وقّع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، خطاب نوايا مع شركة «هواوي- مصر»، لتحديد أُطر التعاون المشترك بين الجانبين، بما يسهم في تعزيز دمج جهود القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال استقبال أسامة الجوهري، مساعد رئيس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ما بن، مدير إدارة الشؤون العامة والاتصال بشركة «هواوي- مصر»، بحضور  شيانج ليانج مينج، نائب الرئيس للشؤون الحكومية العالمية في شركة هواوي، وعدد من قيادات الشركة.

  بحوث مشتركة

وعلى هامش التوقيع، أشاد الجوهري بأهمية الشراكة مع الجانب الصيني من خلال توقيع خطاب النوايا، والذي يتضمن التعاون في إجراء دراسات وبحوث مشتركة في المجالات التكنولوجية ذات الاهتمام المشترك، والمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل المتعلقة بمجالات التعاون بين الجانبين، بجانب تبادل الزيارات لتعزيز الابتكار وثقافة المعرفة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى مشاركة خبراء شركة هواوي في إصدارات المركز.

توسيع مجالات التعاون مع الشركة الصينية

وأكد الجوهري أن المركز يعتزم توسيع مجالات التعاون مع الشركة الصينية، مشيرًا إلى أن التعاون بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وشركة هواوي - مصر ليس مجرد تعاون قصير الأمد، بل يهدف إلى تعزيز العمل المشترك على المدى الطويل، من خلال تعزيز الثقة المتبادلة والحفاظ على قناة اتصال مفتوحة بين الجانبين، بما يسهم في تمكين الطرفين من تحقيق أهدافهما المشتركة نحو تشجيع الابتكار وإحداث التأثير المطلوب في العصر الرقمي.

وأشار الجوهري، إلى أهمية الشراكة بين المركز وشركة هواوي لما تتضمنه من تأثيرات اقتصادية واجتماعية إيجابية عديدة، بالإضافة إلى تأثيرها في تعزيز عملية التحول الرقمي، بما ينعكس إيجابيًا على التنمية الاقتصادية، مضيفًا أن استخدام التقنيات والتكنولوجيا التي توفرها «هواوي» من شأنه تمكين المركز من تقديم أوراق سياسات تدعم عملية اتخاذ القرارات وتنفيذ الحوكمة المبنية على البيانات.

بدوره، أكد  ما بن، حرص «هواوى - مصر» على المضي قدمًا في الشراكة مع «مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار» بعد إبرام ذلك التعاون الجديد مع تطلعه لمزيد من العمل المشترك، خاصة في ظل وجود خبرات طويلة لدى الطرفين تسهم في تنفيذ أطر خطاب النوايا المُوقّع.

تحقيق المزيد من التطور والابتكار

وقال  شيانج ليانج مينج، إن تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي قادمان بقوة في العصر الرقمي، بما يشير إلى أهمية استغلال هذه الشراكة لتحقيق المزيد من التطور والابتكار، مضيفًا أن الشراكة مع مركز المعلومات بمجلس الوزراء ليست سوى بداية للتعاون المشترك، معربًا عن تقديره للجهود التي يبذلها المركز في دعم تخطيط وتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية الاقتصادية الشركة الصينية العاصمة الإدارية الجديدة تكنولوجيا المعلومات هواوي مرکز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

إقرأ أيضاً:

مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء

وقعت مصرللطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية وشركة طيران الرياض الشركة الوطنية الجديدة بالمملكة العربية السعودية، مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي، الذي يهدف لتقديم مجموعة متنوعة من المزايا الحصرية لضيوف الشركتين عند السفر بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وعدة وجهات رئيسية أخرى، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) الذي عُقد في دبي  .

موعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري ..والقناة الناقلة

كما تعزز تلك الشراكة الاستراتيجية العلاقات الراسخة  بين البلدين وتدعم سبل التعاون بينهما، وتهدف مصر للطيران وطيران الرياض معًا إلى تطوير شراكة تتيح للعملاء العديد من الخيارات عند السفربين نقاط الشبكتين، مع توفير الربط مع مجموعة من الوجهات الداخلية والدولية الأخرى عبر الشرق الأوسط وأفريقيا.


وقد أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران: " عن سعادتة لدخول مصرللطيران فى هذا التعاون الاستراتيجي مع طيران الرياض. والذي يعتبر استكمالاً لتطلعات الشركة الوطنية لاستهداف أسواق جديدة، وتلبية لإحتياجات عملائها، وتلك الشراكة تسهم في تطورمجال التعاون مع شركاء مصرللطيران فضلاً عن تقديم تجربة سفر مميزة لعملاء الشركتي.، واختتم قائلًا: "أنا على ثقة بأن تلك الشراكة مع طيران الرياض ستنعكس إيجابياً على عملاء الشركتين، وجميع قاصدي وجهات الشرق الاوسط، كما أنها ستدعم سبل التعاون والعلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، حيث نتطلع إلى تعاون ناجح ومثمر، من خلال التحليق معًا نحو آفاق اكثر رحابه."


وتعليقاً على توقيع هذه الشراكة الاستراتيجية، قال توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لطيران الرياض: " فخورون بتوقيع هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة مصر للطيران، حيث نعتبرها منعطفاً هاماً في رحلتنا نحو إطلاق أولى رحلاتنا التجارية منتصف العام 2025، بسبب أنها ستتيح لمسافرينا مجموعة متنوعة من المزايا. وبحكم قربها الجغرافي من المملكة العربية السعودية، فإننا نرى آفاقاً مستقبلية واعدة فيما يتعلق بالحركة الجوية بين كل من الرياض والقاهرة، الأمر الذي يستوجب علينا العمل جنباً إلى جنب لتلبية الطلب الكبير المتوقع في الرحلات بين الوجهتين".   

وأضاف قائلاً: "سنتمكن من خلال هذا التعاون الاستراتيجي الذي أبرمناه مع مصر للطيران، من توفير المزيد من الخيارات لعملائنا المسافرين بين كل من الرياض والقاهرة وعدد من الوجهات الأخرى البارزة، فيما سيمتد هذا التعاون ليشمل أيضاً برامج الولاء الخاصة بكلا الناقلين والعديد من المزايا الأخرى وبرامج المكافآت التي نتطلع قدما لتقديمها لمسافرينا وضيوفنا".

مصر للطيران

الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، وهي عضو تحالف ستار العالمي مع شبكة متنامية لأكثر من 89 وجهة دولية وتغطي 5 أقاليم (أفريقيا / الشرق الأوسط / أوروبا / أسيا / أمريكا الشمالية). وقد تأسست الشركة في عام 1932، وتتميز بأسطول حديث مكون من 82 طائرة ملتزمة بتقديم خدمات مميزة بمعاييرعالمية وقيمة استثنائية لعملائها.

طيران الرياض

هي شركة طيران رائدة في مجال الخدمات الرقمية والتطور التقني، وتركز على الحلول المبتكرة وتقديم تجربة سفر استثنائية لعملائها. بصفتها الناقل الوطني الجديد للمملكة العربية السعودية، وستقوم شركة طيران الرياض بالربط مع العديد من الوجهات رئيسية حول العالم

مقالات مشابهة

  • توجه روسي تركي للتعاون في مجال الطاقة
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • بوتين: لا مكان للقوات الأجنبية في "أوراسيا" وحان الوقت لمناقشة نظام جديد للضمانات الأمنية
  • المشاط تلتقي مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية
  • بـ230 مليون دولار.. أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • 230 مليون دولار من “أمازون” لدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء
  • بوتين يوقع مرسوما حول خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة
  • منى المري: حريصون على تعزيز الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • بنسعيد يوقع على اتفاقية تعاون ثنائي مع نظيره الصيني