في إطار الملتقى العربي للحد من تهريب المهاجرين وتعزيز مسارات الهجرة الآمنة والنظامية والذي تم عقده بالجمهورية التونسية خلال الفترة من 21 إلى 23 مايو 2024.

السفيرة نائلة جبر تلتقي مدير الوكالة الألمانية لبحث سبل التعاون السفيرة نائلة جبر تستقبل  ممثل الأمم المتحدة للمرأة فى مصر

وشاركت السفيرة نائلة جبر كمتحدث رئيسي في الجلسة النقاشية الأولى حول " النهج الشامل لمكافحة تهريب المهاجرين بما في ذلك الصلات بالأطر العالمية" 

وتناولت السفيرة، التجربة المصرية في مكافحة جريمة تهريب المهاجرين ودور مصر الفعّال في مشاركة المجتمع الدولي جهوده المتواصلة في هذا الخصوص.

وثمنت السفيرة، التعاون والتنسيق بين مصر من خلال اللجنة الوطنية التنسيقية والاتحاد الأوروبي ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة ولاسيما المنظمة الدولية للهجرة.

وتطرقت  إلى النجاحات التي حققتها مصر في الحد من الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين بالرغم من التحديات والظروف الراهنة في المنطقة واستقبال مصر لأكثر من 9 ملايين أجنبي من مهاجرين، لاجئين، طالبي لجوء.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفيرة نائلة جبر المهاجرين تهريب المهاجرين جريمة تهريب المهاجرين الاتحاد الأوروبي الأمم المتحدة السفیرة نائلة جبر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن

تواصلت  السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع  السفير أسامة شلتوت، السفير المصري بدولة الكويت، من أجل الاطمئنان على أوضاع الجالية المصرية، جراء حريق عقار اندلع بمنطقة النقيف بمحافظة الأحمدي بالكويت.

واطلعت وزيرة الهجرة على تفاصيل وتطورات الحادث؛ حيث تبين أنه كان يتواجد اثنان من المصريين في العقار، وحالتهما الصحية مستقرة؛ حيث خرج أحدهما فور تلقيه العلاج والاطمئنان على حالته الصحية، بينما المواطن المصري الآخر مازال يتلقى العلاج جراء تعرضه للاختناق، وحالته الصحية مستقرة، ويتم التواصل مع الجهاز الطبي بالمستشفى لتحديد موعد خروجه فور تلقيه العلاج المناسب والاطمئنان على سلامته.

وأكدت السفيرة سها جندي متابعتها للحالة الصحية للمواطن المصري المصاب في الحادث، ووجهت الشكر للسلطات الكويتية على توجيه الرعاية اللازمة له، من خلال التنسيق القائم مع السفارة المصرية بدولة الكويت لحين خروجه من المستشفى وعودته لمسكنه، معربة عن تمنياتها له بالشفاء العاجل.

كما وجهت وزيرة الهجرة، الشكر لوزارة الخارجية، ومثمنة سرعة استجابة السفارة والقنصلية المصرية بالكويت على متابعته للحادث فور وقوعه والانتقال إلى المستشفى، والاطمئنان على المصابين المصريين، موضحة أن هناك اهتمامًا بجميع الجاليات المصرية في مختلف دول العالم ومتابعتهم بشكل مستمر وتوفير كل الاحتياجات لهم.

كما أعربت السفيرة سها جندي، عن خالص التعازي لدولة الكويت حكومة وشعبا، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا، داعية الله أن يتغمد ضحايا الحادث الأليم برحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي  على متابعة أحوال المصريين بالخارج والاطمئنان عليهم بصفة دائمة ومستمرة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • "المشاط" ورئيسة بنك التنمية ومديرة مكتب الأمم المتحدة يناقشون تعزيز التعاون
  • سجن وبراءة.. جنايات القاهرة تصدر حكمها في قضية تهريب المهاجرين إلى أمريكا
  • السجن 3سنوات للمتهمين بقضية تهريب المهاجرين
  • تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن
  • تسيير 3 خطوط طيران مباشرة إلى دول إفريقية.. الهجرة تكشف التفاصيل
  • محكمة طرابلس تصدر حكما بالسجن على 3 متهمين في قضية تهريب البشر
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة الاستجابة لتشغيل 3 خطوط طيران إلى دول إفريقية