فجر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، مفاجأة مدوية عن ما تردد في الفترة القادمة بشأن إلغاء بعض البطولات التي ينظمها الكاف في الموسم القادم، بعد تدشين بطولة دوري السوبر الإفريقي.

- كاف يكشف موعد السوبر الإفريقي

وفتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مناقصة على حقوق تقنية الفيديو في جميع البطولات التي تخضع لتنظيم الكاف في الموسم القادم.

وأصدر الكاف قرارات هامة بشأن البطولات في الموسم القادم خلال عرض شروط المناقصة.

الخطيب: إنجاز المغرب في كأس العالم منحنا طموحا جديدا والكرة شكلت شخصيتي عاجل.. محمود الخطيب يفاجئ محمد صلاح برسالة مثيرة

حيث تم تحديد يوم 22 يونيو كموعد نهائي لتقديم الشركات، وشرط توفير تقنية الفيديو قبل 3 أيام من موعد المباراة.

إقامة بطولة السوبر الإفريقي بين الزمالك وبطل دوري أبطال إفريقيا سوف تقام في الفترة من 25 إلى 30 يونيو المقبل، وليس موعد نهائي قد يتم تغييره.

استمرار بطولة الكونفدرالية بنفس النظام التي تقام عليه، حيث تستخدم وتقنية الفيديو بداية من الأدوار الإقصائية في ربع النهائي.

كما يتم استخدام تقنية الفيديو في دوري أبطال إفريقيا بداية من ربع النهائي، استمرار منافسات الدوري الإفريقي واستخدام تقنية الفيديو في إجمالي (8 مباريات).
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استخدام فتح الخطيب الأفريقي مباريات محمد صلاح مالك تنظيم السوبر الإفریقی تقنیة الفیدیو الموسم القادم

إقرأ أيضاً:

الكاف يحدد موعد سحب قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكان المغرب

أخبارنا المغربية- الرباط

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " الكاف " أنه سيتم إجراء قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا (توتال إنرجيز) 2025 التي سيستضيفها المغرب ، يوم 4 يوليوز المقبل بمدينة جوهانسبورغ.

وأبرز الكاف في بيان نشره على موقعه الرسمي أنه سيتم تقسيم 48 دولة بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس في النهائيات.

ويشارك في القرعة بطلة النسخة السابقة كوت ديفوار ثم أنغولا والجزائر وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا.

كما يشارك في القرعة الغابون، وغامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون، وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات في شتنبر 2024 لتحديد 23 دولة مؤهلة ،تلتحق بالمغرب المؤهل سلفا باعتباره البلد المنظم حيث تعد النهائيات بمباريات مثيرة في أكبر حدث كروي في أفريقيا.

وخلص البلاغ إلى أنه من المقرر أن تجري القرعة بحضور نخبة من أساطير اللعبة وممثلي الفرق المشاركة، وأعضاء اللجنة المحلية المنظمة لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2025 وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • “الفاف” تُرسم مشاركة إتحاد العاصمة في كأس “الكاف” الموسم المقبل
  • وزير المالية يفجر مفاجأة بشأن دعم المواد البترولية
  • "ليس بلعيد فقط".. الأهلي يخسر توقيعا جديدا في ميركاتو الصيف
  • محام مصري يفجر مفاجأة عن تدريس مجلد كبير عن المثلية الجنسية للتلامذة المصريين
  • الجزيرة ومليحة يشاركان في «عربية اليد»
  • سموحة يعلن موافقته على تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر
  • الإسماعيلي يهنئ الاتحاد السكندري بحصد لقب دوري سوبر السلة
  • سلة الاتحاد تستعيد دوري السوبر بعد اكتساح الأهلي للمرة الـ 16
  • الكاف يحدد موعد سحب قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكان المغرب
  • “الكاف” يكشف عن موعد ومكان سحب قرعة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025