سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لشركة نيورالينك التابعة للملياردير إيلون ماسك بزراعة شريحة دماغية في شخص ثانٍ بعد إجراء إصلاحات لمشكلة حدثت لدى المريض الأول. وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن المشكلة تمثلت في انسحاب أسلاك صغيرة داخل دماغ المريض الأول من مكانها، وهي مشكلة عرفت بها الشركة منذ سنوات.



تعتزم شركة Neuralink حل المشكلة عن طريق دمج أسلاك الجهاز بشكل أعمق في الدماغ، حسبما ذكر تقرير وول ستريت جورنال.

تأتي هذه الخطوة بعد أن قامت الشركة في وقت سابق من هذا العام بزرع شريحة دماغية لاسلكية في إنسان لأول مرة، حيث كشف ماسك عن هذا التطور في 29 يناير عبر سلسلة من المنشورات على موقع X (تويتر سابقًا).

كما تعمل شركة Neuralink على تطوير واجهات دماغية حاسوبية قابلة للزرع (BCIs)، وفي مايو الماضي، حصلت الشركة على موافقة FDA لإجراء تجارب على البشر. بدأت الشركة توظيف المتطوعين للتجارب البشرية في سبتمبر 2023.

وفي فبراير، أعلن ماسك أن أول مريض بشري مزروع بشريحة دماغية من نيورالينك قد تعافى تمامًا وكان قادرًا على التحكم في فأرة الكمبيوتر باستخدام أفكاره.

في مارس، قامت Neuralink ببث مباشر لأول مريض تم زرع شريحة فيه وهو يستخدم عقله للعب الشطرنج عبر الإنترنت. نولاند أربو، المريض البالغ من العمر 29 عامًا والذي أصيب بالشلل أسفل الكتف بعد حادث غوص، كان يلعب الشطرنج على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به ويحرك المؤشر باستخدام جهاز Neuralink. تسعى هذه العملية إلى تمكين الأشخاص من التحكم في مؤشر الكمبيوتر أو لوحة المفاتيح باستخدام أفكارهم فقط.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: شریحة دماغیة

إقرأ أيضاً:

مساهمو تسلا يوافقون على حزمة أجور إيلون ماسك

وافق المساهمون في شركة Tesla مرة أخرى على حزمة رواتب Elon Musk بمليارات الدولارات بعد عدة أشهر من إبطالها من قبل محكمة في ولاية ديلاوير. خلال الاجتماع السنوي للمساهمين في شركة صناعة السيارات الكهربائية، وقع مساهمو الشركة على اقتراح لإعادة حزمة رواتب ماسك، والتي تبلغ قيمتها حاليًا حوالي 48 مليار دولار، وفقًا لبلومبرج.

ووصفت القاضية كاثلين ماكورميك من محكمة ديلاوير Chancery Court في وقت سابق أجر الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، الذي تبلغ قيمته 56 مليار دولار عندما تمت الموافقة عليه لأول مرة في عام 2018، بأنه "مبلغ لا يسبر غوره". ورد ماسك بالتهديد بنقل مكان تأسيس الشركة إلى تكساس، وخلال اجتماع تسلا، وافق المساهمون رسميًا على هذه الخطوة.
إن الموافقة على تعويض " ماسك " لا تضمن استعادة أجره المذهل. وكما تشير بلومبرج، فإن التصويت لا يبطل الحكم الأولي للقاضي، ولكن من المؤكد تقريبًا أن تيسلا ستستأنف وتشير إلى التصويت الأخير للمساهمين كدليل على موافقة مساهمي الشركة عليه.

ومن غير المستغرب أن يبدو " ماسك " سعيدًا بالتصويت. "أريد فقط أن أبدأ بالقول، اللعنة الساخنة. قال بعد اعتلائه المنصة في اجتماع المساهمين: "أحبكم يا رفاق". وقال لاحقًا إن إعادة راتبه لن تؤثر على التزامه قصير المدى تجاه شركة تسلا. "من الجدير التأكيد على أن أسهم Tesla هي التي يجب أن أمتلكها لمدة خمس سنوات. إنها ليست أموالاً نقدية في الواقع، ولا أستطيع أن أقطع وأهرب، ولا أريد أن أفعل ذلك.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تنصح باستخدام ألواح خاصة لتقطيع اللحوم النيئة لسلامة الغذاء
  • "الغذاء والدواء" تنصح بتبريد اللحوم قبل تجميدها في الفريزر حفاظًا على جودتها
  • الغذاء والدواء: جولات تفتيشية للمطاعم طيلة أيام عطلة عيد الأضحى
  • مساهمو تسلا يوافقون على حزمة أجور إيلون ماسك
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد أوبن إيه آي
  • مساهمو “تسلا” يقرون حزمة تعويضات لإيلون ماسك بقيمة 56 مليار دولار
  • المحكمة العليا الأميركية ترفض تقييد الحصول على حبوب الإجهاض
  • آدم رجال: إنسان دارفور محكوم بالموت قصفاً أو بانعدام الغذاء والدواء
  • مساهمو "تسلا" يقرون حزمة تعويضات لإيلون ماسك بقيمة 56 مليار دولار
  • وظائف لخريجي كليات الكمبيوتر والتجارة وما يعادلها من شهادات.. الشروط المطلوبة