أعلنت الرئاسة الفلسطينية ترحيبها بإعلان النرويج اعترافها رسميًا بالدولة الفلسطينية، بحسب ما أعلنته «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

وأضافت الرئاسة الفلسطينية أنَّ قرار النرويج سيسهم في تكريس حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره على أرضه ودعم تنفيذ حل الدولتين، ودعمت حقوق الشعب الفلسطيني بثبات على مدار السنوات الماضية وصوتت لصالح هذه الحقوق في المحافل الدولية.

 

فيما أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنّ وزارة الخارجية الإسرائيلية تستدعي سفيريها لدى النرويج وأيرلندا على خلفية قرار الدولتين الاعتراف بالدولة الفلسطينية، بحسب ما أعلنته «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين الرئاسة الفلسطينية الدولة الفلسطينية القاهرة الإخبارية الاحتلال

إقرأ أيضاً:

موجة حارة شديدة تضرب اليونان.. إغلاق المدارس والسماح بالعمل من المنزل

قال عبدالستار بركات، مراسل القاهرة الإخبارية في أثينا، إنه يتحدث من أمام متحف أثينا الوطني، الذي يعتبر من أضخم المتاحف في اليونان وأوروبا، لافتًا إلى أنّ هيئة الأرصاد الجوية، ذكرت أنّ درجات الحرارة في العاصمة مرتفعة للغاية وتصل إلى أعلى مستوياتها، إذ تسجل ما بين 41 و42 درجة وربما تصل إلى 43 درجة مئوية.

مناخ دول حوض البحر المتوسط

وأضاف «بركات»، خلال رسالة على الهواء ببرنامج «صباح جديد» المُذاع على قناة «القاهرة الإخبارية» وتقدمه الإعلاميتان حبيبة عمر وشروق وجدي، أنّ مناخ دول حوض البحر المتوسط حار جاف صيفًا دافئ ممطر شتاء، ولكن بالرغم من ذلك طقس اليونان مختلف تماما، وهناك مقولة يونانية تنطبق على حالة الطقس وهي أن «المناخ مجنون أو متقلب».

العمل من المنزل

وتابع مراسل قناة القاهرة الإخبارية: «يمكننا أنّ نشهد في اليوم الواحد، الفصول الأربعة، ودرجة الحرارة ربما بسبب التغير المناخي أو البيئة في الفترة الأخيرة، مرتفعة للغاية، ووزارة التربية والتعليم أعلنت إغلاق المدارس خاصة رياض الأطفال والمدارس الابتدائية، وسمحت الحكومة للموظفين بالعمل من المنزل عن طريق الإنترنت، ووزارة الثقافة أعلنت إغلاق معبد الأكروبوليس لمدة 5 ساعات نظرًا لارتفاع الحرارة».

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة ترحب بإعلان الاحتلال هدنة يومية في جنوب غزة
  • ‏الأمم المتحدة ترحب بإعلان إسرائيل هدنة يومية في جزء من قطاع غزة
  • موعد صلاة العيد 2024 في القدس.. وبيان هام من مجلس الكنائس الفلسطينية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية قوات العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • 22 مسيرة جماهيرية في المحويت نصرةً لغزة وتأكيداً على الاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني
  • مسيرات جماهيرية ووقفات بالبيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة
  • حركة فتح: الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية
  • بطارية دفاع جوي تدخل لبنان.. من أرسلها ومتى حصل ذلك؟
  • موجة حارة شديدة تضرب اليونان.. إغلاق المدارس والسماح بالعمل من المنزل
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية