RT Arabic:
2024-06-16@10:33:18 GMT

تركي آل الشيخ يعلن عن مواجهة "روسية ليبية" ساخنة

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

تركي آل الشيخ يعلن عن مواجهة 'روسية ليبية' ساخنة

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، وصول الملاكم الروسي، دميتري بيفول، إلى العاصمة الرياض استعدادا لخوض "النزال الكبير" في الأول من يونيو المقبل.

وسيواجه دميتري بيفول، حامل حزام رابطة الملاكمة العالمية (WBA) للوزن الخفيف الثقيل، الملاكم الليبي مالك الزناد، في الأول من يونيو 2024، بالعاصمة الرياض.

ونشر تركي آل الشيخ مقطع فيديو عبر حساباته على مواقع التوصل الاجتماعي، لاستقبال الملاكم الروسي في العاصمة الرياض.

Boxer Demitry Bivol arrives in Riyadh preparing for the big fight on June 1st ????????

Book your ticket now ????️https://t.co/h969iadus7#RiyadhSeason#BigTimepic.twitter.com/5r51Ig68JU

— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) May 19, 2024 إقرأ المزيد أمام أنظار الأسطورة كريستيانو رونالدو.. الملاكم الروسي بيفول يحتفظ بلقب بطل العالم (فيديو) إقرأ المزيد مقتل الملاكم علي طه الملقب بـ "علي طاوة" في بغداد

يذكر أن دميتري بيفول خاض آخر نزال له في العاصمة الرياض أيضا، مساء يوم السبت الموافق 23 ديسمبر 2023، وذلك ضمن بطولة "نزال اليوم الحاسم" لأبطال الملاكمة العالمية، ضمن فعاليات موسم الرياض|، وجرد فيه متحديه الإنجليزي ليندون آرثر من لقب بطل المنظمة الدولية للملاكمة (IBO).

وحقق دميتري بيفول، البالغ من العمر 33 عاما، انتصاره الثاني والعشرين منها 11 بالضربة القاضية، خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن، من دون أن يتجرع مرارة الهزيمة.

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: تركي آل الشيخ ملاكمة نزال

إقرأ أيضاً:

نتفه: الأصول والاستثمارات الليبية في إفريقيا جميعها تعد في مهب الريح بسبب انقسام البلاد

ليبيا – قال الباحث الليبي في الشؤون الدولية مروان نتفه، إن النظام الليبي السابق كان يولي أهمية كبيرة للاستثمار في إفريقيا.

نتفه وفي تصريحات خاصة لوكالة “الأناضول”، أكد وجود مشاريع ضخمة أطلقتها ليبيا في القارة السمراء، ناهيك عن مساهمات ليبية كبيرة في مصرف الساحل والصحراء الإفريقي وشركات الاتصالات، وتوزيع المحروقات في 25 بلدا بالقارة،مشيرا إلى أن تلك الأصول والاستثمارات الليبية في إفريقيا، جميعها تعد في مهب الريح وذلك بسبب انقسام البلاد.

وبالحديث عما تملكه ليبيا في إفريقيا، قسم نتفه ذلك إلى ثلاثة أجزاء قائلا إن “أولها هي استثمارات ليبية عبارة عن مشاريع فردية تعود بالفائدة على الدولة الليبية عبر جني أرباح”، وثانيها (مشاريع ليبية مشتركة مع دول إفريقية تساهم فيها ليبيا بنسب متفاوتة بين 20 بالمئة إلى 50 بالمئة، وهي استثمارات تعود بالربح والفائدة على ليبيا والدولة المضيفة لتلك المشاريع)”.

أما الجزء الثالث،بحسب نتفه،”عبارة عن مشاريع ليبية أطلقها النظام السابق المتمثل بشخص معمر القذافي، وهي مشاريع خيرية تدفع فيها ليبيا أموالا دون الحصول على أية منافع” .

وعن مصير الأجزاء الثلاثة مما تملكه بلاده في إفريقيا،قال نتفه عن الجزء المشترك إن تأميم الاستثمار المشترك بين ليبيا وبوركينا فاسو لم يكن المحاولة الأولى للاستيلاء على الأصول والأموال والممتلكات الليبية في إفريقيا.

أما ما يخص الاستثمارات الليبية الفردية في إفريقيا،أكد نتفه أنها أيضا تعرضت لعدة محاولات أسماها بـ”السطو”.

وأضاف: “في يناير 2023، صادرت إفريقيا الوسطى أصولا ليبية تتمثل في فندق خمسة نجوم وعمارتين سكنيتين وقطعة أرض”.

وعن ثالث أنواع الاستثمارات الليبية في إفريقيا، وهي الاستثمارات الخيرية،قال نتفه موضحا: “حاليا متوقفة جميعا، وذلك لسببين، الأول أن السلطات الليبية ما بعد القذافي لم تهتم بها، ولم تعد تضخ أموالا فيها”.

وأشار نتفه إلى أن السبب الثاني يتمثل في أن بعض حكومات الدول الإفريقية قامت بتصفية بعض تلك المشاريع من جانب واحد، وقامت بتسليم البعض الآخر لمستثمرين أجانب آخرين، فيما استولت بعض الحكومات الإفريقية على أصول بعض تلك المشاريع كالمباني والآلات.

مقالات مشابهة

  • بتكليف من الملك عبد العزيز آل الشيخ أول خطيب في يوم عرفة ..فيديو
  • مطار الملك خالد الدولي يواصل تميزه التشغيلي… فيديو
  • تركي آل الشيخ يكشف عن إيرادات فيلم "ولاد رزق 3"
  • جهاز العمل السري الأوكراني يساعد قوات روسية في عملية قرب خيرسون (فيديو)
  • أحمد عز: الشعب السعودي استقبلنا بحفاوة وأشكر المستشار تركي آل الشيخ
  • محمد لطفي يتغنى بـ تركي آل الشيخ بعد عرض “ولاد رزق 3” .. فيديو
  • تركي آل الشيخ يواصل مفاجآته لجمهور الهلال بشأن “المملكة أرينا”
  • نتفه: الأصول والاستثمارات الليبية في إفريقيا جميعها تعد في مهب الريح بسبب انقسام البلاد
  • إعلام أمريكي تعليقا على تواجد سفن حربية روسية في كوبا: البنتاغون يحاول التقليل من "استفزاز صريح"
  • محافظ كفر الشيخ يتابع زراعة الأشجار بمدينة الرياض