RT Arabic:
2024-06-16@03:36:57 GMT

معركة البلطيق: أعلنت روسيا حقها في التوسع في البحر

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

معركة البلطيق: أعلنت روسيا حقها في التوسع في البحر

إذا تعاونت إستونيا ولاتفيا وفنلندا يمكنها إغلاق خليج فنلندا أمام روسيا. حول خطورة مثل هذه الخطوة، كتبت داريا فيدوتوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس":

أعلنت روسيا دخولها في معركة النفوذ في بحر البلطيق، التي تشارك فيها دول البلطيق مع فنلندا. اقترحت وزارة الدفاع الروسية توضيح خط حدود الدولة في بحر البلطيق.

وبحسب السكرتير الصحفي الرئاسي دميتري بيسكوف، فإن اقتراح وزارة الدفاع جاء ردا على زيادة درجة المواجهة في منطقة البلطيق.

وفي الصدد، قال الخبير العسكري العقيد البحري فلاديمير غونداروف:

هكذا نبطل محاولات إستونيا ولاتفيا الحد من نقل شحناتنا في بحر البلطيق. فهم يقترحون التعاون مع فنلندا لعرقلة الخروج (الشحنات الروسية) من خليج فنلندا إلى بحر البلطيق، من خلال جعل خطوط حدودهم البحرية تتصل مع بعضها بعضا في المضيق، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي. يجري تنظيم الخروج من خليج فنلندا إلى بحر البلطيق وفق شروط خاصة، تتسق مع القانون البحري الدولي، الذي ينص على أنه لا يمكن أن تكون الحدود البحرية متلاصقة مع بعضها البعض، ويجب أن يظل هناك خط بيني يمكن من خلاله القيام بالشحن الدولي. يريدون، عمليًا، إغلاق المسافة بين حدود الدول البحرية ​​بالسيطرة على الهوامش. لذلك نعلن أيضًا أن لدينا الحق في الهوامش، وبالتالي حماية مصالحنا في بحر البلطيق وحماية طرق الشحن.

كم يمكن أن يستغرق حل هذه المشكلة؟

يقدم الطلب إلى المحكمة الدولية لقانون البحار في الأمم المتحدة. يمكن أن تستمر المشكلة المتعلقة بالمناطق الجانبية الهامشية سنوات. وتعتمد النتيجة بشكل مباشر على رغبة الهياكل ذات الصلة في حل هذه المشكلة.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة بحر البلطيق دميتري بيسكوف فی بحر البلطیق

إقرأ أيضاً:

رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز.. استثمارات متنوعة وتوجه نحو التوسع الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز هو رائد في مجال الأعمال المصري ومالك لشركة شيبا تورز للسياحة، وتأسست شيبا تورز عام 2009، وحصلت على ترخيص رسمي في ذلك الوقت، مما يبرز أصالة الشركة وخبرتها في مجال السياحة.

وتتميز شركة شيبا تورز بالجودة والتميز في خدماتها السياحية، حيث حازت على الآلاف من التقييمات الإيجابية عبر الإنترنت، مما جعلها واحدة من الشركات الرائدة في مصر في مجال السياحة، ويعتبر رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز القوة الدافعة وراء نجاح شركة شيبا تورز، حيث يضع تجربة العملاء في أعلى سلم أولوياته، وبالإضافة إلى شركة شيبا تورز، يمتلك رجل الأعمال ياسر سعد عدة شركات في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يظهر تنوع استثماراته وتوجهه نحو التوسع الدولي.

وبفضل خبرته التي تمتد لأكثر من 25 عامًا في مجال السياحة، يمتلك رجل الأعمال ياسر سعد القدرة على تحديد اتجاهات السوق وتطوير استراتيجيات جذابة لجذب المزيد من العملاء، بالإضافة إلى ذلك، فإن امتلاكه لشركات في الولايات المتحدة يعزز مكانة شركة شيبا تورز كشركة رائدة على المستوى العالمي في مجال السياحة.

باختصار، يُعد رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز شخصية بارزة في عالم الأعمال، وشركته شيبا تورز تعتبر منارة للتميز والجودة في قطاع السياحة في مصر وخارجها.

مقالات مشابهة

  • رئيس فنلندا: الصين تلعب الدور الرئيسي الآن في تحقيق السلام في أوكرانيا
  • البحرية البريطانية تعلن غرق سفينة هاجمها الحوثيون قبل يومين في خليج عدن
  • مقاطعة روسيا والصين.. انطلاق أعمال قمة السلام بشأن أوكرانيا في سويسرا
  • رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز.. استثمارات متنوعة وتوجه نحو التوسع الدولي
  • مجموعة السبع تتعهد بحشد الدعم الدولي لـ"صيغة زيلينسكي"
  • سفير روسيا لدى هلسنكي: ساسة فنلندا يحاولون تحويل بلادهم إلى مستوطنة لحلف الناتو
  • "لا يمكن تحمل تكاليف العيش فيها".. ترتيب أغلى 10 مدن في العالم
  • لماذا أرسلت روسيا سفنها إلى البحر الكاريبي؟
  • "واشنطن تايمز": هل الناتو جاهز للحرب؟.. تحذيرات من هجوم روسى ضد دول البلطيق
  • زاخاروفا تنفي مزاعم عن تغيير روسيا للحدود في بحر البلطيق