يعتبر الاهتمام بالبشرة في قائمة الأولويات عند كل سيدة وفتاة، وذلك من أجل الحصول على بشرة بيضاء وناعمة خالية من الكثير من المشكلات، حتى تظل محتفظة بجمالها لأطول فترة ممكنة من عمرها، وتزداد دائمًا ثقتها بنفسها أمام الأخرين، وتعتبر الخلطات المغربية واحدة من أشهر الخلطات، التي يتم استخدامها في صالونات التجميل من أجل تفتيح الجسم ونضارته، لذلك سنقدم اليكم تلك الوصفات وطريقة تطبيقها في المنزل بدلًا من الذهاب إلى صالونات التجميل، لذلك فقط عليك متابعة هذا المقال التالي.

عصير الليمون و الطحينة لتفتيح البشرة

تعتبر تلك الوصفة واحدة من أفضل الوصفات، التي من الممكن الاعتماد عليها لتفتيح الجسم بالكامل، وذلك بسبب احتواء عصير الليمون على فيتامين سي، والذي له دور فعال في الحصول على بشرة بيضاء، بالإضافة إلى استخدام بعض المكونات الأخرى، التي سوف تستفيد منها البشرة، والتي سنذكرها اليك من خلال الآتي:

 المكونات اللازمة

أربع ملاعق كبيرة من الطحينة الخام. ملعقة ونصف من اللبن الحليب. اثنين ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. ملعقة واحدة فقط من المياه. ملعقة صغيرة من عسل النحل الأصلي. طريقة التحضير والتطبيق في بولة مناسبة نقوم باضافة كافة المكونات من الطحينة واللبن وعصير الليمون والمياه وعسل النحل. ثم نخلط المكونات مع بعضها البعض، حتى تتجانس ويتشكل لدينا قوام كريمي متماسك.  بعد ذلك يتم  تطبيق الخليط على الجسم بالكامل باستخدام بعض الحركات الدائرية الرقيقة، وفي حالة كان الخليط سائل من الممكن إضافة الطحينة، وفي حالة العكس نضيف اللبن.  ثم يتم ترك الخليط على الجسم لمدة تصل إلى حوالي ربع ساعة.  وبعدها يتم شطف الجسم بالكامل باستخدام الماء  البارد، وبعدها يجفف الجسم برفق.  ويفضل تكرار تلك الوصفة على الأقل مرتين من كل أسبوع للحصول على نتيجة ملحوظة وسريعة.

ومن الجدير بالذكر أن الطحينة في تلك الوصفة لها دور أساسي، وهو العمل بكفاءة على شد البشرة، وترطيبها وتفتيحها، والتخلص من التصبغات، كما أن اللبن يعمل على تنظيف البشرة بعمق، و تضييق مسامات الوجه، لذلك تلك الوصفة من الوصفات الآمنة، التي يفضل تطبيقها على الجسم، حتى تتمتعين ببشرة بيضاء وصافية.

تمويل إسلامي 250 ألف ريال لا يشترط تحويل الراتب سهل وسريع الإجراءات

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تلک الوصفة

إقرأ أيضاً:

“وداعا للسرطان”.. 5 أسئلة عن اللقاح الروسي القريب

روسيا – يجري مركز “غاماليا” الروسي حاليا التجارب ما قبل السريرية على لقاح ثوري للسرطان، فهل سيعالج هذا اللقاح أحد أشهر أمراض العصر؟

وفي لقاء صحفي أجري معه مؤخرا أجاب الأكاديمي الروسي ورئيس المركز، ألكسندر غينتسبورغ على بعض الأسئلة التي تتعلق باللقاح المنتظر.

كيف سيعمل اللقاح؟

حول آلية عمل اللقاح قال غينتسبورغ:” لقاحنا للسرطان علاجي، أي أنه مخصص للأشخاص الذين يعانون بالفعل من السرطان، يطلق على هذا الدواء اسم اللقاح لأنه مصمم لتنشيط جهاز المناعة لدينا، بفضله سنجعل الخلايا الليمفاوية تعمل لتتعرف على الخلايا السرطانية وتدمرها، سيتم إنتاج لقاح فردي لكل مريض، ولكن باستخدام نفس التكنولوجيا، سيأخذ الأطباء عينات من الأورام ومن الخلايا السليمة، وسيقوم الباحثون بمقارنتها وتحديد الأجزاء التي حدثت فيها الطفرة، وهذه الأجزاء بالتحديد ستصبح الأساس للقاح، وبمجرد دخولها إلى الجسم ستجذب انتباه الخلايا الليمفاوية التي ستدمر الخلايا المحقونة، وتتذكرها وتبدأ في محاربة الخلايا السرطانية. طبقت هذه الآلية على الحيوانات المخبرية بنجاح، وهذا يدل على أن هذه الطريقة واعدة.

أين سيتم حقن اللقاح؟

أشار غينتسبورغ إلى أن اللقاح لن يعطى عن طريق الوريد، فبسبب تركيبته سيذهب بهذه الحالة إلى الكبد، ولن يشكل أية فائدة، لذا من الأفضل أن يتم حقنه في الورم مباشرة في حال تمكن الأطباء من الوصول إلى الورم، أو يمكن حقنه في العضل، إذ أظهرت الدراسات أن هذه الطريقة ستساعد على توزيع الدواء بالتساوي في جميع أنحاء الجسم، مما يعني أنه سيكون فعالا.

كم حقنة يحتاج المريض ليشفى تماما؟

أشار غينتسبورغ إلى أن هذا الأمر سيعتمد على الاستجابة المناعية في الجسم تجاه الأجسام التي سيتم حقنها مع اللقاح، إذ سيكون بالإمكان وضع عدة خلايا مختلفة في لقاح واحد، وسيكون رد الفعل في الجسم مختلفا بشدته بالنسبة لكل خلية، وكلما كانت الاستجابة المناعية أقوى، كلما قل عدد الحقن المطلوبة، إذ من الممكن أن يتطلب العلاج حقنة أو اثنتين، وفي حال كانت الاستجابة المناعية ضعيفة فمن الضروري زيادة عدد الحقن، ولكن في المتوسط حتى خمس حقن.

هل يمكن للقاح أن يصبح وسيلة بحد ذاتها لعلاج السرطان أم من الأفضل استخدامه مع طرق أخرى؟

يجيب غينتسبورغ:” في البداية، اعتقدنا أن اللقاح يمكن أن يعالج السرطان بمفرده، لكن أصبح من الواضح أنه سيكون أكثر فعالية في حال استعماله مع طريقة معروفة لدى أطباء الأورام، والتي تسمى (حصار نقاط التفتيش)، بدون اللقاح، وعندما تبدأ الخلايا الليمفاوية القاتلة بالتأثير على الورم يتم إنتاج بروتينات توقف نشاط هذه الخلايا، لذلك تم تطوير أجسام مضادة تمنع الورم من إطلاق هذه البروتينات، لذا يجب تطبيق هذا النوع من العلاج مع استخدام اللقاح حتى تتمكن الخلايا الليمفاوية المدربة من تدمير الورم بسهولة.

إذا سارت التجارب السريرية للقاح بشكل جيد، فماذا يمنحنا هذا الأمر؟

تبعا لغينتسبورغ، “إن نجاح التجارب السريرية للقاح الجديد سيساعد على محاربة أنواع مختلفة من السرطانات التي لا يوجد علاج فعال لها بعد، مثل بعض أنواع سرطانات الجلد وسرطانات الرئة وسرطانات البنكرياس على سبيل المثال، فمع هذه الأمراض حتى الطرق القديمة والموثوقة لإزالة الورم جراحيا لا توفر نتائج فعالة لأن الانتكاسات قد تحدث لاحقا، وتقنية اللقاح تساعد الخلايا المناعية للمريض في التعرف على الخلايا السرطانية وتذكرها، ومحاربتها في حال ظهر لديه المرض من جديد”.

المصدر: فيتشيرنايا موسكفا.

مقالات مشابهة

  • خطر الإجهاد الحراري يهدد الصحة في ظل ارتفاع درجات الحرارة العالمية
  • اكتشف سر البشرة النضرة مع هذه الأطعمة السحرية
  • لقاء سويدان تهنئ متابعيها بحلول عيد الأضحى المبارك
  • القوات المسلحة الملكية تستعرض أجهزة عسكرية من صنع مغربي (فيديو)
  • 3 وصفات طبيعية لبشرة نضرة.. «حضريها بمكونات في المنزل»
  • إنجلترا تواجه صربيا بـ «رداء المرشّحة»
  • بعد 13 سنة في صفوفه.. دورتموند يعلن رحيل مدافعه هوملز
  • «الوطنية للقضاء على ختان الإناث»: نسعى للقضاء على هذه الجريمة بشكل نهائي
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها
  • “وداعا للسرطان”.. 5 أسئلة عن اللقاح الروسي القريب