شاركت وزارة البيئة ضمن اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات، في التسليم النهائي لثلاث مدافن صحية آمنة بمدن الداخلة والخارجة والفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، وذلك بالتنسيق مع الوزارات المعنية ومسئولي المحافظة والهيئة العربية للتصنيع.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، في بيان، اليوم الاثنين، أن المدفن الأول يقع بمدينة الخارجة، وتبلغ تكلفته نحو 32 مليون جنيه على مساحة 8 أفدنة، والمدفن الثاني بمدينة الداخلة وتبلغ التكلفة الإجمالية له نحو 32 مليون جنيه، وتبلغ مساحته 8 أفدنة، والثالث بمدينة الفرافرة والبالغ تكلفة إنشائه نحو 32 مليون جنيه على مساحة 8 أفدنة.

وأشار الوزيرة، إلى التسليم النهائي طبقًا للمواصفات المعتمدة في هذا الشأن، بما يضمن تنفيذ بنود كافة الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الأساسية للمنظومة بالمحافظات.

تطوير البنية التحتية

وتعتبر المدافن الصحية ضمن مشروعات تطوير البنية التحتية للمخلفات للمساعدة في التخلص الآمن من المخلفات بالإضافة إلى غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائي، إلى جانب إنشاء وتوفير محطات وسيطة ثابتة ومتحركة لرفع كفاءة عمليات الجمع والنقل، وإنشاء وتطوير مصانع للمعالجة والتدوير لتعظيم الاستفادة من مكونات المخلفات.

جدير بالذكر أن ذلك بأتقى إطار العقد الموقع بين وزارات (البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع) لتنفيذ مشروعات مراحل البنية التحتية لمنظومة المخلفات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المخلفات المدافن الصحية البيئة وزارة البيئة البنیة التحتیة ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

البيئة تشارك فى التسليم النهائى للمدفن الصحي الآمن بشبرامنت بـتكلفة 35 مليون جنيه

فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وضمن بنود العقد الموقع بين وزارات البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع ؛ لتنفيذ مشروعات مراحل البنية التحتية لمنظومة المخلفات، شاركت وزارة البيئة فى مراسم  التسليم النهائى للمدفن الصحي الآمن بمنطقة شبرامنت إلى محافظة الجيزة، وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 35 مليون جنيه، بالتنسيق مع الوزارات المعنية ومسئولى المحافظة والهيئة العربية للتصنيع.

وقد قامت اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات، ضمن البرنامج الأول للمنظومة، بتسليم المدفن للمحافظة بما يضمن تنفيذ بنود كافة الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الأساسية لمنظومة النظافة بالمحافظات.

قانون التصالح في مخالفات البناء: الفرص والإجراءات نشرة مرور "الفجر".. كثافات مرورية بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

وأوضحت د. ياسمين فؤاد أن المدفن الصحى بمنطقة شبرامنت يقع على مساحة 18.75 فدان، وهو عبارة عن خلية دفن صحي وبحيرة تبخير سائل الرشيح مأمنة بسور من الدبش وبوابة حديدية، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل منها غرفة أمن، غرفة للمولدات تحتوي على مولدين كبيرين، ولوحة توزيع رئيسية وأعمدة إنارة وخزانات للمياه بالإضافة إلى مبنى إداري رئيسي، وخزان وقود ومغسلة سيارات، وشبكة مواسير لتجميع سائل الرشح وبحيرة تجميع السائل مبطنة من الداخل بالخرسانة، ويحاط المدفن بشبكة طرق خدمية.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 35 مليون جنيه.. إدارة المخلفات يكشف تفاصيل تسليم المدفن الصحي الآمن بشبرامنت
  • وزير التنمية المحلية: 1.12 مليار جنيه استثمارات منظومة المخلفات بالجيزة
  • آمنة: مليار و12 مليون جنيه إجمالي الاستثمارات المقدمة لتطوير منظومة المخلفات بالجيزة
  • «التنمية المحلية»: 1.1 مليار جنيه إجمالي تطوير منظومة المخلفات في الجيزة
  • التنمية المحلية: مليار و12 مليون جنيه إجمالي تكلفة تطوير منظومة المخلفات بالجيزة
  • "البيئة" تشارك في التسليم النهائي للمدفن الصحي الآمن بشبرامنت بتكلفة 35 مليون جنيه
  • البيئة: تسليم المدفن الصحي الآمن بشبرامنت بتكلفة 35 مليون جنيه
  • «البيئة» تسلم مدفن شبرامنت الصحي لمحافظة الجيزة بتكلفة 35 مليون جنيه
  • البيئة تشارك فى التسليم النهائى للمدفن الصحي الآمن بشبرامنت بـتكلفة 35 مليون جنيه
  • شراكة بين محرم وشركاه وتشاينا هاربور للهندسة المحدودة