استقبل نقيب اطباء لبنان في بيروت ونائب رئيس مستشفى تل شيحا البروفسور يوسف بخاش وفدا من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان ضم المسؤول الطبي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا Dennis Muange ومساعدته Nisrein Al Maytah، منسقة الأمور الصحية في لبنان Maria Murillo AyalaK والمديرة الإقليمية في البقاع منى كيوان بحضور الدكتور حنا لطيف الطبيب المعتمد من المفوضية لمتابعة ومعالجة العاملين في المفوضية في البقاع.

 وزار الوفد برفقة البروفسور بخاش اقسام مختلفة في المستشفى من الأشعة الى الطوارئ وقسم تمييل القلب، المختبرات وغيرها، واطلعوا على الرؤية المستقبلية للمستشفى والتجهيزات الحديثة الموجودة والأطباء والإختصاصات الجديدة.

 وعن هدف الزيارة قال بخاش: "انها زيارة تعارف بهدف توثيق العلاقة بين المؤسسة العالمية ومستشفى تل شيحا واستشراف امكانية اعتماده كمركز لمعالجة العاملين في المفوضية في منطقة البقاع، على كافة الصعد في ظل الظروف الصعبة والضغوطات التي يمر بها لبنان". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات بدولة « جنوب السودان» تعلن تسجيل الناخبين الشهر المقبل

كشف رئيس المفوضية عن خطة مع الحكومة لمنحهم الفرصة لتسجيل مواطني جنوب السودان في المعسكرات والشتات

التغيير:الخرطوم

قال رئيس المفوضية القومية للانتخابات بجنوب السودان، البروفيسور أبدنقو أكوك، إن عملية تسجيل الناخبين من المقرر أن تبدأ في شهر يوليو المقبل.

وأشار إلى أن المفوضية خططت منذ مارس الماضي لبدء العملية في يونيو ولكن تم تأجيله إلى شهر يوليو المقبل بسبب بعض المعوقات.

وأوضح أكوك لراديو تمازج “كان من المفترض أن تبدأ هذا الشهر حسب الخطة التي وضعناها منذ مارس، ولكننا رفعناها إلى رئيس الجمهورية والأطراف المختلفة حتى يتفقوا عليها، ولكن حتى الآن لم يتفقوا، ولكن الشيء الجيد هو أن تدريب أعضاء المفوضية سيبدأ حتى يقوموا بتسجيل الناخبين في شهر يوليو المقبل”.

وأضاف :”لقد وضعنا لهم (الأطراف) خطة الانتخابات القادمة التي تبدأ من يونيو المقبل فصاعداً، وسوف يناقشونها ويقررون بشأنها، ولكن الآن أحاول أن أتحدث معهم أن الوقت سيمضي إذا كان بإمكانهم فعل شيء حتى نبدأ”.

وأكد أكوك، حصول المفوضية على مكاتب في الولايات العشرة، مشيراً إلى أنه تبقى لهم المناطق الإدارية الثلاثة التي سيقومون بزيارتها في الأسبوع المقبل.

وتابع :”سنقوم في الأسبوع المقبل بتشكيل لجان الانتخابات في الولايات العشر؛ لأن هذه الأماكن هي التي ستقوم فيها بتدريبات تسجيل الناخبين. إنجازنا العظيم الأول هو أننا تمكنا من تدريب أعضاء مفوضيتنا، وجلبنا خبراء من نيجيريا، كينيا، وإثيوبيا وأوغندا”.

وذكر أن إنجازهم الآخر، هو قيام المفوضية بجولات في الولايات العشرة، مشيراً إلى أنهم سيقفون على بدء العمل في المكاتب الولائية الأسبوع المقبل.

إشراك المواطنين في المعسكرات

وقال أكوك :”لدينا خطة مع الحكومة لمنحنا الفرصة لتسجيل مواطني جنوب السودان في المعسكرات والشتات إذا وافقوا سنبدأ، ولكن التسجيل أولاً سيبدأ من داخل جنوب السودان. في الوقت الحالي لدينا العديد من جنوب سودانيين في نيروبي ويوغندا وإثيوبيا”.

وذكر أن أبرز التحديات التي تواجه المفوضية هي المشاكل المالية التي تبطئ عملها، مطالباً البرلمان بالإسراع في مناقشة مشروع الميزانية لنجاح الانتخابات.

وأوضح كوك أنه يحتاجون إلى ميزانية قدرها 236 مليون دولار لإتمام العملية برمتها.

وتابع، أنه يتعين على المفوضية الإعلان عن موعد الانتخابات قبل ستة أشهر وهو ما سيبدأ اعتباراً من يوليو، وأشار إلى المواطنين في الولايات العشر يحتاجون إلى التثقيف المدني.

ودعا المسؤول المواطنين إلى استغلال الفرصة في هذه الانتخابات للتصويت للأشخاص المناسبين لهم.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبى يدين احتجاز مليشيا الحوثي لموظفين أمميين
  • الأمم المتحدة تحث الحوثيين على الإفراج عن موظفيها باليمن 
  • الأمم المتحدة تحث الحوثيين على الإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • جعجع يهدد بإغلاق مكاتب مفوضية اللاجئين في لبنان
  • مفوضية الانتخابات بدولة « جنوب السودان» تعلن تسجيل الناخبين الشهر المقبل
  • الأمم المتحدة: ارتفاع عدد النازحين قسرياً إلى 120 مليون نسمة في مايو
  • الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح قسراً حول العالم بسبب الحروب والعنف
  • الأمم المتحدة: 120 مليون نازح قسراً حول العالم
  • مفوضية اللاجئين للجزيرة نت: 57% من المسجلين لدينا في مصر من السودانيين
  • الأمم المتحدة: عدد المهجرين قسراً بلغ 120 مليون نسمة