نقلت مديرة قناة RT العربية مايا مناع بعضا من تفاصيل لقاء جمعها، وثلة من القيادات الإعلامية العربية، مع رئيس الحكومة الأردنية بشر الخصاونة اليوم في العاصمة عمان.

وجاء اللقاء على هامش "منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي" الذي نظم على مدى يومين تحت رعاية رئيس الحكومة الأردنية.

وقالت مناع: "حضرت اليوم مع زملائي من كبار الشخصيات الإعلامية المشاركة في منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي اجتماعا مغلقا مع رئيس الحكومة الأردنية بشر الخصاونة.

. صيغة اللقاء بحد ذاتها كانت ممتعة ومثيرة لفضول أي صحفي.. تحدثنا مع رئيس الحكومة من القلب إلى القلب، بعيدا عن عدسات الكاميرات".

وأضافت: "ناقشنا بالطبع الحلول السلمية للقضية الفلسطينية، إذ أن الإبادة الإبادة الجماعية في غزة باتت القضية الرئيسية في العالم العربي منذ 7 أكتوبر، خاصة في البلدان المجاورة لفلسطين.. ففي هذه الدول تلمس بالمعني الحرفي للكلمة توترا مما يحدث، لكن الإيمان بقيام دولة فلسطينية مستقلة ضمن حدود عام 1967 أصبح أقوى من أي وقت مضى"..

"شارك في النقاش مدير قناة TRT عربية إبراهيم كيليتش، ومدير قناة المشهد الإماراتية طوني خليفة، ومدراء مؤسسات إعلامية من الكويت والإمارات، إضافة إلى وزير الاتصال الحكومي الأردني والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية مهند المبيضين.

وكان وسائل إعلام أردنية أفادت بأن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة التقى اليوم في دار رئاسة الوزراء، عددا من القيادات الإعلامية العربية المشاركة في "منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي"، حيث أكد أن حضورهم ومشاركتهم تشكل إضافة نوعية وفرصة للتعاون وتبادل الأفكار والخبرات بين الإعلاميين العرب.

وثمن الخصاونة "جهود المشاركين ومواقفهم الداعمة للأردن"، مشيرا إلى أن "هذا الحدث يتزامن مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتولي الملك سلطاته الدستورية، وعيد الاستقلال الثامن والسبعين، ومع عبور الدولة الأردنية لمئويتها الأولى ودخولها المئوية الثانية".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: RT العربية الحرب على غزة القضية الفلسطينية طوفان الأقصى عمان قطاع غزة وسائل الاعلام رئیس الحکومة الأردنیة مع رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

أجواء حارة يوم عرفة ودرجات حرارة تتجاوز الـ45 في بعض المناطق بالأردن

 

طقس العرب: استمرار تأثر الأردن بالموجة الحارة السبت

 

يستمر تأثر الأردن بموجة حارة، غد السبت، تزامنا مع يوم عرفة، بحسب موقع "طقس العرب" الإقليمي.

اقرأ أيضاً : صيف 2024.. الأرصاد: أجواء ملتهبة متوقعة في الأردن

وأفاد "طقس العرب" بأن درجات الحرارة تبقى، السبت، أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-10 درجات مئوية.

ويكون الطقس حارًا فوق المرتفعات الجبلية حيث تصل درجات الحرارة إلى نهايات الثلاثينيات مئوية، وشديد الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

اقرأ أيضاً : تعرف إلى المناطق الأعلى تسجيلا للحرارة في الأردن الجمعة

 

 

ورجح أن تتجاوز درجات الحرارة حاجز الـ45 درجة مئوية، وفي بعض الأحيان في نهاية الأربعينات، في مناطق الأغوار الوسطى والجنوبية بما فيها البحر الميت، والعقبة.

توصيات مهمة للتعامل مع الموجة الحارة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة. الإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات حتى في ساعات الليل، حتى لو لم تشعر بالعطش. التأكد من عدم ترك المُعقمات وأية مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات. عدم ترك الأطفال داخل المركبات ولو لفترات قصيرة. عدم رمي أعقاب السجائر أو إشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبية لتجنب حدوث الحرائق.

 

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بعيد الأضحى المبارك
  • الحكومة الأردنية تؤكد وفاة 6 حجاج من خارج البعثة الرسمية إثر ضربة شمس
  • الجنرال الصهيوني بحماية الخفير العربي
  • أجواء حارة يوم عرفة ودرجات حرارة تتجاوز الـ45 في بعض المناطق بالأردن
  • الأردن: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • صيف 2024.. الأرصاد: أجواء ملتهبة متوقعة في الأردن
  • محمد أصلان: لا يجوز اللجوء إلى الذكاء الاصطناعي في الفتاوى الدينية
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • توضيحات حول موعد وزيادة رواتب يونيو 2024 في الأردن