.

 

بلاغ الواقعة

كان مركز شرطة أبوالنمرس بمديرية أمن الجيزة  تلقى إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها العثور على جثة أحد الأشخاص مقتولا داخل شقته بدائرة المركز وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة موظف بالمعاش مقتول طعنا وجرى نقل الجثة إلى المستشفى تحت تصرف النيابة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خلافات الميراث المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

أحدثوا عاهة مستديمة بعامل .. معاقبة 4 أشخاص بجهينة بالمشدد 5 سنوات

أصدرت محكمة الجنايات بمحافظة سوهاج، اليوم الأحد، حكمها بمعاقبة المتهمين "م . ح" عامل، و"خ . م" عامل، و"ع . م" عامل، و"ا . م" عامل، يقيمون بدائرة مركز جهينة شمال غرب محافظة سوهاج، بالسجن المشدد 5 سنوات لكل منهم، بتهمة إحداث عاهة مستديمة للمجني عليه "ع . م" عامل، بدائرة المركز .


 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز، وعضوية المستشارين هاني صبحي ضحا، وأحمد أحمد الجندي، بأمانة سر طه حسين، وماجد أمين.

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2023 عندما تلقى رئيس وحدة مباحث مركز شرطة جهينة بلاغًا من المجني عليه يفيد قيام المتهمين بالتعدي عليه بالضرب وإحداث عاهة مستديمة به بسبب خلافات سابقة بينهما. 


 

ومن خلال التحريات تبين صحة الواقعة وعقب تقنين الإجراءات واستئذان جهات التحقيق المختصة تم إلقاء القبض على المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة وجهت للمتهمين تهمة التعدي بالضرب على المجني عليه مما أسفر عن أحداث عاهة مستديمة له بسبب خلافات بين الطرفين .


 

وقررت النيابة العامة حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات وأحالتهم محبوسين لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها السابق .

 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى العسيرات المركزي نقاش في منتصف العقد الثالث من العمر يقيم بدائرة مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج مصابًا بطلق ناري بالساق اليمنى تعدى عليه عامل بالضرب بسلاح ناري وإحداث إصابته بسبب خلافات الجيرة وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده وتحويل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد تلقي مركز شرطة العسيرات إشارة من المستشفى المركزي بوصول "خالد . ع . ن . ح" 25 سنة نقاش يقيم بدائرة المركز مصاباً بطلق ناري بالساق اليمنى وتم تحويله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة .


 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال المصاب إتهم "أحمد . م . م . ع" 31 سنة عامل يقيم بذات الناحية بالتعدي عليه وإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزته نتج عنه إصابته بسبب خلافات الجيرة .

 

تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم [ السلاح المستخدم ] بإرشاده وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر بسوهاج
  • أحدثوا عاهة مستديمة بعامل .. معاقبة 4 أشخاص بجهينة بالمشدد 5 سنوات
  • أمن المخا يضبط متهماً بقتل شقيقه بعد ساعات من محاولة فراره
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بالشرقية للثلاثاء المُقبل للمرافعة
  • إحالة عاطل للجنايات لاتهامه بقتل عامل حاول سرقته في المطرية
  • يقتل شقيقه بدم بارد.. جريمة مروعة تهز مارب
  • بعد تجديد حبس الجناة.. محطات فى قضية طفل شبرا الخيمة
  • سرقوا 8 ملايين جنيه.. المشدد 10 سنوات لتشكيل عصابى تعدوا على صاحب شركة وحفيده بالعجوزة
  • المشدد 3 سنوات لمتهم باستعراض القوة وإحراز سلاح نارى فى سوهاج
  • جريمة شنعاء.. رجل يقتل شقيقه بسكين بسبب مناوشات