تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد قناة "القاهرة الإخبارية" نقلًا عن وكالة الأنباء الفرنسية، أن رئيس الأركان الإيراني، محمد باقري، أصدر توجيهاته بإجراء تحقيق عاجل في حادث تحطم المروحية الرئاسية.

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، البالغ من العمر 64 عامًا، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، وعدد من مرافقيهم قد لقوا حتفهم إثر تحطم المروحية التي كانت تقلهم.

وقع الحادث يوم أمس الأحد، بينما كانت المروحية عائدة من مراسم افتتاح سد "قيز قلعة سي" على نهر أرس الحدودي، بمشاركة الرئيس الأذربيجاني. تحطمت المروحية في منطقة غابات ديزمار بين قريتي أوزي وبير داود.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد باقري إيران ابراهيم رئيسي

إقرأ أيضاً:

تظاهرات أمام الكنيست الإسرائيلي للمطالبة بإجراء انتخابات جديدة

تظاهر العشرات أمام الكنيست الإسرائيلي للمطالبة بإجراء انتخابات جديدة في البلاد، بحسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

تعزيزات أمنية إسرائيلية بالقدس استعدادا لمظاهرة أمام الكنيست تطالب بإسقاط الحكومة 70 ألف عسكري إسرائيلي معاق منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة الشرطة الإسرائيلية أرسلت تعزيزات إلى مدينة القدس

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، الإثنين، أن الشرطة الإسرائيلية أرسلت تعزيزات إلى مدينة القدس، خشية وقوع اشتباكات بين نشطاء اليمين المتطرف وأحزاب المعارضة.

 

في غضون ذلك، أكد رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا اليوم الاثنين أن أغلبية الائتلاف الحاكم رفضت اقتراح المعارضة بإجراء تصويت بحجب الثقة عن الحكومة الإسرائيلية بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

نجا ائتلاف حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، من اقتراح بحجب الثقة قدمته أحزاب المعارضة احتجاجًا على تعديل قضائي تبنته الحكومة.

وأعلن رئيس الكنيست عن رفض الاقتراح بأغلبية 59 صوتًا مؤيدًا و53 صوتًا معارضًا.

وأرجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بيانًا كان يعتزم فيه الإعلان عن تعليق التعديلات القضائية المثيرة للجدل، بعد أن حثه شركاؤه في الائتلاف الحكومي على عدم التراجع.

 

وبعد يوم واحد من إقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لوزير الدفاع، الذي عارض التعديلات القضائية، دعا الرئيس الإسرائيلي إسحاق هيرتزوغ حكومته إلى وقف العمل بالتعديلات القضائية المثيرة للجدل.

 

ووفقًا للقناة 12 الإسرائيلية، أعلنت نقابة المحامين الإسرائيليين انضمامها للإضراب العام رفضًا للإصلاحات القضائية التي تحاول حكومة نتنياهو تمريرها.

صرّح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، اليوم أن الوجود العسكري للولايات المتحدة في أوروبا يظل ضرورة أساسية لأمن القارة واستقرارها. جاء ذلك خلال تصريحات صحفية في مقر الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

 

وأكد ستولتنبرغ أن القوات الأمريكية تلعب دوراً حيوياً في تعزيز قدرات الناتو الدفاعية والردعية، مشيراً إلى أن التعاون العسكري الوثيق بين الدول الأعضاء يعزز من قدرتها على مواجهة التحديات الأمنية المشتركة. وأضاف أن التهديدات الأمنية في المنطقة تتطلب تعزيز التعاون بين الحلفاء والاعتماد على القدرات الأمريكية المتقدمة.

 

وقال ستولتنبرغ: "الوجود الأمريكي في أوروبا ليس فقط رمزاً للوحدة بين ضفتي الأطلسي، بل هو ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في القارة الأوروبية. في ظل التحديات الأمنية المتزايدة، من المهم أن نواصل العمل سوياً لضمان حماية شعوبنا وقيمنا."

 

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوجه القوات المسلحة بترميم مقبرة الشيخ الشعراوي
  • الأردن يطالب بإجراء تحقيق دولي في جرائم حرب كثيرة مرتكبة في غزة
  • "معاريف": إلغاء الاجتماع الأمريكي الإسرائيلي بشأن إيران يشكّل ضررًا خطيرًا على مصالح إسرائيل الأمنية
  • ظريف لـبغداد اليوم: الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب وهذا ما سيثبته بالانتخابات
  • ظريف لـبغداد اليوم: الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب وهذا ما سيثبته بالانتخابات- عاجل
  • ‏إعلام إيراني: أي حكومة تتولى السلطة في الولايات المتحدة لا يمكنها منع تصدير النفط الإيراني
  • تظاهرات أمام الكنيست الإسرائيلي للمطالبة بإجراء انتخابات جديدة
  • عاجل| عشرات المتظاهرين أمام الكنيست الإسرائيلي يطالبون بإجراء انتخابات جديدة
  • فيديو: رئيس مالاوي يدعو إلى فتح تحقيق مستقل بوفاة نائبه في حادث تحطم طائرته
  • مالاوي تشيع جثمان نائب الرئيس