استمرار لسقوط الكيانات التعليمية الوهمية بالإسكندرية في قبضة رجال المباحث، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط اكاديمية وهمية تخصصت في النصب على المواطنين ومنحهم شهادات دراسية مزورة.  أخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

 

كانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص- له معلومات جنائية) بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية واتخاذه مقرا لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على شهادات دراسية "مزورة" وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل ببعض الشركات والمؤسسات الكبرى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبحوزته (عدد من الشهادات الدراسية "مزورة" – مجموعة من استمارات الالتحاق بالأكاديمية خالية البيانات – مطبوعات دعائية - دفاتر تحصيل نقدية – جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين إحتواءه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى").

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية قد تمكنت أيضا امس من ضبط اكاديمية وهمية أخرى بدائرة قسم شرطة المنتزه أول تدار بدون ترخيص وتمنح شهادات مزورة.  وكانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام  ( إحدى السيدات - مقيمة بمحافظة الإسكندرية) بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنتزة بالإسكندرية وإتخاذها مقراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى الحصول على شهادات دراسية "مزورة" وإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك " للترويج عن نشاطها بزعم منح الدارسين دورات تعليمية فى العديد من المجالات وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل ببعض الشركات والمؤسسات الكبرى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها ، وبحوزتها (عدد من الشهادات الدراسية الخاصة بالكيان الوهمى "#مزورة" – عدد من الكتب مجهولة المصدر - أكلاشيه – مطبوعات دعائية - دفتر تحصيل نقدية – جهاز حاسب آلى "بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى").

تم اتخاذ الإجراءات القانونية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال من الاسكندرية العامة لمكافحة جرائم بمديرية أمن الإسكندرية جرائم الأموال العامة على المواطنین

إقرأ أيضاً:

توكيلات وشهادات.. ضبط عاطل تخصص في تزوير الأوراق الرسمية بالجيزة

ضبطت الأجهزة الأمينة، شخص بالجيزة لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير المحررات مقابل مبالغ مالية.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية قيام (عاطل"له معلومات جنائية" - مُقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام) بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص فى تزوير المحررات وترويجها على المواطنين الراغبين فى الحصول عليها نظير تحصله على مبالغ مالية منهم .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته (كارنيهات "مزورة"  - عدد من المستندات والشهادات "المزورة" والمنسوب صدورها لعدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية - كمية من الورق المستخدم فى طباعة الشهادات وكارنيهات تحقيق الشخصية والتوكيلات الرسمية - علامات مائية - الأجهزة والأدوات المستخدمة "تحوى آثار ودلائل وصور بعض الأختام والأوراق المستخدمة فى ارتكاب وقائع التزوير") وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه.

 

حبس المتهم بإدارة كيان وهمي لبيع شهادات جامعية مزورة في الجيزة


أمرت نيابة الجيزة بحبس شخص يروج لشهادات جامعية مزورة بمقابل مادي في الجيزة، بتهمة النصب والاحتيال.

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بترويج شهادات جامعية بمقابل مادي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين بالجيزة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الجيزة، بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك للنصب والاحتيال على المواطنين من خلال الترويج لبيع شهادات جامعية مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطه، وبحوزته هاتف محمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

 

ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى وهمى يمنح شهادات مزيفة فى الإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين، يأتي ذلك في إطار مكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى - على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية.


وأوضحت التحريات الأولية أنه عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته عدد من الكارنيهات الدراسية – عدد 2 أكلاشية -  عدد 53 كتاب مجهول المصدر– مجموعة من طلبات واستمارات إلتحاق بالكيان - مجموعة من أوراق الدعاية الخاصة بالكيان – مجموعة من الأدوات والمستلزمات الطبية - جهاز حاسب آلى بمشتملاته بفحصه فنيًا تبين احتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الألاف يصلون صلاة عيد الأضحى في مجمع أبو العباس بالإسكندرية
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية خلال حملات أمنية بالإسكندرية والمنيا
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية بالقاهرة والإسكندرية
  • استجواب متهم بإدارة كيان للنصب على راغبي الحصول على شهادات جامعية مزورة
  • ضبط شخص متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص في القاهرة
  • شركة وهمية.. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر «السوشيال ميديا»
  • ضبط أدوية بيطرية مغشوشة داخل مصنع ومخزنيين بالجيزة
  • توكيلات وشهادات.. ضبط عاطل تخصص في تزوير الأوراق الرسمية بالجيزة