طالبت وزارة التربية الادارات المدرسية بضرورة عدم القيام بأي تعديلات هندسية أو إنشائية قبل الرجوع إلى الجهاز الهندسي المختص في ادارة الشؤون الهندسية بالمنطقة التعليمية. وقالت وكيلة التعليم العام بالتكليف حصة المطوع في كتاب وجهته إلى مديري المناطق التعليمية والتعليم الديني وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، إنه لوحظ قيام بعض المدارس بعمل تعديلات هندسية وإنشائية دون اشراف من الجهاز الهندسي الفني المختص ما يترتب عليه العديد من الآثار السلبية على المبنى المدرسي وتعريض حياة العاملين في المبنى لعوامل الخطورة.

وشددت المطوع على ضرورة التنبيه على جميع الادارات المدرسية بعدم القيام بأي تعديلات هندسية أو إنشائية أو كهربائية قبل الرجوع إلى الجهاز الهندسي المختص بادارة الشؤون الهندسية وأخذ الموافقات اللازمة، لافتة إلى أن هذا الاجراء يأتي لحماية كافة العاملين من التعرض للأذى في حال كانت الأعمال غير مطابقة للمواصفات. من جانب آخر، أعلنت «التربية» فتح باب التقديم على تظلمات مقابلات الوظائف الإشرافية التعليمية على موقعها الإلكتروني وذلك حتى الخميس 13 يونيو المقبل.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

«تعليم قنا»: إجراءات صارمة لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

أكد الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أهمية الدور التوعوي والمجتمعي والرقابي لمجلس الآباء والأمناء والمعلمين، في تذليل العقبات التي تؤثر على سير امتحانات الثانوية العامة المُزمع بدايتها غدا الاثنين، مع اتخاذ عدة إجراءات صارمة لمنع الغش في اللجان.

مكافحة الغش في الثانوية العامة بقنا 

وأشار إلى أهمية اضطلاع أعضاء المجلس بمستوياته المتدرجة «مدرسة - إدارة- مديرية»، في مكافحة الغش داخل اللجان امتحانات الثانوية العامة، وتوعية الأسر والعائلات لخطورته وآثاره السلبية، وغرس ثقافة الاجتهاد وتنشئة أجيال تدرك قيمة العلم وتسعى للاستزادة منه لتحقيق النمو المطلوب للمجتمع.

جاء ذلك في سياق الاجتماع الدوري المنعقد لمجلس الأمناء بالمحافظة، برئاسة سعيد حسن رئيس المجلس والدكتور حسن تهامي نائب الرئيس، وشهده صابر زيان مدير عام الشؤون التنفيذية، ومصطفى قاسم مدير عام الشؤون المالية، وأحلام محمود موجه عام التربية الاجتماعية، والدكتور سيد مرزوق المُوجه الأول و رؤساء مجالس الأمناء بالإدارات التعليمية.

حيث لفت وكيل الوزارة إلى مُعاونة المجلس لمديري الإدارات التعليمية في توفير مُستلزمات اللجان من مراوح و مبردات مياه لتخفيف أي ضغوط على أبناءنا الممتحنين.

تشكيل غرفة عمليات الثانوية العامة 

أشار سعيد حسن، رئيس مجلس أمناء المحافظة إلى تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المجلس بالتعاون مع المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب لمتابعة سير الامتحان لرصد أي تجاوزات، واتخاذ الإجراء الملائم حيالها بشكل عاجل.

كما ناقش المجلس خطة النشاط الصيفي بالمؤسسات التعليمية، واختيار مدرستين من كل إدارة لإقامة نادي صيفي، بالإضافة إلى مراكز القدرات التي بدأت العمل بالفعل في مجالات التربية الفنية والموسيقية والمسرحية

مقالات مشابهة

  • وزارة بنموسى تناقش إدخال تعديلات على مباراة التعليم انطلاقا من الموسم المقبل
  • مليشيا الحوثي تطالب بإخلاء مبنى الصحة المدرسية بمدينة ذمار
  • التربية تُقرر معاقبة الإدارات المدرسية التي تحقق نسب نجاح متدنية (49%) فما دون
  • "الرواق السعودي" مواصفات هندسية فريدة تخطف الأبصار
  • التربية تستأنف ترويج معاملات نقل الهيئات التعليمية والتدريسية (وثيقة)
  • التربية تستأنف ترويج معاملات نقل الهيئات التعليمية والتدريسية
  • الثانوية العامة 2024.. لا شكاوى من الامتحانات في الوادي الجديد
  • محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير امتحانات الثانوية العامة
  • «تعليم قنا»: إجراءات صارمة لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024