أعلن الأطباء المعالجون لرئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيتسو، اليوم الاثنين، أن حالته الصحية مستقرة وتتحسن، حيث يتعافى من إصابته بـ4 رصاصات في محاولة اغتيال تعرض لها الأسبوع الماضي.

 

وأفاد المستشفى الذي يعالج فيه فيتسو بمدينة بانسكا بيستريتسا وسط سلوفاكيا -في بيان على فيسبوك- "بعد اجتماع المجلس الطبي اليوم، حالة المصاب مستقرة".

 

وتابع البيان أن "رئيس الوزراء يتحسن سريريا ويتواصل، وتتناقص علامات الالتهاب لديه تدريجيا. لا يزال تحت رعايتنا".

 صحة فيتسو لم تعد في خطر

وقال روبرت كالينياك، نائب رئيس الوزراء السلوفاكي أمس الأحد إن صحة فيتسو لم تعد في خطر مباشر، لكنه لا يزال في حالة خطيرة لا يمكن معها نقله إلى مستشفى في العاصمة براتيسلافا.

 

فيما قال وزير الداخلية ماتوش شوتاي إشتوك، أمس أيضا، إنه جرى تشكيل فريق تحقيق سينظر ما إذا كان المشتبه به في محاولة الاغتيال قد تصرف بمفرده كما كان يُعتقد سابقا.

 

وأضاف أن أحد العوامل التي تشير إلى ضلوع أشخاص آخرين في الهجوم هو أن اتصالات المشتبه به عبر الإنترنت حُذفت بعد ساعتين من محاولة الاغتيال، ولم يكن هو من حذفها وليست زوجته على الأرجح.

 

حالة الانقسام السياسي الشديدة في سلوفاكيا

وتسلط محاولة اغتيال رئيس الوزراء التي وقعت الأربعاء الماضي الضوء على حالة الانقسام السياسي الشديدة في سلوفاكيا، وهي أول محاولة اغتيال كبرى يتعرض لها زعيم سياسي أوروبي منذ أكثر من 20 عاما.

ويبلغ المشتبه به من العمر 71 عاما، وذكر ممثلو الادعاء أنه يدعى يوراي سي، وهو حارس أمن سابق في مركز تجاري وألَّف 3 مجموعات شعرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيتسو حالته الصحية مستقرة محاولة اغتيال

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع تواجد الملك بالمضيق…المشردون والحمقى يهددون السياح والمواطنين بالسلاح الأبيض

زنقة 20. تطوان

اضطر ضابط أمن يعمل بشرطة النجدة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة الفنيدق لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، زوال اليوم الجمعة 14 يونيو الجاري، وذلك لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر 41 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع قوية وعرّض أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت بنداء عبر الخط “19”، حول قيام المشتبه فيه الذي تبدو عليه علامات الخلل العقلي ويعيش حالة التشرد بتهديد المواطنين بالسلاح الأبيض بمدينة الفنيدق، وهو ما استدعى تدخل دورية واجهها المشتبه فيه بمقاومة عنيفة متسببا في إصابة شرطي بتوعكات، الأمر الذي اضطر ضابط الأمن لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه، قبل أن يتم توقيفه وحجز السلاحين الأبيضين المستعملين في هذا الاعتداء.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الزيارة المُرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه للولايات المتحدة
  • «الدبيبة» يقدّم التعازي بوفاة رئيس الوزراء الأسبق
  • إطلاق رصاصتين تحذيريتين لتوقيف مختل عقليا أثار الذعر بشوارع الفنيدق
  • ضابط شرطة بالفنيدق يطلق رصاصتين تحذيريتين لتوقيف شخص هاجم مواطنين بالسلاح الأبيض
  • بيتر بيلجريني يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لسلوفاكيا
  • ضابط أمن بالفنيدق يستخدم سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص تبدو عليه علامات الخلل العقلي
  • بالتزامن مع تواجد الملك بالمضيق…المشردون والحمقى يهددون السياح والمواطنين بالسلاح الأبيض
  • موقف محرج لرئيس وزراء بريطانيا أثناء محاولته تقبيل رئيسة وزراء إيطاليا ”فيديو”
  • 7 دول في الاتحاد الأوروبي تعلن حاجتها الماسة إلى الأطباء والممرضات
  • بالأسماء.. مقتل شابين مصريين بـالرصاص في محاولة عبور الحدود اليمنية