نجا مواطن أمريكي يدعى كريغ دوتي بأعجوبة بعدما كاد أن يفقد حياته بسبب خدمة "القيادة الذاتية" الخاصة بسيارات تسلا. أثناء القيادة ليلاً وسط الضباب، استمرت السيارة في التقدم باتجاه تقاطع يعبره قطار سريع.

تمكن دوتي من التدخل في اللحظات الأخيرة وحرف وجهة السيارة إلى اليمين، ما أدى إلى تضررها بشكل كبير، لكنه نجا من الحادث ملقياً باللوم على نظام "القيادة الذاتية الكاملة" في سيارته.



رفضت شركة تسلا تحمل مسؤوليتها عن الحادث، مبررة أن دليل الاستخدام يحذر السائقين من استخدام النظام في ظروف الإضاءة المنخفضة أو الأحوال الجوية السيئة مثل المطر والثلج وأشعة الشمس المباشرة والضباب، التي قد تؤدي إلى تدهور أداء الميزة بشكل كبير. كما يحث الدليل السائقين على إبقاء أيديهم على عجلة القيادة والانتباه إلى الطرقات وحركة المرور المحيطة. وقدم دوتي شكوى إلى الشرطة وبحث عن حالات مماثلة، لكنه لم يجد محامياً يقبل قضيته بسبب إصاباته الطفيفة.

واجهت شركة تسلا العديد من الدعاوى القضائية بسبب إخفاقات نظام القيادة الذاتية، والتي تسببت في حوادث مميتة وتحطم سيارات.

 كشفت الإدارة الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة أن نماذج سيارات تسلا المزودة بأنظمة القيادة الذاتية تسببت في 17 حالة وفاة و736 حادثاً منذ العام 2019. وفي أحدث دعوى قضائية رفعت في مايو 2024، قتل رجل من كولورادو أثناء قيادة سيارته معتمداً على نظام القيادة الذاتية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: القیادة الذاتیة

إقرأ أيضاً:

لحظة اشتعال سيارة ملاكي على طريق الفيوم بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو

أدى ارتفاع درجات الحرارة الشديد، إلى اشتعال سيارة على طريق الفيوم بالقرب من مدخل منطقة حدائق أكتوبر، وحاول المارة وأصحاب السيارات الاستعانة بطفايات الحريق المتواجدة معهم، لإطفاء السيارة.

ورصدت عدسة تلفزيون اليوم السابع، لحظة اشتعال السيارة علي جانب الطريق، التي لم تسبب أي زحام بسببها، ما أتاح الفرصة لقائدي السيارات بسرعة التوقف لمحاولة المساعدة والإطفاء.

ولا يتسبب الحريق في إصابة أي شخص من المتواجدين بها، وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل سيارة ملاكي بطريق الفيوم، وتم الدفع بسيارة إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

 







مقالات مشابهة

  • اختلال عجلة القيادة.. تفاصيل إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالطريق الأوسطي
  • دبي.. سيارة «تسلا سايبر تراك» تنضم لأسطول الدوريات الفارهة بالشرطة السياحية
  • فضيحة تهز الجزائر.. مقربين من نظام الكابرانات تحصلوا على رشوة من شركات أجنبية للفوز بصفقة مصفاة حاسي مسعود
  •  مسؤول أمريكي: نستعد لإزالة رصيف غزة البحري مؤقتا بسبب ظروف البحر
  • لحظة اشتعال سيارة ملاكي على طريق الفيوم بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو
  • النيابة تستعلم عن صحة مصابي حادث انقلاب سيارة على الصحراوي بأطفيح
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي للحوثيين
  • مسؤول أمريكي: نشعر بقلق كبير بسبب التصعيد في لبنان
  • تقرير أمريكي يفضح كذب جيش الاحتلال: 200 ألف مستوطن تم إجلاؤهم من الشمال بسبب هجمات حزب الله
  • مدرب الوظائف بالذكاء الاصطناعي في LinkedIn يكتب خطابات التقديم ويعدل سيرتك الذاتية