بعد تحديدها موقع سقوط مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، رسمت الطائرة التركية " أقينجي" رمز العلم التركي، النجمة والهلال في الجو.

وحسب فيديو نشرته وكالة الأنباء التركية "الأناضول" على منصة "إكس" فقد قامت الطائرة التركية بهذه العملية خلال مسار عودتها فوق بحيرة "فان" داخل الأجواء التركية.

وكانت طائرة تركية بدون طيار من طراز "أقينجي" قد تمكنت الاثنين، من تحديد موقع يشتبه في أنه حطام مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وشاركت إحداثياته مع السلطات الإيرانية.

ومباشرة بعد تحطم المروحية التي كانت تقل رئيسي، خصصت وزارة الدفاع الوطني التركية طائرة "أكينجي" بدون طيار وطائرة هليكوبتر من طراز "كوغار" تتمتع بقدرات الرؤية الليلية للمساعدة في عمليات البحث.

وتحطمت المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في محافظة أذربيجان الشرقية شمال شرق إيران.

وكان رئيسي في محافظة أذربيجان الشرقية في إيران في وقت مبكر الأحد لافتتاح سد مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، والسد هو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الطائرة التركية أقينجي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عمليات البحث إيران تركيا تحطم طائرة الرئيس الإيراني وفاة الرئيس الإيراني مقتل الرئيس الإيراني طائرة أقينجي طائرات مسيرة تركية عمليات البحث علم تركيا الطائرة التركية أقينجي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عمليات البحث أخبار تركيا

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلن تحييد 17 عنصراً من بي كي كي في العراق وسوريا

السومرية نيوز – أمن

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، تحييد 17 عنصراً من تنظيم "بي كي كي" الانفصالي شمالي سوريا والعراق.
وذكرت الوزارة في بيان، إن الجيش التركي حيد 8 عناصر من "بي كي كي" في هاكورك ومنطقة عمليات "المخلب القفل" شمالي العراق، لافتة الى ان الجيش حيد أيضا 9 عناصر من تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" في منطقتي عمليتي "درع الفرات" و"نبع السلام" شمالي سوريا.

وتستخدم السلطات التركية مصطلح "تحييد" للإشارة إلى العمليات التي يتم خلالها قتل أو إصابة أو اعتقال أفراد من القوات المعادية لها.

وتنفذ تركيا عمليات بحجة مكافحة "بي كي كي" الذي يستهدف قواتها ومواطنيها وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

مقالات مشابهة

  • مضطرب يقتل 5 شبان سوريين وينتحر ليلة عيد الأضحى في تركيا
  • تركيا.. الجنسية بـ5 دولارات
  • أنقرة تكشف عن عدد السورين العائدين من تركيا إلى بلدهم
  • تركيا تعلن تحييد 17 عنصراً من بي كي كي في العراق وسوريا
  • تركيا تعلن تحييد 3 عناصر من بي كي كي شمالي العراق وسوريا
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا
  • الاستخبارات التركية تكشف عملاء الموساد الإسرائيلي في أوروبا
  • تركيا تنجح في الكشف عن عملاء جدد لـ الموساد الإسرائيلي
  • تركيا توقع مع الولايات المتحدة عقدا لتوريد مقاتلات “إف-16”