تواجه الفنانة نانسي عجرم أزمة مع ورثة الفنان الراحل فريد الأطرش، وذلك بسبب استخدام أغنيته الشهيرة «أنا وأنت ولا حد تالتنا»، في إعلان لأحد منتجات الآيس كريم دون موافقة ورثة الفنان الراحل.

تفاصيل أزمة نانسي عجرم مع ورثة فريد الأطرش

اتهمت الفنانة نانسي عجرم بتعديها على حقوق الملكية الفكرية للفنان الراحل فريد الأطرش، وذلك بعد غناءها أغنية «أنا وإنت وبس ولا حد تالتنا»، حيث غنتها بدون موافقة جمعية المؤلفين والملحنين المصرية «الساسيرو»، أو الشركة المدنية للمؤلفين والملحنين، لأنهما المالكين الوحيدين للحقوق تلك الأغنية.

تفاصيل أزمة نانسي عجرم مع ورثة فريد الأطرش

ومن جانبه قاضى فيصل فؤاد الأطرش، الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وطلب من محاميه القانوني الدكتور حسام لطفي أن يتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، باعتباره الوريث الوحيد للراحل فريد الأطرش.

وقام بإصدار بيان، قال فيه:«يعلن فيصل فؤاد الأطرش أن إعلان الفنانة نانسي عجرم التي قدمت فيه أغنية «أنا وإنت ولا حد تالتنا» يعرض المسؤولية الجنائية للتعدي على الحق الأدبي، بالإضافة إلى أنه تم دون موافقة جمعية المؤلفين والملحنين «ساسيرو» أو الشركة المصرية المدنية وناشري الموسيقي «ساسم»، باعتبارهما الجهتين المالكتين للحقوق المدنية في الأداء العلني والطبع الميكانيكي وإعادة النشر».

وتابع: «لقد كلف مكتبنا بتمثيل الوريث الوحيد للفنان فريد الأطرش، بهدف الدفاع عن حقوقه والتعاون مع جمعيتي «ساسيرو» و«ساسم» لعدم المساس بحقوقه الأدبية، حيث إن هذه الحقوق بطبيعتها لا تقبل التنازل عنها إلا في حالات محددة وبموجب عقود مكتوبة».

نانسي عجرم

ومن جهته أكد حسام لطفي، المستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين، على أن موقف الفنانة نانسي عجرم غير قانوني تمامًا، وتابع حديثه في مداخلة هاتفية بإحدى البرامج، قائلًا: «فيصل فؤاد الأطرش وريث الراحل تواصل معي وأخبرني أنه تفاجأ من انتشار إعلان لمنتج تجاري غنته نانسي عجرم، ويجب الحصول على موافقة المؤلف والملحن حتى في حالة تعديل بعض الكلمات، لأن المؤلف والملحن ينضمان لجمعية 'ساسيرو' في مصر، وبعدها تعطي الجمعية موافقة وكان عضوها المؤلف مرسي جميل عزيز والملحن الكبير فريد الأطرش».

ولفت إلى أنه تفاجأ من عدم الرجوع إليه من قبل نانسي عجرم أو منتج الإعلان للحصول على إذن بالغناء، وتفاجأ أكثر بعدم تحدث أي شخص معه في هذا الشأن كونه الوريث الوحيد لفريد الأطرش.

وشدد على أن ما حدث هو مخالفة قانونية واعتداء على حق المؤلف والملحن، وتفاجأ أكثر من أقاويل البعض بأن الشركة المنتجة سمحت بذلك، لكونها ليس لها الحق في إعادة النشر، ولكن لها الحق فقط في التصرف في التسجيل الصوتي، بينما قامت نانسي عجرم بتسجيل جديد ولحن جديد، وهذا ما يسمى بإعادة نشر، ولم تأخذ إذنًا من فيصل.

تفاصيل أزمة نانسي عجرم مع ورثة فريد الأطرشتعليق مدير أعمال نانسي عجرم على الأزمة

أكد جيجي لامارا، مدير أعمال نانسي عجرم، أن « نانسي لا تتعدى على حقوق الملكية لأحد ولا تقدم لحناً معروفاً أو كلمات سابقة إلا وفق تصريح قانوني، وهذا ما فعلته مع أغنية فريد الأطرش في الإعلان ».

وتابع في تصريحات لوسائل إعلام محلية أنّ « الشركة المنتجة للإعلان أرسلت إليه نسخة من التصاريح القانونية التي تفيد بذلك »، لافتا إلى أنه في حال وجود مشكلة لدى الورثة فيما حدث فهي مع منتج الإعلان وليست مع نانسي.

وتزامنًا مع ذلك، أكد حسام لطفي محامي ورثة فريد الأطرش، بدوره، أنه لا يوجد خلاف مع الفنانة نانسي عجرم ولا أحد يسعى للإساءة إليها، موضحًا في تصريحات تلفزيوينة أن « الخلاف الأساس مع منتج الإعلان الذي استغل اللحن والكلمات لواحدة من أغاني فريد الأطرش الشهيرة دون الحصول على تفويض قانوني من ورثته ».

كما اعتبر حسام لطفي أنّ الإعلان يعدّ اعتداءً صارخًا على حقوق الملكية، مؤكًدا أنه سيطالب بتعويض بقيمة 10 ملايين جنيه.

اقرأ أيضاًبسبب أغنية لـ فريد الأطرش.. تفاصيل مقاضاة نانسي عجرم

تفاصيل خلاف نانسي عجرم مع أسرة فريد الأطرش.. والسبب أغنية «أنا وأنت ولا حد تالتنا»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنات نانسي عجرم فريد الأطرش منزل نانسي عجرم نانسي عجرم نانسي عجرم وزوجها الفنانة نانسی عجرم حسام لطفی

إقرأ أيضاً:

«مفيش كده».. محمد رمضان يكشف موعد طرح أغنيته الجديدة

كشف الفنان محمد رمضان، عن موعد طرح أحدث أعماله الغنائية التي تحمل اسم «مفيش كده»، بمناسبة موسم عيد الأضحى المبارك، وتعد أولى أغانيه لموسم الصيف.

وشارك محمد رمضان المتباعين على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، صورا ومقطع فيديو من كليب أغنيته الجديدة «مفيش كده» وأرفقها بتعليق قائلا: «مفيش كدة.. بعد أقل من ساعتين.. على قناتي الساعة 6 بتوقيت القاهرة.. ثقة في الله بالنجاح ده مفيش كده».

https://www.instagram.com/p/C8PNiHAo0YY/?utm_source=ig_web_button_share_sheet

محمد رمضان يتصدر التريند بسبب زينة ابنة المنتج محمد السعدي

وكان الفنان محمد رمضان، قد تصدر التريند على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعدما نشر مقطع فيديو على حسابه الرسمي بتطبيق «إنستجرام»، من حفل زفاف زينة ابنة المنتج محمد السعدي، الذي أقيم أمس الجمعة 7 يونيو.

وظهر محمد رمضان، في الفيديو وهو يقبل رأس زينة محمد السعدي، ويحتفي بالعروسين ويقدم لهما التهاني، خلال إحياءه حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، على نجل رجل الأعمال منصور عامر.

وكتب محمد رمضان، على الفيديو: «صباح الأفراح.. مبروووك حبايبي زينة محمد السعدي و عبد المجيد منصور عامر.. ربنا يسعد أيامكم ويرزقكم الذرية الصالحة».

آخر أعمال محمد رمضان

يواصل الفنان محمد رمضان، تصوير أحدث أعماله السينمائية وهو فيلم «أسد أسود»، المقرر طرحه في دور العرض السينمائية خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع المخرج محمد دياب، ويجسد محمد رمضان خلال أحداث الفيلم، شخصية علي بن محمد الفارسي، الذي يقود الزنوج للثورة ضد الجيش العباسي ويباع في سوق العبيد.

الفيلم بطولة عدد كبير من النجوم، أبرزهم، ماجد الكدواني، وشريف سلامة، وخالد الصاوي، ورزان جمال، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد دياب.

اقرأ أيضاً«بيترج القلب ويهتز».. محمد رمضان يدعم عمرو دياب بعد صفع معجب | فيديو

هنا الزاهد تطرح كليب «زهرة» مع محمود العسيلى على موقع يوتيوب

مقالات مشابهة

  • ناهد السباعي تستعيد ذكرياتها مع والدتها: «عيدك في الجنة أضعاف إسعادك ليّ»
  • تعرف على تفاصيل حفل راغب علامة ونانسي عجرم في الأردن
  • محمد رشاد يطرح أغنيته الجديدة "عالي عالي"
  • طفوس خاصة.. ذكريات نجوم الزمن الجميل فى عيد الأضحى المبارك
  • نانسي عجرم مع جمهورها في تركيا.. الموعد والمكان
  • بعد تصدرها التريند.. تفاصيل قصة حب جمعتها بالعندليب
  • «مفيش كده».. محمد رمضان يكشف موعد طرح أغنيته الجديدة
  • أزمة نفسية.. تفاصيل إنهاء شاب حياته قفزًا في النيل بإمبابة
  • علي الحجار يروي تفاصيل أزمة مسرحيته «مجنون ليلى» بالثمانينات.. «اترفد من شغله»
  • هشام عاشور يكشف أسباب انفصاله عن نيللي كريم