جمعة النعيمي (أبوظبي)
تشارك الشركات الإماراتية الرائدة، خلال المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2024»، بأحدث الابتكارات والحلول الأمنية التي تسهم في تعزيز التحول التكنولوجي المستدام، حيث شاركت «بوابة الإمارات» في «آيسنار 2024» لأول مرة، وشهد جناحها في اليوم الأول إقبالاً كبيراً من الجمهور للتعرف على الحلول الأمنية المبتكرة الشاملة التي تقدمها الشركة.

وأكد وائل الهاشمي، مدير المشاريع في بوابة الإمارات للخدمات الأمنية، أن البوابة تعتبر إحدى شركات «ألفا ظبي»، وتستعرض خلال مشاركتها أحدث حلولها الأمنية، مع التركيز على الابتكار والتميز، بالإضافة إلى عرض وحدات التدريب المتخصصة والتقنيات المتقدمة والاستشارات الاستراتيجية المصممة لتلبية احتياجات الدفاع والأمن العالمية. 
وأضاف الهاشمي، أن الشركة تعرض، خلال مشاركتها، أنظمة التدريب «بوليترونيك» التي تم تصميمها وتصنيعها بوساطة شراكة سويسرية إماراتية التي تعتبر منصة تدريب للجيش ومؤسسات إنفاذ القانون، إلى جانب نظام روبوتي متطور، يتميز بتقنية ثلاثية الأبعاد، وتقنية استشعار بهدف التتبع الدقيق لتوفير تدريب أمني شامل، علاوة على مجموعة من الحلول الأمنية. 

«انسايت للذكاء الاصطناعي»
كما تشارك شركة «انسايت للذكاء الاصطناعي» في معرض «آيسنار 2024»، وتعتبر شركة حديثة تسهم في تقديم حلول تقنية متطورة ومتميزة في مجالات «الميتافيرس» والرؤية الحاسوبية، كما توفر خدمات متكاملة للتواصل الإبداعي للعملاء في القطاعات الهندسية والثقافية والسياحية والتوعوية. ولا شك في أن التقنيات المتطورة تسهم في تحقيق النمو المستدام للمؤسسات، ولذلك تعمل الشركة على تقديم الحلول الأكثر فعالية والمتكاملة للعملاء. وتؤمن بأن التواصل الإبداعي هو العامل الرئيسي في تحقيق النجاح والتقدم المستمر للمؤسسات، ولذلك تقدم خدماتها التواصلية بشكل عالي الجودة للعملاء في القطاعات كافة، وتقوم شركة «انسايت للذكاء الاصطناعي» بتوفير حلول XR/ VR/ AR مختلفة مخصصة الاحتياجات العمل، وتشتهر بتصميماتها وأحدث التقنيات المستخدمة لديها. وتعتبر شركة «انسايت للذكاء الاصطناعي» شركة ناشئة وموجهة في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومقرها أبوظبي. ومهمتها الدعم والمساهمة في التحول الرقمي، كما تساعد رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة المبتكرة على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي بالشكل الأمثل.

أخبار ذات صلة قائد عام شرطة أبوظبي يدشن دراجة المستجيب الأول «سهم» اتحاد الكرة يوقع مذكرة تفاهم مع «الأمن السيبراني»

خدمات «الويب الميتافيرس»
وقد شاركت «انسايت للذكاء الاصطناعي» في العمل على إنشاء وتطوير منصات الواقع المعزز: وهذه التقنية تغير وتعزز من تصورنا للعالم الحقيقي من خلال إضافة طبقات من المعلومات والوسائط الرقمية على الأشياء التي تحيط بنا، مثل إضافة الصور والنصوص ومقاطع الفيديو. ويمكن خوض هذه التجربة من خلال مجموعة متنوعة من الأجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة وسماعات AR المتخصصة ونظارات الواقع الافتراضي، وتطبيقات الواقع المعزز.
منصات «الويب» والجوال
وتقوم «انسايت» ببناء منصات واقعية مدمجة مع خاصيات وإمكانات أداء عاليين لسهولة استخدام العملاء مع تصاميم جذابة لواجهة المستخدم/ UX.. ويتولى فريق البحث في الشركة فهم عمل وخدمات المتعامل في جلسات تعاونية، ثم إجراء أبحاثهم الخاصة لإنشاء منصته المستقبلية التي تخدم عملاءه بشكل فعال.

الذكاء الاصطناعي والأمن
تشارك مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية كشريك داعم للمرة الثانية على التوالي في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2024» في نسخته الثامنة. وتأتي هذه المشاركة بهدف التعريف بالمؤسسة وخدماتها وعرض أنظمتها الأمنية المتخصصة. وبهذه المناسبة، أكد المهندس علي ثاني بالرقاد، مدير إدارة المشاريع في المؤسسة، أن هذه المشاركة تعتبر الثانية للمؤسسة في المعرض، الأمر الذي يشكل منصة عالمية لاستعراض أحدث الابتكارات والتكنولوجيات المتخصصة والذكاء الاصطناعي في مجال الأمن، لافتاً إلى أن معرض «آيسنار» يعتبر من أكبر المعارض وأضخمها على مستوى العالم من حيث عدد المشاركات والفعاليات.
وأوضح أن منصة «سيرا» في المعرض تتضمن 3 أقسام رئيسية، للتعريف بخدمات المؤسسة التي تقدمها للمتعاملين في قطاع الأمن الخاص بإمارة دبي، وعرض الأنظمة الأمنية المتخصصة التابعة للمؤسسة وأشهرها نظام الشاحن الذكي لإدارة الحراس، كما تشارك المؤسسة زوار منصتها من الفئات كافة، للتعريف برابطة المحترفين الأمنيين التي تجمع العاملين في القطاع الأمني بمختلف مجالات عملهم على المستويين المحلي والدولي. وأكد أن أعضاء المؤسسة يتمتعون بالعديد من الامتيازات كفرص التدريب الأمني والتطوير المهني المتنوعة، والوصول لمنصات متخصصة لتبادل الخبرات، بالإضافة للعروض الموسمية والخصومات التي لا تقتصر على إمارة دبي فقط، بل تقدم خدماتها في جميع إمارات الدولة كافة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات آيسنار أبوظبي آيسنار

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: الإمارات حريصة على إيجاد منظومة متكاملة للذكاء الاصطناعي

 

 

 

 

شارك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، أمس، في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة التي تعقد تحت عنوان “الطاقة والذكاء الاصطناعي .. أفريقيا وإقليم البحر الأبيض المتوسط”، وافتتحت أعمالها معالي جورجيا ميلوني رئيسة وزراء الجمهورية الإيطالية التي ترأس بلدها أعمال قمة المجموعة.

وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة، في بداية كلمته، عن شكره لمعالي جورجيا ميلوني لدعوتها سموه إلى المشاركة في هذه الجلسة المهمة.

وقال سموه، إن العالم يمر اليوم بالعديد من التحديات التي تنعكس بشكل أكبر على منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية خاصة في مجال الطاقة، مشدداً سموه على أن المطلوب منا جميعاً التعامل مع هذا التحدي من خلال التعاون والعمل على تسخير التقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعي في تقديم حلول مستدامة في مجال الطاقة.

وأكد سموه، حرص دولة الإمارات على إيجاد منظومة متكاملة للذكاء الاصطناعي سواء من خلال البرامج والتشريعات أو المبادرات والشراكات مع الأصدقاء بما يسهم في توظيف هذه التقنيات في إيجاد الحلول الفاعلة لاستدامة الطاقة وضمان أمنها وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، وكذلك الانتقال العادل والمنطقي في قطاع الطاقة، وذلك انطلاقا من “اتفاق الإمارات للمناخ” الذي كان نموذجا للتعاون وتضافر الجهودالدولية.

وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة، عن أمله في أن يؤسس هذا الاجتماع الهام لمرحلة جديدة من العمل الجماعي تضمن التعامل المسؤول مع التقنيات الناشئة حتى لا تكون مدخلا لاتساع الفجوة التنموية بين دول العالم أو سبباً في تصاعد الاستقطاب الدولي بل رافداً للتنمية المستدامة والأمن والازدهار للجميع.

واختتم سموه بشكر معالي جورجيا ميلوني والحضور على حسن الاستماع.

وفي ما يلي نص كلمة صاحب السمو رئيس الدولة خلال الجلسة:

معالي جورجيا ميلوني رئيسة وزراء الجمهورية الإيطالية .. قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية .. أصحاب المعالي والسعادة ..

الحضور الكريم ..

أودُّ في البداية أن أشكر معالي جورجيا ميلوني لدعوتها الكريمة إلى المشاركة في هذه الجلسة المهمة.

إن العالم يمر اليوم بالعديد من التحديات التي تنعكس بشكل أكبر على منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية وخاصة في مجال الطاقة، والمطلوب منا جميعاً التعامل مع هذا التحدي من خلال التعاون والعمل على تسخير التقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعي في تقديم حلولٍ مستدامةٍ في مجال الطاقة.

لذلك فإن دولة الإمارات حريصة على إيجاد منظومة متكاملة للذكاء الاصطناعي سواء من خلال البرامج والتشريعات أو المبادرات والشراكات مع الأصدقاء، بما يسهم ويساعد على توظيف هذه التقنيات في إيجاد الحلول الفاعلة لاستدامة الطاقة وضمان أمنها وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، وكذلك الانتقال العادل والمنطقي في قطاع الطاقة، وذلك انطلاقاً من “اتفاق الإمارات للمناخ” الذي كان نموذجاً ناجحاً للتعاون وتضافر الجهود الدولية.

ونأمل أن يؤسس هذا الاجتماع الهام لمرحلةٍ جديدةٍ من العمل الجماعي تضمن التعامل المسؤول مع التقنيات الناشئة حتى لا تكون مدخلاً لاتساع الفجوة التنموية بين دول العالم أو سبباً في تصاعد الاستقطاب الدولي بل تصبح رافداً للتنمية المستدامة والأمن والازدهار للجميع.

أكرر الشكر لمعالي جورجيا ميلوني، وأشكركم على حسن الاستماع .

وفي ختام كلمة سموه، جرى عرض مقطع فيديو سلط الضوء على تطلعات دولة الإمارات ورؤيتها الطموحة تجاه الاستثمار في الذكاء الاصطناعي لتعزيز الطاقة المستدامة والازدهار إضافة إلى إنجازاتها ومبادراتها النوعية في هذا المجال، وتحدث خلاله عدد من الخبراء والمسؤولين المعنيين بهذا المجال منهم، معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، ومعالي فيصل عبدالعزيز البناي مستشار رئيس الدولة لشؤون الأبحاث الاستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة.

وشارك في جلسة الذكاء الاصطناعي والطاقة إلى جانب صاحب السمو رئيس الدولة، ضيوف القمة، البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، وفخامة محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية رئيس الاتحاد الأفريقي للدورة الحالية، وعدد من القادة المدعوين.

وكان صاحب السمو رئيس الدولة قد وصل إلى مقر انعقاد القمة، في وقت سابق أمس، حيث كان في استقباله معالي رئيسة الوزراء الإيطالية، والتقطت لسموه مع معاليها الصور التذكارية.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وصل أمس إلى الجمهورية الإيطالية في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة قمة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة.

تأتي مشاركة سموه تلبية لدعوة معالي جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية التي تترأس بلادها أعمال قمة المجموعة وذلك في إطار حرص دولة الإمارات على المساهمة في تعزيز الجهود الهادفة إلى ترسيخ الحوار والتعاون الدولي في مواجهة التحديات المشتركة التي يشهدها العالم في سبيل بناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة وأكثر ازدهاراً.

يرافق سموه وفد يضم كلاً من، سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومعالي علي بن حماد الشامسي أمين عام المجلس الأعلى للأمن الوطني، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومعالي فيصل عبدالعزيز البناي مستشار رئيس الدولة لشؤون الأبحاث الاستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة، ومعالي يوسف العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، وسعادة عبدالله علي السبوسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية.وام

 


مقالات مشابهة

  • رئيس مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي يدقق في كود OpenAI
  • الإمارات تعزز دور الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة
  • "OpenAI" للذكاء الاصطناعي تدرس التحول إلى شركة ربحية
  • كُتّاب: الذكاء الاصطناعي صديق المبدع.. ولكن!
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على إيجاد منظومة متكاملة للذكاء الاصطناعي
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • «أومورفيا» التابعة لـ «ملتيبلاي» تستحوذ على «ذا جرومينج كومباني هولدينج»
  • «غرفة أبوظبي» توقع اتفاقية تعاون مع «التجارة الأنغولية - الإماراتية»
  • “أبوظبي للطفولة المبكرة” تفتح باب المشاركة في الدورة الخامسة من “أنجال ز”