كشف رئيس مكتب الرئاسة في إيران غلام حسین إسماعیلي، تفاصیل جديدة حول حادث تحطم المروحیة التي كانت تقل الرئيس إبراهیم رئيسي والوفد المرافق له، فيما تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لوالدة “رئيسي” وهي تستقبل المعزين.

وقال إسماعیلي في حدیث مع التلفزیون الإیراني: “بعد مراسم تدشين سد قلعة قيز الحدودي المشترك مع أذربيجان، توجهنا إلى مدينة تبريز بمحافظة أذربيجان الشرقية، شمال غربي إيران في طقس صاف، لكن واجهنا في منتصف الطريق رقعة سحاب، حيث أعطى قائد المروحية التي كانت تقل الرئيس الأمر بزيادة الارتفاع عندما وصل إلى تلك السحب، لكن بعد زيادة الارتفاع لم يكن هناك أي أثر لمروحية رئيسي”.

وأضاف: “منذ لحظة الإعلان عن انقطاع الاتصال اللاسلكي، أجرينا اتصالات هاتفية مع کل من الحرس الشخصي للرئيس، ووزير الخارجية حسین أمير عبد اللهيان، وإمام جمعة تبريز ومحافظ تبریز، لكن دون تلقي أي رد منهم”.

وتابع إسماعيلي، أن “أفراد طاقم رحلتنا قالوا أيضا إنهم أجروا اتصالا على الهاتف المحمول للطيار الكابتن مصطفوي، لكن بدلا من الكابتن مصطفوي أجاب السيد آية الله آل هاشم، قائلا “إنني لست بخير وقد سقطنا في الوادي”.

ووفق وكالة إرنا، قال إسماعيلي: “ثم اتصلت بالسيد آل هاشم مرة ثانية وسألته أين أنتم؟ ليرد بالقول: “لا أعرف.. أنا بین الأشجار”، فسألته كيف حال الباقين؟ هل تراهم؟ فقال السيد آل هاشم “إنني لا أرى أحدا وأنا وحدي ولا أعلم ما حدث ولا يوجد أحد حولي”.

وأضاف إسماعيلي: “عند ذلك، اتضح لنا على الفور بأن مروحية رئيسي تعرضت لحادث، وحددنا مهمتنا بشأن الوصول بسرعة إلى موقع الحادث، وبدء عمليات الانقاذ والاغاثة”.

وتابع إسماعيلي: “في وقت لاحق علمنا بأن ركاب المروحية الآخرين، استشهدوا على الفور”، موضحا أن “حالة الجثامين تشير إلى أن افراد المروحية استشهدوا بعد وقوع الحادث مباشرة”.

في السياق، أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي منزل والدة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي.

وتداول نشطاء مشاهد من خارج المنزل وداخله، مشيرين إلى أنه موجود في حي إيساركاران بمدينة مشهد، وتعيش والدة رئيسي الكبيرة في السن في منزل بسيط للغاية، على مساحة صغيرة جدا، وظهرت والدة رئيسي وهي تمشي بصعوبة بمساعدة كرسي متنقل خلال استقبالها المعزين.

هذا وكانت الرئاسة الإيرانية أعلنت صباح الاثنين، عن مقتل رئيسي وعبداللهيان ومسؤولين آخرين إثر سقوط مروحيتهم خلال عودتهم من منطقة “خدا آفرين” على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز.

وشهدت مدن تبريز وطهران وقم أمس الثلاثاء، مراسم تشييع شعبية ورسمية للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما قبل أن يوارى الرئيس الراحل الثرى.

آخر تحديث: 22 مايو 2024 - 09:08

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: وفاة الرئيس الإيراني وفاة حسين أمير عبد اللهيان

إقرأ أيضاً:

حريق كبير في مشروع سكني بأربيل.. مروحية شاركت في إخماده (شاهد)

اندلع حريق كبير في مشروع سكني قيد الإنجاز في أربيل بإقليم كردستان العراق، وذلك بعد يوم من نشوب حريق في مستودع مصطفى نفط على طريق أربيل- الكوير.

وشب الحريق في الطابق العلوي من المشروع، الواقع قرب شارع 40 متري في أربيل، ولم يسفر الحريق عن أي إصابات، ولم يتم الكشف عن أسباب وقوعه، وفق ما ذكرته شبكة "رووداو" الإعلامية.

وأفادت وكالة "شفق نيوز" بأن الحريق اندلع في مبنى "توليب تاور" الاستثماري وهو قيد الإنشاء.

وقالت مديرية الدفاع المدني في أربيل: "فرقنا تحاول السيطرة على حريق مشروع سكني غير مكتمل"، مشيرة إلى أن مروحية تابعة لوزارة الدفاع شاركت في إخماد حادث حريق المجمع السكني.



وكانت المديرية العامة للدفاع المدني في أربيل، قد أعلنت السيطرة التامة على الحريق الكبير الذي التهم "مستودعات كوير"، مؤكدة عدم وجود أي مخاطر تهدد المصافي المجاورة.

وقال المتحدث باسم المديرية، شاخوان سعيد، خلال مؤتمر صحفي الخميس، إن "150 ضابطا ومنتسبا من جميع مراكز أربيل وأطرافها شاركوا في السيطرة على الحريق بإشراف المدير العام للدفاع المدني في إقليم كردستان".

وتابع: "نشب الحريق نحو الساعة 8:30 مساء الأربعاء، واستمر حتى بعد ظهر أمس الخميس رغم مشاركة أكثر من 40 فريق إطفاء في جهود إخماده"، منوها إلى أنه "تم احتواء الحريق بنسبة 80% في البداية، لكن ارتفاع درجات الحرارة والضغط أدى إلى انتشاره في المستودع الثاني".

وأشار إلى "إصابة 14 منتسبا للدفاع المدني، 4 منهم تعرضوا لحروق، فيما واجه 10 آخرون الاختناق"، مؤكدا أن اثنين منهم إصابتهم بليغة.

اندلاع حريق في مجمع سكني قيد الإنشاء في اربيل

تكرار حوادث اندلاع الحرائق في اربيل قد يكون وراءها دوافع تخريبية وخاصة مع زيادة كبيرة في أعداد الحرائق واندلاعها ضمن اسواق وبنايات مهمة وتجارية وتأثيرها المباشر على المواطنين pic.twitter.com/8C9iHPpZhL

— شاهو القرةداغي (@shahokurdy) June 13, 2024

العراق ????????
????????????????
إندلاع حريق داخل مجمع سكني قيد الإنشاء في محافظة #أربيل دون معرفة الأسباب ولا حجم الخسائر⁉️ pic.twitter.com/1lRXnjBMq0

— سحاب | sahab (@sahabnews1) June 13, 2024

مقالات مشابهة

  • تفاصيل تنفيذ مشروع الربط السككي البصرة – الشلامجة لنقل المسافرين مع إيران
  • مصرع شخصين في حادث تحطم طائرة صغيرة بولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • ترك رسالة مؤثرة لوالدته.. شاب مصري يضع حدا لحياته من أعلى كوبري على النيل
  • التحقيقات تكشف تفاصيل وفاة جزار بالشيخ زايد
  • تمارا نادر السيد تكشف أسباب انتقالها للأهلي وحقيقة رفض الزمالك
  • حريق كبير في مشروع سكني بأربيل.. مروحية شاركت في إخماده (شاهد)
  • صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل جديدة بشأن عملية النصيرات
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • مسعود بزشكيان.. إصلاحي وحيد وسط 5 محافظين مرشحين لرئاسة إيران
  • إيران تُسرع بتركيب اجهزة طرد مركزية جديدة في موقع فوردو النووي