دعت وزارة الخارجية الكويتية المواطنين الكويتيين إلى ضرورة الالتزام بقوانين وأنظمة الدول المراد زيارتها خلال فترة الإجازة، مع أهمية المحافظة على الممتلكات الشخصية وجوازات السفر.

الكويت تحث مجلس الأمن الدولي على تعزيز التعاون لحل قضايا المفقودين بالنزاعات


وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس إن ذلك يأتي انطلاقا من حرصها على متابعة شؤون المواطنين الكويتيين في الخارج وتزامنا مع قرب حلول إجازة الصيف، مشيرة إلى أنه في حال فقدان جوازات السفر في الخارج فعليهم التعامل مع خدمة إصدار وثائق السفر التي تشرف عليها وزارتي الخارجية والداخلية عبر استخدام تطبيق "سهل"، لإصدار وثيقة سفر اضطرارية إلكترونيا أو مراجعة سفارة الكويت في البلد المعني لإصدار تلك الوثيقة.


ولفتت إلى إمكانية التواصل مع بعثة الكويت في البلد المعني عبر أرقام الطوارئ الخاصة بالبعثة والتواصل أيضا مع مركز التواصل القنصلي بوزارة الخارجية على مدار الساعة على الأرقام من داخل دولة الكويت (159)، ومن خارج الكويت (00965159) والرقم الاحتياطي (0096522225504)، متمنية للجميع السلامة وقضاء إجازة سعيدة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت وزارة الداخلية الكويتية تأشيرات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة

قام وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، بزيارة مقر السفارة المصرية في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث التقى بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة على هامش الزيارة التي يقوم بها لواشنطن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج السفير تميم خلاف، اليوم السبت، بأن الوزير عبد العاطي أشار خلال اللقاء مع ممثلي الجالية المصرية، إلى الأولوية التي تعطيها الدولة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في الخارج.

واستعرض الوزير، أبرز محددات السياسة الخارجية المصرية، وأولويات تحركها، بالإضافة إلى ما تضطلع به من نشاط للتعامل مع التحديات والأزمات الإقليمية، والتفاعل مع القضايا الدولية.

وأشار إلى ما توليه وزارة الخارجية من أهمية كبيرة لدعم جهود الدولة الاقتصادية، والعمل على جذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد الوطني والترويج للمشروعات التنموية.

وحرص وزير الخارجية، على الاستماع لرؤى ومقترحات ممثلي الجالية في هذا الشأن، مشيداً بالدور الذي يضطلع به أبناء مصر في الخارج من تعزيز للروابط الشعبية بين مصر والدول التي يقيمون بها.

مقالات مشابهة

  • فوراً..واشنطن تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان
  • الولايات المتحدة تحض مواطنيها على مغادرة لبنان
  • خارجية أميركا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان عبر الرحلات التجارية المتاحة
  • أمريكا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فوراً
  • الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان وعدم السفر إليه
  • دولة عربية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بأقرب وقت ممكن.. من هي؟
  • الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة
  • منتخب الكويت يعتذر عن السفر إلى فلسطين.. من سيستضيف المباراة بينهما؟
  • وزير الخارجية يلتقي بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي مع بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة