شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، فعاليات حفل تكريم أسر الشهداء من أبطال القوات المسلحة والشرطة، ومصابي العمليات الحربية، الذي نظمته جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة الفيوم، في إطار الاحتفال بــ "يوم الشهيد والمحارب القديم".

جاء ذلك بحضور، اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء مدحت عبد العزيز ف أو ي مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، والأستاذ أحمد شاكر السكرتير العام المساعد لمحافظ الفيوم، والعقيد شريف عامر المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، وفضيلة الشيخ يحيى محمد مدير عام الدعوة والمراكز الثقافية بمديرية الأوقاف بالفيوم، وعدد من رجال القوات المسلحة والشرطة، وحشد من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم عرض فيلم تسجيلي بعنوان «ظل الشهيد» من إخراج إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، يوضح معارك حرب الاستنزاف، وتدمير السفن الإسرائيلية وأبطال حرب أكتوبر، كما تخلل الحفل الوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار.

فى  بداية كلمته، رحب محافظ الفيوم، بمدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، ومدير أمن الفيوم، والمنصة الكريمة، وجميع الحضور من أسر الشهداء، ومصابي العمليات الحربية، مشيرًا إلى أن احتفال اليوم بذكري "يوم الشهيد والمحارب القديم"، هو يوم عزيز علينا جميعًا، نحتفل فيه بتكريم أسر شهدائنا الأبطال من رجال القوات المسلحة والشرطة، ومصابي العمليات الحربية من أبناء المحافظة، الذين قدموا كل غالٍ ونفيس من أجل أمن مصر واستقرارها، فقد ضحوا بأرواحهم من أجل أن تعيش الأجيال القادمة، موضحًا أن الاحتفال يعكس اعتزاز الوطن بأبنائه ويُجسد أسمي معاني التضحية والروح الوطنية المخلصة لأبناء مصر الأوفياء تخليدًا لذكراهم.

وأضاف المحافظ، أن تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، هو تكريم رمزي يعبر عن قيمة الشهداء اللذين بذلوا أرواحهم فداءً لمصرنا الغالية، ورووا بدمائهم الذكية أرضها الطيبة، لنحيا جميعًا فى سلام وأمان، لافتًا إلى أن الشهيد هو المثال الأسمى في الفداء والبذل والتضحية، وأسر الشهداء هم القدوة في التحمل والصبر على الفقد، موضحًا أن رجال قواتنا المسلحة على مر التاريخ يضربن أروع الأمثلة في التضحية والوفاء، فقواتنا المسلحة هم الحصن الحصين لدولتنا المصرية.

ولفت محافظ الفيوم، إلى حجم الإنجازات التي تحققت في كافة القطاعات والمجالات خلال الـ 10سنوات الأخيرة تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي وجه باقتحام كافة المشكلات التي عانينا منها لسنوات طويلة، وهو ما تحقق على أرض الواقع وأصبح على مرأي ومسمع من الجميع، بتكاتف كل قوى الشعب من شعب وجيش وشرطة، مؤكدًا أن هذا التكاتف كان حائط الصد لكافة الفتن والمؤامرات التى تحاك بدول الجوار والمقصود منها بالأساس الدولة المصرية.

وفي نهاية كلمته، قدم محافظ الفيوم تحية تقدير وإعزاز لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، مؤكدًا أن تكريم هؤلاء الأبطال يُعد تكريمًا معنويًا لا يضاهي ما قدموه من أجل مصرنا الحبيبة، مشيرًا أن المحافظة على أتم الاستعداد لتقديم كافة سبل الدعم اللازم وتلبية جميع احتياجات أسر الشهداء.

ومن جانبه، قدم مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، الشكر لمحافظ الفيوم، لما يقدمه من عون دائم ومساندة مستمرة لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، ناقلًا للجميع تحيات الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والانتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن الاحتفاء بالشهداء ومصابى العمليات الحربية، وتكريم أسرهم، ما هو إلى تعبير عن قيمة هؤلاء الشهداء، وما قدموه من تضحيات من أجل الوطن.

وأضاف، أن الشهادة من أجل الوطن شرف عظيم يتمناه كل أفراد القوات المسلحة المصرية، مؤكدًا أن الشهداء الأبرار سطروا بدمائهم أروع صفحات التاريخ، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تعمل على توفير الحياة الكريمة والرعاية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، ردًا لجزء ولو بسيط من فضل هؤلاء الشهداء وتقديرًا لأرواحهم الطاهرة.

وفى ختام الاحتفال، قام محافظ الفيوم، ومدير جمعية المحاربين القدماء، ومدير أمن الفيوم، وحضور المنصة الكريمة، بتكريم أسر شهداء الجيش والشرطة ومصابي العمليات الحربية ومنحهم المساعدات.

 

 

 

 

 

 

 

IMG-20240522-WA0085 IMG-20240522-WA0084 IMG-20240522-WA0081 IMG-20240522-WA0082 IMG-20240522-WA0083 IMG-20240522-WA0079 IMG-20240522-WA0080 IMG-20240522-WA0078 IMG-20240522-WA0076 IMG-20240522-WA0077 IMG-20240522-WA0075 IMG-20240522-WA0073 IMG-20240522-WA0074 IMG-20240522-WA0072

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم أسر الشهداء مصابي العمليات الحربية جمعیة المحاربین القدماء وضحایا الحرب مدیر جمعیة المحاربین القدماء القوات المسلحة محافظ الفیوم ا سر الشهداء ا إلى أن تکریم ا IMG 20240522 مشیر ا ا بطال

إقرأ أيضاً:

 زراعة 51 ألف شجرة بمراكز وقرى الفيوم 

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن زراعة 51 ألف و500 شجرة مثمرة، وغير مثمرة، بمختلف مراكز وقرى المحافظة، ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية للتشجير "100 مليون شجرة"، في إطار حرص الدولة على تحقيق وتطبيق نظم الاستدامة البيئية، ومواجهة التداعيات السلبية للتغيرات المناخية، وتوفير بيئة نظيفة، وصحية، وآمنة للمواطن.

وأضاف أن الأشجار المثمرة شملت 23 ألف و690 شجرة، بواقع  7725 شجرة زيتون، و 7210 شجرة ليمون، و 4635 شجرة برتقال، و 4120 شجرة خوخ، وأن الأشجار غير المثمرة شملت 27 ألف و810 شجرة، بواقع 1030 شجرة أكاسيا جاوكا، و 19 ألف و570 شجرة كازوينا، و 5665 شجرة كافور، و 1545 شجرة كينو كاريس.

وأوضح أن الأشجار وردت لمحافظة الفيوم بالتنسيق بين وزارات البيئة، والتنمية المحلية،  والزراعة، والإنتاج الحربي، لافتًا إلي أنه تم مراعاة زراعة الأشجار المثمرة بنطاق المدارس، والجامعات، ومراكز الشباب، والحدائق العامة، والخاصة، وزراعة الأشجار غير المثمرة بالوحدات المحلية بمراكز المدن، والأحياء التي يوجد بها ظهير صحراوي، وعلى الطرق العامة.

وأشار الى التنسيق بين الوحدات المحلية "إدارة الحدائق وقسم التشجير"، بمجالس المدن، لاستخدام المعدات، والعمالة الخاصة بها في ري ورعاية الأشجار المزروعة .

وزير الرى يستقبل محافظ الفيوم

وفى وقت سابق استقبل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، كل من؛ الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، و رائف تمراز رئيس مجلس ادارة روابط مستخدمى المياه على مستوى الجمهورية، لمناقشة العديد من الموضوعات الحيوية التى تتصل بأساليب الري، وروابط مستخدمي المياه، وكذا زراعات الأرز، ومتابعة موقف أعمال تطهير الترع والمصارف والمساقى بشتى محافظات الجمهورية، وأعمال التطوير والصيانة لمحطات رفع مياه الري بالفيوم، فضلا عن استعراض آخر الإجراءات للارتقاء بالحياة المائية لبحيرة قارون.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، والدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم، والمهندس محمد ابراهيم وكيل وزارة الري بالفيوم، وعدد من قيادات وزارة الري ومحافظة الفيوم ، وممثلي روابط مستخدمي المياة علي مستوي محافظة الفيوم.

فى بداية اللقاء، رحب وزير الموارد المائية والري بمحافظ الفيوم، ورئيس الجامعة، ورئيس روابط مستخدمي المياه، وجميع  الحضور، معرباً عن حرصه على التنسيق مع كافة المحافظين لمتابعة المنظومة المائية بكل محافظة خاصة خلال فترة أقصى الإحتياجات.

 بهدف التعاون والتنسيق الكامل بين الوزارة وكافة الجهات لإنجاح موسم أقصى الإحتياجات، مشيرا أن الوزارة تعمل جاهدة خلال فترة أقصى الإحتياجات المائية على متابعة كافة عناصر المنظومة المائية بمختلف المحافظات للإطمئنان على إستيفاء كافة المناسيب والتصرفات المطلوبة لتوفير الإحتياجات المائية اللازمة لكافة الإستخدامات.

 وقد سبق فترة أقصى الإحتياجات شهور من الإعداد الكثيف لضمان قدرة المنظومة المائية على التعامل مع فترة أقصى الإحتياجات من خلال تنفيذ أعمال تطهيرات لحوالى 33 ألف كيلومتر من الترع وحوالى 22 ألف كيلومتر من المصارف، والتنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة للتأكد من قيام المزارعين بتطهير المساقى الخصوصية، وقيام أجهزة الوزارة بمتابعة وصيانة وإحلال محطات الرفع والمنشآت المائية بمختلف المحافظات.

 ولفت إلى أن محافظة الفيوم لها طبيعة خاصة في منظومتها المائية مما يتطلب المتابعة المستمرة للموقف المائى بالمحافظة وكميات مياه الصرف الزراعى ومناسيب المياه في بحيرة قارون المستقبلة لمياه الصرف الزراعى بالمحافظة ومتابعة أعمال صيانة محطات الرفع مثل محطتي البطس وقوته. 

1 5 6 7 8 9 32 45 88 652 655 678

مقالات مشابهة

  • إغراقُ سفينتَين مستهدفتَينِ في البحر الأحمر وخليج عدن
  • محافظ الفيوم يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الفيوم يهنئ الرئيس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • “الدفاع” تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج
  • «الدفاع» تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» لأداء الحج
  • الولايات المتحدة ترسل غواصة إلى كوبا وسط تواجد السفن الحربية الروسية هناك
  • “وول ستريت جورنال”: كيف قيّد اليمنيون القوات الأمريكية في البحر الأحمر؟
  • محافظ الشرقية يُهنئ العاملين بالديوان العام بعيد الأضحى المبارك
  •  زراعة 51 ألف شجرة بمراكز وقرى الفيوم