لبنان ٢٤:
2024-06-16@10:30:33 GMT

المستأجرون أقرّوا خطة تحرك لمواجهة المستجدات

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

المستأجرون أقرّوا خطة تحرك لمواجهة المستجدات

عُقد في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، بدعوة من لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان، اجتماع ضم ممثلات وممثلين عن لجان المستأجرين في الأماكن السكنية وغير السكنية.

وأوضح المجتمعون في بيان أصدروه إثر اللقاء، أنه "بعد نقاش مستفيض وعرض للاتصالات والتحركات التي تمت في الآونة الأخيرة، أعاد المجتمعون التأكيد على المواقف التالية:

أولا – دعوة مجلس النواب للعودة إلى إقرار القانونين المتعلقين بالإيجارات السكنية وغير السكنية بانتظار عقد اجتماع يضم المستأجرين والمالكين برعاية المجلس، وذلك للبحث في سياسة الايجار وفق خطة تعتمد على دراسة للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها لبنان، وبالتحديد العدوان الصهيوني على الجنوب وما خلّفه من تهجير لأكثر من مئتي ألف مواطن ومن ضرر في المؤسسات الانتاجية، خاصة الزراعة، والتجارية وغيرها.



ثانيا – رفض كل ما يتعلّق بالمهل وبالزيادات العشوائية، والاستعداد للبحث في زيادات مؤقتة تأخذ في الاعتبار أوضاع المستأجر والمالك على حد سواء.

ثالثا – التأكيد على أن بعض الأحكام الصادرة مؤخرا في مجال الايجارات ليست أكثر من مجرد اجتهادات تتناقض وأحكام سابقة صدرت حول نفس القضايا".

هذا، واتفق المجتمعون على متابعة تحركهم "من أجل الوصول إلى حل متوازن وعادل".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بمشاركة الدوليين.. الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة فاركو في الدوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته لمباراة فاركو التي تجمع الفريقين غدًا الجمعة على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وخاض الفريق مرانه الختامي في الرابعة والنصف عصرًا على ملعب مختار التتش، وانتظم اللاعبون الدوليون في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي.

وأدى أليو ديانج تدريبات بدنية في الجيم، برفقة علي معلول الذي يواصل تنفيذ برنامج العلاج الطبيعي، عقب الجراحة التي أجراها في وتر أكيلس بوقت سابق.

وعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق محاضرة للاعبين قبل انطلاق المران، ناقش خلالها العديد من الأمور الفنية الخاصة بالاستعداد للمباراة.

مقالات مشابهة

  • 40 دولة توجه طلباً فورياً وغير مشروط للمليشيات
  • فرنسا تحرك «حربا كلامية» داخل الحكومة الإسرائيلية
  • مدغشقر تشيد بجهود المغرب لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء
  • صندوق النقد الدولي: المملكة تشهد تحوّلًا اقتصاديًا كبيرًا وغير مسبوق
  • نتائج التعداد التجريبي: 88% من منازل العراق بين إيجار أو ملك.. ماذا عن المتبقي؟
  • الإمارات تشارك في اجتماع «المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية» بالبرازيل
  • 3.3 مليار.. منافع سكنية لـ 2015 مواطناً في أبوظبي
  • المقداد: سورية تجدد التأكيد على أن الإجراءات القسرية الانفرادية تمثل إرهاباً اقتصادياً وسيفاً مسلطاً على رقاب الشعوب والمؤسسات المالية وقطاعات التجارة والأعمال في الدول الثالثة التي باتت تحجم عن أي تعاملات مع الدول المستهدفة خشية أن تطالها العقوبات الأمري
  • أجواء متوتّرة وقصف فوسفوري في الجنوب.. هذه آخر المستجدات هناك (فيديو)
  • بمشاركة الدوليين.. الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة فاركو في الدوري