قال الخبير العسكري اللواء المتقاعد واصف عريقات إن دفع الاحتلال بقوات كبيرة إلى قطاع غزة يؤكد ما قاله رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي عن عدم تحقيق أي من أهداف الحرب طيلة الشهور الماضية، مشيرا إلى أن المقاومة أثبتت للعالم سيطرتها على الأرض.

وأضاف في تحليل للمشهد العسكري في غزة، أن جيش الاحتلال لم يحقق سوى التدمير والإبادة الجماعية في حين تثبت المقاومة يوميا استهدافها للجنود والآليات العسكرية.

وقال عريقات إن المقاومة أثبتت للعالم كله أنها هي من تحقق نتائج عسكرية على الأرض لأنها تواجه جنودا وضباطا وليس مدنيين.

وعن دخول قوات الاحتلال لمستشفيات مدينة رفح، قال عريقات إنه سلوك يعكس فشل إسرائيل الاستخباري وسعيها للحصول على معلومات عبر اعتقال المرضى والمدنيين من المستشفيات.

وأكد أن جيش الاحتلال يتحرك بلا خطة عسكرية وينفذ علميات لا يمكن وصفها بالعسكرية على عكس المقاومة التي يخرج مقاتلوها من تحت الأنقاض وينقضون على الخصم بعد أكثر من 7 شهور من القتال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري لـ"صفا": "إسرائيل" تتعمد جر جبهة لبنان لحرب شاملة

بيروت - خـاص صفا

قال العميد اللبناني المتقاعد الخبير العسكري أمين حطيط، يوم السبت، إن التصعيد الإسرائيلي الجاري في جبهة جنوب لبنان، يهدف لدفع الأمور للانزلاق في حرب شاملة.

وأوضح حطيط، في حديث خاص لوكالة "صفا"، أن موجة التصعيد القائمة حاليا في جبهة جنوبي لبنان، بدأها الاحتلال الإسرائيلي، ويبدو أنه ما زال يأمل بأن ينزلق حزب الله نحو الحرب الشاملة؛ ليورط واشنطن فيها.

ورصد حطيط عدة سلوكيات تصعيدية إسرائيلية، أولها قصف المدنيين في العمق على مسافة 150 كم شمال شرقي لبنان.

أما التصعيد الثاني يتمثل في اغتيال القيادات الميدانية الرئيسية، وفق قوله.

وأضاف "هذا الامر لم يدفع حزب الله للانزلاق بل جعله يرد بضربات نوعية مكثفة، لا تخرج عن الإطار العسكري، ضمن بنك عسكري، دون التعمق عن 30 كم".

ورأى حطيط أن إصرار الاحتلال على التصعيد هو من الانزلاق نحو الحرب، في الوقت الذي يعي فيه حزب الله هذه المسألة؛ ويعمل باستراتيجيته القائمة حاليا على تحقيق الأهداف التي يبتغيها من حرب الإسناد.

وختم العميد اللبناني المتقاعد بقوله إن "محاولات الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن فشلت، والحرب الشاملة رغم أنها خيار مطروح ويعمل الاحتلال من أجله، إلا أنها ما زالت مستبعدة ولا أعتقد أننا بصدد الانزلاق إليها".

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، يواصل حزب الله وفصائل المقاومة في جنوبي لبنان دك قوات الاحتلال في شمال فلسطين المحتلة ردًا على عدوانه الذي أسفر عن استشهاد وإصابة وفقدان عشرات آلاف المواطنين، عدا عن الدمار الهائل في البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: المقاومة قادرة على تنفيذ عمليات في مناطق وجود جيش الاحتلال
  • خبير عسكري: عملية تل السلطان تشير إلى تخطيط دقيق وحرفية عالية من قبل المقاومة
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال يقتل ولا يقاتل
  • خبير عسكري لـ"صفا": "إسرائيل" تتعمد جر جبهة لبنان لحرب شاملة
  • خبير عسكري: الحكومة الإسرائيلية تعيش وهم الانتصار
  • وهم الانتصار.. خبير عسكرى يكشف أسباب التصعيد الإسرائيلي فى لبنان وغزة
  • أسباب التصعيد بين إسرائيل وحزب الله.. خبير عسكري واستراتيجي يجيب
  • خبير عسكري: نتنياهو يورط أمريكا في مواجهة مباشرة مع المقاومة بجنوب لبنان
  • خبير عسكري: حزب الله وجه ضربات موجعة لجيش الاحتلال
  • خبير عسكري: إسرائيل تحاول التوغل في رفح ويبدو أنها تراجعت عن غزو لبنان