تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، حيث تستمر الموجة شديدة الحرارة علي البلاد حتي غدا الخميس لتعود الانخفاض تدريجيا في درجات الحرارة بداية من الجمعة المقبلة.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 

واوضحت هيئة الارصاد الجوية،  انه يسود اليوم الاربعاء طقس شديد الحرارة علي  اغلب الانحاء وحار علي السواحل الشمالية الشرقية وطقس معتدل علي السواحل الشمالية ومائل للحرارة ليلا  وفي الصباح الباكر  على باقي الانحاء.

 

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة 

كما يشهد اليوم الاربعاء نشاط رياح علي القاهرة الكبرى وجنوب البلاد وتكون مثيرة للرمال والأتربة  علي مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.  

 درجات الحرارة اليوم الاربعاء 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الاربعاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 39 للعظمى والصغرى 28 درجة، وعلى السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 41  للعظمى والصغرى 29 وعلى شمال  الصعيد 42 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمي والصغري 29 درجة .
 

تجنب التعرض لأشعة الشمس 

وأوضحت الأرصاد، أن التعرض المباشر لآشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة  وقد يسبب الاعياء.

استمرار الموجة شديدة الحرارة حتي نهاية الأسبوع الجاري 

ونوهت هيئة  الارصاد الجوية إلى أن هذه الأجواء  الحرارة مستمرة حتي الاسبوع الجاري ليسجل متوسط درجات الحرارة العظمى بين 37 إلى 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجة البحري لتسود أجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار  ومائل للحرارة ليلا علي اغلب الانحاء.

سبب الموجة شديدة الحرارة

وترجع اسباب الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد  وفقا لخبراء هيئة الأرصاد الجوية،  إلى التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وارتفاع قيم درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في الظل على القاهرة الكبرى إلى 39 درجة.

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين 

نصحت الأرصاد المواطنين بشرب الكثير من السوائل وخاصة المياه بكميات كبيرة ، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة ويفضل الالوان الفاتحة، واستخدام أغطية الرأس مع عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس حتي لا يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في الاعياء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد حالة الطقس اليوم الموجة شديدة الحرارة الیوم الاربعاء القاهرة الکبرى درجات الحرارة شدیدة الحرارة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع شديد بدرجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية بأول يوم دراسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد مراكز وقرى محافظة الشرقية، منذ صباح اليوم السبت، الاستمرار في ارتفاع درجات الحرارة والتي قد تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية خلال فترات الظهيرة على بعض المراكز والقرى، بينما تتراجع خلال فترات الليل.

وكانت محافظة الشرقية، رفعت درجة الاستعداد لمواجهة الطقس الحار، إذ تواصل غرفة عمليات المحافظة متابعة حالة الطقس بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن تنفيذًا لتوجيهات المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية.

وأشارت تقارير غرف عمليات محافظة الشرقية، إلى عدم ورود أي شكاوى خاصة بارتفاع درجات الحرارة.

وشدد المحافظ، على رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية الحارة الحالية؛ إذ يسود المحافظة طقس شديد الحرارة نهارًا.

وتعرضت مراكز ومدن محافظة الشرقية مطلع الأسبوع الماضي إلى موجة طقس حارة وارتفاع كبير في درجات الحرارة على معظم الأنحاء.

وحرصت أعداد كبيرة من المواطنين على عدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة وخاصة الأطفال والمرضى وكبار السن.

وشهدت مصر خلال الأسبوع الماضي موجة حارة قوية، حيث ارتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتصل إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، خاصة لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

وتراوحت درجات الحرارة العظمى يوم الخميس الماضي ما بين 37 و40 درجة مئوية على أغلب أنحاء الجمهورية، وتصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية، مثل أسوان، ويكون الطقس حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يسود طقس معتدل ليلًا على أغلب أنحاء البلاد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أن هناك نشاطًا للرياح على بعض المناطق، تكون مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، مع سرعة رياح تتراوح من 40 إلى 60 كم/ساعة وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3.5 متر.

وقدمت الهيئة نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة، منها:

- المواظبة على شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل الباردة على مدار اليوم.

- تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً).

- ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وقبعات واسعة النطاق.

- استخدام واقي الشمس بانتظام.

- تهوية المنازل بشكل جيد.

- مراقبة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بضرورة الالتزام بتعليمات السلامة العامة، وترشيد استهلاك الكهرباء، واتباع النصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طقس حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 32 درجة
  • أجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم
  • ارتفاع شديد بدرجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية بأول يوم دراسي
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارًا وأتربة عالقة على القاهرة الكبرى والعظمى 39
  • طقس الجمعة.. شديد الحرارة نهارا والمحسوسة 42 درجة بالفيوم
  • ارتفاع فى درجات الحرارة اليوم.. تصل لـ 43 في بعض المدن
  • الأرصاد: أتربة وطقس شديد الحرارة غدا على القاهرة الكبرى والوجه البحري
  • شديد الحرارة نهارًا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الجمعة
  • تحذيرات الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع انتهاء فصل الصيف
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء ورياح مثيرة للرمال والأتربة بسيناء