تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ومركز البنية المعلوماتية المكانية بالديوان العام وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ وسكرتير عام المحافظة والدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للتطوير المؤسسي والقيادات التنفيذية بالمحافظة في ختام جولته الموسعة لمحافظة الغربية ، التي استغرقت 9 ساعات تفقد خلالها 20 موقعا من مواقع العمل والمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها لخدمة أبناء المحافظة وعدد من المراكز التكنولوجية ، .

وتابع اللواء هشام آمنة والدكتور طارق رحمي سير العمل في مركز البنية المعلوماتية المكانية بالديوان العام ومراجعة شهادات البيانات الخاصة بقانون التصالح علي مخالفات البناء  والتي تشمل اسم صاحب الشأن، والرقم القومي، وبيانات العقار والإحداثيات، وكروكي وصور فوتوغرافية وصور فضائية بالموقع لتحديد مدي خضوع المبني أو المنشآت للتصالح من حيث زمن البناء خلال الفترة الزمنية التي حددها القانون من عدمه، فضلاً عن متابعة جهود منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة في التصدي لأي تعديات يتم رصدها عبر المنظومة على الأراضي الزراعية أو البناء المخالف واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، وأشاد وزير التنمية المحلية بالجهود التي بذلتها محافظة الغربية في تحقيق المستهدف من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية بالتعاون بين قوات إنفاذ القانون وعدم السماح بأي تعديات جديدة وإزالتها في المهد ووقف مخالفات البناء.
كما أشاد وزير التنمية المحلية بجهود العاملين في منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة لسرعة الانتهاء من المعاينات ضمن اجراءات قانون التصالح الجديدة ، مشيرا الي انه سيتم دعم المحافظات بحوالي ٢٠٠٠ تابلت بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لإتاحتها للعاملين في المنظومة.

وفي السياق ذاته تابع اللواء هشام آمنة والدكتور طارق رحمي إقبال المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء أو الإستفسار عن الأوراق المطلوبة بعد التيسيرات المقدمة من الدولة التي يتضمنها قانون التصالح الجديد ، وذلك داخل المراكز التكنولوجية في 12 مركز ومدينة على مستوى المحافظة ، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عبر اتصال مرئي من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا.

وعرض مدير مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة  فيلم تسجيلي عن الأنشطة اليومية للمركز والذي تضمن متابعة المحافظ اليومية لجهود الوحدات المحلية في أعمال النظافة ورفع الأشغالات ، مواعيد الغلق اليومية ،المتابعة اليومية لإزالة التعديات على الاراضي الزراعية ومخالفات البناء ، المعارض والسلاسل التجارية و منافذ بيع السلع الغذائية ، رفع تراكمات نواتج الأمطار ، القوافل الطبية العلاجية ،انتخابات الرئاسة ، الالتزام بتعريفة الركوب الجديدة ، متابعة حالات الطوارئ ، المتابعة المستمرة لعملية توريد القمح ، متابعة رفع كفاءة المعدات الميكانيكية تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس و تجارب الاخلاء .

وأشاد وزير التنمية المحلية بالجهود التي تقوم بها محافظة الغربية والمتابعة الميدانية والمستمرة لكل الملفات التي تهم المواطن ، مشيرا الى أن مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة يهدف إلى دعم خطط التنمية المستدامة للدولة وتحقيق رؤية مصر 2030، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين، من خلال شبكة موحدة ومؤمنة تُعد العمود الفقري لاتصالات وتطبيقات وأنظمة الجهات الحكومية، وتحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ بتقليص زمن الاستجابة للحدث، والتعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية وإتاحة البيانات الدقيقة والموقوتة.

وأشاد اللواء هشام آمنة بمشروع الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة الذي تم إنشاءها في جميع المحافظات تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تدعم جهود الدولة المصرية  في مجالات التأمين المختلفة باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى المحافظات .

وأكد اللواء هشام آمنة سعي الدولة عبر الشبكة الوطنية لربط كافة عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية عبر مركز رئيسي وغرفة عمليات تخصصية في كل محافظة، باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في إطار شبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل وطبقًا لأحدث المعايير العالمية.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى ان مركز السلامة والطوارئ سيحقق التعاون الكبير بين المحافظات وبعضها خاصة في حالة الطوارئ والأزمات بما يساهم في أداء الخدمات بصورة أسرع وأفضل والمساهمة  في تحسين خدمات الطوارئ المقدمة للمواطنين وتوفير كافة البيانات والمعلومات لمتخذي القرار وتحقيق سرعة رد الفعل أثناء الحالات الطارئة بالإضافة إلى دعم خطط التنمية المستدامة ومتابعة معدلات المشروعات القومية وتسخير الوسائل التكنولوجية الحديثة .

ومن جانبه أشار محافظ الغربية إلي أن المشروع يعد إنجاز تاريخي ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، حيث تتضمن الشبكة جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية بكفاءة تامة وخلال إطار زمني محدد، عن طريق تحقيق السيطرة الكاملة والتعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية بالدولة ، مؤكداً أن الشبكة تدعم جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة، وتعد من أكبر المنظومات من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مرکز السیطرة الموحد للشبکة الوطنیة للطوارئ والسلامة الوطنیة للطوارئ والسلامة العامة وزیر التنمیة المحلیة اللواء هشام آمنة الشبکة الوطنیة على مستوى من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي ورئيس الوزراء و شيخ الأزهر بعيد الأضحى

القاهرة - أ ش أ

بعث وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بحلول عيد الأضحى المبارك.

وقال وزير التنمية المحلية، في نص البرقية: «يطيب لى أن أتقدم لفخامتكم بأصدق وأرق عبارات التهنئة ومشاعر التقدير لشخصكم الكريم بمناسبة الاحتفال بحلول عيد الأضحى المبارك، واحتفال مصرنا الغالية والعالم الإسلامى بهذه المناسبة الدينية الكريمة، سائلين الله عز وجل أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية، وأن يعيدها على فخامتكم وعلى الأمة الإسلامة والعربية بالخير واليمن والبركات ».

وأضاف اللواء هشام آمنة: "شاكرين عطاءكم المستمر وجهودكم المخلصة لقيادة مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها مصرنا الحبيبة، وأن يوفقكم في تحقيق ما تصبون إليه من رفعة وتقدم وازدهار لوضع مصرنا الغالية في مصاف الدول المتقدمة، أمل سيتحقق بإذن الله، وكل عام وسيادتكم وشعب مصر بقيادتكم بخير وسلام".

كما هنأ وزير التنمية المحلية، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال وزير التنمية المحلية في برقية التهنئة: «يطيب لى أن أغتنم هذه المناسبة وأن أتقدم لكم بخالص اعزازي وتقديري وبأصدق وأرق التهاني القلبية وأطيب الأمنيات بمناسبة الاحتفال بحلول عيد الأضحى المبارك، واحتفال مصرنا الغالية والعالم الإسلامي بهذه المناسبة الدينية الكريمة، سائلين الله أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية، ويعيدها عليكم والأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات».

وأضاف: «وأن يجعل هذا العيد المبارك عيد خير وبركة وأمن وسلام على شعب مصر العظيم وسائر الشعوب الإسلامية والعربية في ظل مناخ ينعم فيه أبناء مصر الأوفياء بالأمن والأمان والاستقرار لتحقيق غد أفضل ومستقبل مشرق لمصرنا الغالية في ظل قائد مسيرة البناء والتنمية الرئيس عبدالفتاح السيسي».

كما بعث وزير التنمية المحلية برقية تهنئة إلى شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال في البرقية: «يطيب لي أن أغتنم هذه المناسبة وأن أتقدم لكم بخالص إعزازي وتقديري بمناسبة الاحتفال بحلول عيد الأضحى المبارك واحتفال مصرنا الغالية والعالم الإسلامي بهذه المناسبة الدينية الكريمة».

وتوجه بالدعاء إلى الله - المولى- عزل وجل- أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على شيخ الأزهر وعلى الأمتين الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات وعلى مصرنا الحبيبة بالأمن والأمان والاستقرار، وأن يسدد خطاه وكلل بالنجاح مساعيه الحميدة ومجهوداته المخلصة ويوفقه دائماً لما فيه الخير لمصرنا الحبيبة في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي"... وكل عام وسيادتكم وشعب مصر بخير وسلام.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: المحافظات تشهد هدوء تام مع خروج المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على سير العمل في مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج بمقر الأمن العام في مشعر منى
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يطمئنان على الحالة الصحية للسباحة شذي
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يطمئنان على الحالة الصحية للسباحة شذى نجم
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يطمئنان على الحالة الصحية للسباحة شذى نجم بطنطا
  • الحصاد الأسبوعي لأنشطة التنمية المحلية
  • لنقي يؤكد على ضرورة التنسيق بين حكومتي الدبيبة وحماد فيما يتعلق بالموازنة المالية العامة للدولة
  • وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي ورئيس الوزراء و شيخ الأزهر بعيد الأضحى
  • إجراء حكومى لمواجهة مخالفات البناء أيام عيد الأضحى