يمانيون../
أقيمت في مديرية الشعر بمحافظة إب، اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة تحت شعار “الصرخة .. سلاح وموقف”، وتدشينا للمرحلة الثانية من دورات التعبئة العامة .

وفي الفعالية التي تخللها تكريم 170 من خريجي دورات التعبئة العامة المرحلة الأولى، استعرض مدير المديرية أشرف الصلاحي، جانبا من المعاناة والتضحيات التي قُدمت في سبيل هذا المشروع وشعاره الخالد منذ أن انطلق به الشهيد القائد.

وتطرق إلى تحركات ومؤامرات الأعداء والأنظمة العميلة وحروبهم العديدة على هذا المشروع والصرخة.

وأكد أن الشهيد القائد بهذه الصرخة كسر حاجز الخوف لدى الناس بعد أن وصل الرعب والخوف من أمريكا في أوساط الأمة إلى حد كبير إبان أحداث الحادي عشر من سبتمبر بنيويورك .

إلى ذلك أقيمت في مديرية حزم العدين فعالية خطابية في ذكرى الصرخة وتكريمية لخريجي دورات التعبئة العامة ( طوفان الأقصى ) المرحلة الأولى لعدد ألف و300 خريج .

وأشار مسؤول التعبئة العامة بالمديرية عماد الشعوري إلى أن الصرخة نقلت المواجهة مع أعداء الأمة إلى مراحل متقدمة كونها سلاحا مؤثرا وموقفا عظيما تكالب عليها الأعداء واستخدموا في سبيل القضاء عليها كافة الوسائل والأساليب مسخرين لذلك إمكانياتهم وأنظمتهم العميلة .
وأعلن تدشين المرحلة الثانية من دورات التعبئة العامة التي ستشمل كافة قرى وعزل المديرية استعداداً لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس
وضمن الموقف الرسمي والشعبي المناصر للشعب والمقاومة الفلسطينية .

وفي مديرية جبلة أقيمت وقفة شعبية لأبناء عزلتي الربادي والثوابي بذكرى الصرخة حضرها مدير المديرية سلطان الشاجع ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد المتوكل.

وجدد المشاركون تمسكهم بهذا الشعار الذي أصبح سلاحا قويا ومؤثرا في أعداء الأمة وإفشال مؤامراتهم لزرع الخلافات والعداوات بين أبنائها .
وأشار بيان الوقفة إلى أن اليمنيين عندما هتفوا بهذا الشعار استطاعوا مواجهة الأعداء وتحقيق الانتصارات على أعتى قوى الأرض وتحلوا بالشجاعة والقوة وصنعوا أسلحتهم المتطورة ولهذا باتوا رقما صعبا على المستوى العالمي .

ولفت إلى أن الصرخة تخطت الحدود وباتت اليوم ترفع في الكثير من البلدان والعواصم العربية والإسلامية وأصبحت شعارا للكثير من أحرار العالم ضد الهيمنة والاستكبار الأمريكي .

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: دورات التعبئة العامة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى المنشآت الحكومية بالمنيا

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا، فعاليات مبادرة سلامتك تهمنا لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ، وذلك للعاملين بمديرية الطب البيطرى بالمنيا ، استكمالاً لخطة المديرية لتوعية العاملين بمنشآت القطاع الحكومى بأهمية تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للوقاية من الحوادث ومخاطر بيئة العمل بأنواعها ، بحضور 37 من مديرى الإدارات ومسئولى السلامة والصحة المهنية والإرشاد والاعلام بالمديرية.

و تناولت الندوة التعريف بمفهوم السلامة والصحة المهنية ، وأهدافها ومجالاتها ، والقرارات الوزارية الخاصة بتشكيل أجهزة ولجان السلامة ، وخطط الطوارئ والإخلاء ، وخطة الدفاع المدني ، والتعريف بإصابات العمل والحوادث الجسيمة ، والأمراض المهنية و العادية والمزمنة ، ضمن سلسلة من الندوات بدأتها المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة فى مختلف قطاعات العمل .

وقال ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، أن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف عمليات التوعية والتثقيف لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على العنصر البشرى والمنشآت والمترددين ، والوقاية من مخاطر بيئة العمل ، وتوفير مناخ عمل آمن ومستقر يشجع على مزيد من الإنتاج بمختلف قطاعات العمل.

 وأضافت مدير المديرية ، انه حضرت فعاليات الندوة مدير مديرية الطب البيطرى ، وقامت بشرح موضوعات المبادرة مدير مديرية العمل ، كما شارك فى شرح موضوعات الندوة الكيميائى عبد الله خفاجي مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية ، كما جرى الرد على استفسارات الحاضرين فيما يخص موضوعات الندوة ، والذين قدموا الشكر والتقدير للمديرية وفريق العمل بها على جهودها المستمرة فى نشر التوعية بالسلامة والصحة المهنية وأساليبها وحرصها على تطبيقها داخل المنشآت العاملة فى المحافظة .

مقالات مشابهة

  • العمل: اختبارات للمتدربين بمراكز التدريب الخاصة ضمن مشروع مهني
  • وزارة العمل تختبر المتدربين بمراكز التدريب الخاصة ضمن مشروع مهني
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى المنشآت الحكومية بالمنيا
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى لخريجي 4 دورات مجانية بسوهاج
  • الصرخة سلاح الأقوياء في وجه الطغاة
  • تحرير 170 محضر مخالفات لمخابز بالقليوبية
  • تكريم الفائزين بجوائز هيئة الاستشعار من البُعد السنوية في البحث العلمي لعام 2024
  • هيئة الاستشعار من البُعد تكرم الفائزين بالجوائز السنوية في البحث العلمي لعام 2024
  • نماذجُ من البدايات الأولى للصرخة.. الجامعُ الكبير كمحطة أولى لمواجهة أمريكا
  • صنعاء.. مناورة عسكرية لخريجي دورات التعبئة العسكرية في بني مطر