العمانية-أثير

يقومُ حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم حفظهُ اللهُ ورعاهُ بزيارة “دولةٍ” إلى المملكة الأردنيّة الهاشميّة بعد غدٍ الأربعاء.

جاء ذلك في بيانٍ صادرٍ عن ديوان البلاط السُّلطاني اليوم فيما يأتي نصُّه: تأكيدًا على أواصر الإخاء المتبادل والعلاقات المتجذّرة القائمة بين سلطنة عُمان والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وترجمةً لحرص قيادتيهما الحكيمتين على توطيدها وتعزيزها، والسعي إلى الارتقاء بها لتحقيق الأهداف المرسومة والغايات السّامية للبلدين، سيقوم بمشيئةِ الله تعالى وتوفيقِه حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم حفظهُ اللهُ ورعاهُ بزيارة دولةٍ إلى المملكة الأردنية الهاشمية اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق الثاني والعشرين من شهر مايو الجاري لعام ٢٠٢٤م تلبيةً للدّعوة الكريمة الموجّهة إلى جلالتِه من أخيه جلالةِ الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

ومن المقرّر أن يبحث جلالتُه أيّدهُ اللهُ مع أخيه جلالةِ الملك خلال الزيارة مسارات التعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات وفرص تنميتها وتطويرها بما يخدم مصالحهما وتطلعاتهما، وكذلك التشاور حول مختلف القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليميّة والدوليّة، والتنسيق بينهما فيما يتعلق بالموضوعات التي تسهم في تعزيز العمل العربي المشترك.

ويرافق جلالةَ السُّلطان المعظم خلال زيارته وفدٌ رسميٌّ رفيعُ المستوى يضم كلًّا من:
– صاحبِ السُّمو السّيد شهاب بن طارق آل سعيــد نائبِ رئيس الوزراء لشؤون الدفاع.
– صاحبِ السُّمو السّيد بلعرب بن هيثم آل سعيد.
– معالي السّيد خالد بن هلال البوسعيدي وزيرِ ديوان البلاط السُّلطاني.
– معالي الفريق أول سُلطان بن محمد النعماني وزيرِ المكتب السُّلطـاني.
– معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزيرِ الخارجية.
– معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي رئيسِ المكتب الخاصّ.
– معالي عبد السّلام بن محمد المرشدي رئيسِ جهاز الاستثمار العُماني.
– سعادةُ السّفير الشيخ فهد بن عبد الرحمن العجيلي سفيرُ سلطنة عُمان لدى المملكة الأردنيّة الهاشميّة.

حفظ اللهُ جلالتَه في سفره وعودته، وأحاطه بعنايته ورعايته، وأفاء عليه بكريم آلائه ونعمائه، وجعله عِزًّا وذُخرًا لشعبه وأمّته، إنه تعالى سميعٌ قريبٌ مجيبُ الدعاء

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني: الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية استهدفت مسؤولين أمنيين بحزب الله

كشف مصدر أمني لوسائل إعلام عربية ، اليوم ، أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت كانت موجهة ضد مسؤولين أمنيين وعسكريين في حزب الله، ومن بينهم إبراهيم عقيل، رئيس دائرة العمليات في الحزب. وأكد المصدر أن عقيل كان أحد الأهداف البارزة في هذه الضربة.

 

وتأتي هذه الغارة بعد تقارير سابقة حول مقتل عقيل، المعروف بدوره المهم في قيادة "قوة الرضوان" التابعة لحزب الله، والتي تُعد وحدة النخبة في الحزب. عقيل كان مطلوبًا من الولايات المتحدة ولبنان لتورطه في عمليات سابقة، ويُعتبر من الشخصيات الرئيسية في التخطيط والتنفيذ العسكري لحزب الله.

 

الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية يأتي ضمن سلسلة من الغارات التي تنفذها إسرائيل ضد أهداف لحزب الله في لبنان، وسط تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وتحذيرات دولية من احتمالات اندلاع حرب واسعة في المنطقة.

 

نتنياهو يؤجل زيارته إلى الأمم المتحدة بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في الشرق الأوسط

 

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد قرر تأجيل زيارته إلى نيويورك للتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية في الشرق الأوسط.

 

وذكر موقع "واينت" العبري أن نتنياهو قرر تأجيل الزيارة ليوم واحد، حيث كان من المقرر أن يتوجه إلى الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، لكنه سيصل الآن يوم الأربعاء لإلقاء خطابه أمام الجمعية العامة.

 

كما أشار الموقع إلى أن مكتب رئيس الوزراء يناقش إمكانية تقليص مدة الزيارة ليعود إلى إسرائيل يوم السبت، في ظل التوترات المتزايدة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وتصاعد العمليات العسكرية.

 

ويأتي هذا التأجيل في وقت تتزايد فيه المخاوف من تصعيد شامل بين إسرائيل و"حزب الله"، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على بيروت، مما يعزز المخاوف من اندلاع مواجهة واسعة النطاق.

 

الشرطة الإسرائيلية: سقوط قذائف وتسجيل أضرار في البنى التحتية في عدة مواقع شمالي البلاد

 

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم، عن سقوط عدة قذائف في مناطق متفرقة شمالي البلاد، ما أدى إلى تسجيل أضرار في البنى التحتية في تلك المواقع.

 

وذكرت الشرطة في بيان رسمي أن القذائف تسببت في إلحاق أضرار مادية ببعض المنشآت الحيوية والبنى التحتية، بما في ذلك الطرق وشبكات الكهرباء. وأضافت أن فرق الطوارئ والإطفاء تعمل على الأرض للتعامل مع الأضرار وإصلاحها، وضمان سلامة السكان في المناطق المتضررة.

 

ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات بشرية حتى الآن، فيما دعت السلطات السكان إلى التزام الحذر والبقاء في أماكن آمنة.

 

وتأتي هذه التطورات في ظل التصعيد المستمر في المنطقة الشمالية لإسرائيل، حيث تشهد المنطقة تبادلاً مكثفاً للنيران بين إسرائيل وجهات عسكرية في لبنان.

مقالات مشابهة

  • الربيعة يُشارك في الحدث الجانبي رفيع المستوى “بناء عالم أفضل معًا.. مستقبل العمل الإنساني” في مدينة نيويورك
  • الجزائر تدعو إلى عقد اجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن حول الوضع في فلسطين
  • الجزائر تطالب بعقد اجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن حول الوضع في فلسطين
  • التاريخ معلم
  • مصدر أمني: الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية استهدفت مسؤولين أمنيين بحزب الله
  • لترؤس وفد المملكة بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للأمم المتحدة.. وزير الخارجية يصل نيويورك
  • الجزائر تدعو إلى عقد اجتماع رفيع المستوى حول الوضع في فلسطين
  • روسيا توجه أقوى ضربة للحوثيين بالتزامن مع زيارة العميد طارق صالح
  • زيارة تاريخية إلى واشنطن
  • حشيشي يلتقي وفداً رفيع المستوى من شركة “إكسون موبيل” الأمريكية