نجح فريق طبي بقسم جراحة المخ والأعصاب، بالتعاون مع قسم التخدير بمستشفى سوهاج الجامعي، في استئصال أكبر الأورام من حيث الحجم بقاع الجمجمة، يبلغ 132 سنتيمترا مربعا، لشاب يبلغ من العمر 22 سنة وإنقاذه من فقد كلي للبصر، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة.

وقال رئيس جامعة سوهاج إن الفريق الطبي بالمستشفى أجرى التدخل الجراحي الدقيق لإنقاذ حياة الشاب، وذلك بعد معاناة استمرت 3 سنوات متصلة كان يعاني من تدهور في البصر مع صداع مزمن واختلال فى التصرفات، حيث تم استئصال الورم بنجاح.

ومن جانبه، قال الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشرى ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إنه عند وصول الشاب إلى المستشفي كان يعاني من ضعف شديد بالنظر وارتشاح بالعصب البصرى، وصل إلى مرحلة ما قبل فقدان البصر، فتم إجراء عملية استئصال كلى للورم وخروج المريض فى حالة وعى كامل مع عودة البصر.

وأضاف الدكتور خالد عبدالعال، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أنه عقب استقبال المريض بمستشفى جامعة سوهاج تم عمل التحاليل والأشعة والفحوصات اللازمة له، وذلك للوقوف على مدى استعداده لإجراء العملية الجراحية، وتم إجراء العملية بواسطة فريق طبي متمكن في تلك الجراحات المتخصصة وتكللت جميع الجهود بالنجاح الباهر.

وأوضح الدكتور مؤمن المأمون، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، أن الورم الذي كان يعاني منه المريض يُعد من أكبر الأورام حجماً في قاع الجمجمة، واستغرقت الجراحة أكثر من 8 ساعات، تم خلالها استئصال كلى للورم، وتتم المتابعة الدورية له بالعيادة الخارجية بقسم جراحة المخ والأعصاب.

جدير بالذكر أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية بنجاح ضم كلاً من الدكتور مؤمن المأمون، الدكتور محمد عبدالعال، الدكتور أحمد كمال، بينما ترأس فريق التخدير الدكتور خالد حسان، وضم فريق التمريض برئاسة ياسر حسني كلاً من هبة حامد، منال مصطفى محمد وهاجر أحمد محمود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج انقاذ شاب في سوهاج ورم في المخ أورام المخ

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى

تقدم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية، بالأصالة عن نفسه وعن النواب، وعمداء الكليات، ومنسقي البرامج، والجهاز الإداري، بأسمى التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وقيادات الدولة والشعب المصرى، بمناسبة عيد الأضحى المبارك. 

ودعا رئيس جامعة حلوان الأهلية المولى عز وجل أن يديم الازدهار والاستقرار على وطننا الغالي، ويحفظ شعب مصر، ويديم عليه الخير والسعادة.

كما هنأ الدكتور السيد قنديل أسرة جامعة حلوان الأهلية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليهم وعلى أسرهم بالخير واليمن والبركات.

جامعة حلوان الأهلية تكرم الطلاب المتفوقين في كلية العلوم

أقامت كلية العلوم في جامعة حلوان الأهلية حفلا لتكريم الطلاب المتفوقين الحاصلين على المراكز العشرة الأولي على مستوى برنامج العلوم الحيوية والهندسة الوراثية في الفصل الأول للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤. 

ويأتي ذلك في إطار حرص الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية على تحفيز الطلاب المتفوقين.

وأكد الدكتور السيد قنديل حرص جامعة حلوان الأهلية على توفير بيئة تعليمية متميزة تعزز قدرات الطلاب، مشيرا إلى توفير كل سبل الدعم لطلاب الجامعة لإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل وقادرين على المنافسة من خلال برامج تعليمية حديثة.   

أقيمت فعاليات التكريم برعاية الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتور مجدي الحجري عميد كلية العلوم، والدكتور محمد عمران منسق برنامج التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية، والدكتوره منار فودة مسجل البرنامج، وشهد التكريم تقديم شهادات تقديرية للطلاب المتفوقين والتقاط الصور التذكارية معهم.

وأعرب الدكتور مجدي الحجري عن سعادته بمستوى طلاب البرنامج، مؤكدا دعمه الكامل لهم وحرصه على الارتقاء بمهاراتهم العملية التي تؤهلهم لسوق العمل.

وأوضح الدكتور محمد عمران أن مستوى طلاب البرنامج يعكس المجهود الكبير الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة. كما طالب الطلاب ببذل المزيد من الجهد للحفاظ على مستواهم المتميز.

 

مقالات مشابهة

  • يعاني من اضطرابات نفسية.. شاب يقتل والدته في المنيا (تفاصيل)
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • رئيس جامعة المنيا يُهنئ السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور فهيم فتحي عميدا لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • جامعة سوهاج: فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"
  • جامعة سوهاج تعلن فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"